الاستثمار في العملات المشفرة والرقمية يعد من أفضل مجالات الاستثمار التي يقبل عليها المستثمرون عموما  نظرا لارتفاع العوائد الربحية الناتجة عن الاستثمار فيها، ونظرًا لحجم انتشار مجال الربح من العملات الرقمية والاستثمار في العملات المشفرة عالميا أصبح لدينا عدد ضخم من العملات الرقمية الجديد التي تصدر بشكل شبه يومي الأمر الذي جعل اختيار وتحديد أفضل هذه العملات مهمة ليست بالسهلة على الإطلاق. ولذلك من أجل تجنب الاستثمار في العملات الرقمية الفاشلة التي قد تجعلك تتكبد خسارة فادحة. وفي هذه المقالة قررنا أن نرشح لكم افضل 5 عملات رقمية نوصي بشدة بالاستثمار فيها قبل نهاية العام الجاري 2023م

أفضل 5 عملات مشفرة للاستثمار فيها قبل نهاية عام 2023

مع وجود قرابة 20 ألف عملة رقمية على الساحة حاليا وذلك وفقا لبيانات موقع coinmarketcap الاخيرة فان اختيار الافضل منها عملية شاقة بعض الشيء، وهناك عدد من المعايير الهامة التي لا بد من وضعها في الاعتبار عند البحث عن أفضل العملات المشفرة للاستثمار فيها، ويأتي على رأسها آراء الخبراء والمحللين حيال مستقبل هذه العملة وعن ما تحمله من امكانيات تساعدها على النمو والاستقرار في المستقبل.

فضلًا عن حجم العرض والطلب على العملة، وهل سوف يتناسب حجم الطلب مع الكمية المعروضة منها أم سيكون هناك اختلاف ما بين المعروض منها، وحجم الطلب عليها قد يؤثر سلبا على سعرها مستقبلا. وبناء على ما سبق نقدم لكم أفضل 5 عملات رقمية مشفرة ينصح بالاستثمار فيها في 2023، وهي:

أولا عملة Calvaria

أفضل 8 عملات رقمية جديدة وواعدة للاستثمار

تعتبر عملة Calvaria من أهم العملات المشفرة الحديثة التي يتوقع لها المحللون أن تحقق مزيد من الارتفاعات والصعود الكبير وذلك يرجع بشكل أساسي إلى المفهوم الذي ترتكز عليه العملة، حيث تعتمد بشكل كلي على شبكة الايثريوم التي تم إنشاء العملة عليها فضلًا عن أن العملة تندرج تحت بند عملات الالعاب المتميزة، والتي تعتمد على لعبة ورق غير تقليدية يتنافس فيها اللاعبون بشكل احترافي في قالب ممتع وواقعي إلى حد كبير.

وفي هذه اللعبة يسمح للمتنافسين بشراء الموارد والتجهيزات والتي تعرض علي شبكه رموز غير قابلة للاستنساخ NFT أيضًا مع السماح للاعبين ببيع هذه الرموز والموارد فيما بعد على منصات المعدة، لذلك مثل منصة open sea الشهيرة.

ويتفق عدد كبير من الخبراء والمحللين العملات المشفرة على أن عملة RIA التي تعد اختصار لـ Calvaria هي عملة واعدة تمتلك امكانيات مذهلة تجعلها مرشحة بقوة لتحقيق صعود ممتاز فور طرحها للعموم. 

حيث تمتلك العملة في طياتها  مزايا عديدة فضلًا عن أنها مبنية بشكل كامل على شبكة الايتريوم الشهيرة، فهي أيضًا تقدم ورقة بيضاء ممتازة للغاية تقدم تفاصيلًا كثيرة ودقيقة عن الغرض الأساسي من المشروع مع إيضاح خريطة طريق زمينة لكافة مراحل تطوير العملة، مما يجعلها بشكل عام متوقع لها النجاح وتحقيق ارتفاعات سعرية فور طرحها على المنصات العامة.

ويبلغ عدد العملات المعروضة منها الي الان 95 مليون عملة.

>>> شراء RIA الآن <<<

ثانيا عملة D2T

عملات رقمية واعد للاستثمار .. ما سبب التفاؤل بعملة D2T الرقمية ؟

تعد عملة  D2T واحدة من أفضل العملات الرقمية الجديدة في مرحلة ”البيع الأولى” التي يتوقع لها الخبراء والمحليين تحقيق نجاحات كبيرة فور طرحها للجمهور العام وإدراجها على منصات التداول .

”ونجحت العملة في جمع ما يقارب 2.1 مليون دولار في الأسبوع الأول لها فقط وهذا في حد ذاته يعد نجاحا كبيرا” للعملة، وهي في مرحلة البدايات مما يبشر بحجم  الإمكانات الهائلة التي تمتلكها، وذلك من أجل تحقيق مزيد من الارتفاع والصعود مستقبلًا، وبالتالي تحقيق أرباح كبيرة في وقت قصير.

حيث تمكن سعر عملة الداش تو تريد من تحقيق قفزة صعودية وصعد السعر  من 0.004 الى 0.005 في وقت قصير للغاية هذة الامكانيات القوية التي تملكها العملة تجعلها مؤهلة بشكل كبير لتحقيق نجاح كبير في السوق.

ومن المعروف أن مرحلة البيع الأولى تتكون من 9 مراحل، وكلما تمكنت من الاستثمار في المراحل المبكرة كلما كانت الأرباح المتوقع تحقيقها أكبر . ومنذ الساعات الأولى لطرح العملة في مرحلة البيع الأولى نجحت في تحقيق قرابة 500 ألف دولار في أول 24 ساعة ثم 800 ألف دولار إلى أن اختتمت مرحلة الطرح الأول للعملة بجمع حوالي 2 مليون دولار.

وفيما يلي جدول يوضح مراحل البيع الأولي للعملة:

مراحل البيعالمبلغ المراد  تجميعه في المرحلةالرموز المخصصة
$0.0476$1,666,00035,000,000
$0.0500$3,500,00070,000,000
$0.0513$3,591,00070,000,000
$0.0533$4,663,75087,500,000
$0.0556$4,865,00087,500,000
$0.0580$5,075,00087,500,000
$0.0606$5,302,50087,500,000

من المتوقع أن تصعد العملة بشكل  جيد في المراحل الأولي للبيع المسبق والبالغ عددها 9 مراحل ومن الجيد التفكير في شراء العملة في الوقت الراهن حيث يبلغ سعرها اقل من 4 سنت وهي تعد فرصة ممتازة للشراء حيث يتوقع الخبراء والمحللين أن يحقق السعر مزيد من الارتفاع في المستقبل القريب.

> > > اشتر Dash2Trade  الآن <<<

ثالثا عملة IMPT

أفضل 8 عملات رقمية جديدة وواعدة للاستثمار

تعد واحدة من أفضل العملات المشفرة الحديثة على الاطلاق تمتلك العملة العديد من المزايا الهامة التي تجعلها خيارًا ممتازًا للمستثمرين في العملات الرقمية بشكل عام، وترجع أهمية عملة IMPT إلى الفكرة التي بنيت عليها حيث يعمل مشروع العملة هذه على تخفيض الانبعاثات الكربونية التي تشكل خطر وتهديد صريح على البيئة والمناخ.

وتهدف العملة إلى التقليل من انبعاثات الكربون المضر للبيئة، وذلك من خلال استخدام ارصدة الكربون والتي تم إنشاؤها بغرض التقليل من الاعتماد على الكربون، وذلك من خلال تشجيع الأشخاص على التقليل من استخدام البصمة الكربونية، وهي بذلك تعتبر من العملات الصديقة للبيئة كما يطلق عليها الخبراء والمحللين.

ويأمل فريق مشروع عملة IMPT لإحداث ثورة في عالم التشفير وذلك من خلال الاعتماد على آلية أرصدة الكربون والتي كانت في السابق حكرًا على الشركات فقط ويعمل فريق المشروع الآن على إتاحة تداول أرصدة الكربون على شبكة البلوك شين لكي يتم تداولها على هيئة رموز NFT بحيث تكون متاحة للتداول جميع أيام الأسبوع .

فضلًا عن أن هناك ما يقرب من 25 الف شريك لمنصة التسوق الخاصة بمشروع IMPT بما فيهم شركات عملاقة، مثل: مايكروسوفت وريفر ايلاند وسامسونج .

وهذا الأمر يعزز من مكانة العملة بشكل كبير، حيث سيتمكن  الأفراد أثناء تسوقهم على المنصات المدعومة بـ IMPT استخدام العملة في عمليات الشراء فضلًا عن إمكانية ربح المكافآت والجوائز وغيرها الكثير.

والميزة الكبرى في هذا الأمر هو عمليات استرداد وصرف ارصدة الكربون سوف تتضمن حرق عملات IMPT، مما سوف يعزز من ندرة العملة في السوق وبالتالي احتمالية ارتفاع سعرها.

”بالإضافة إلى ذلك هناك توقعات وتكهنات عديدة من جانب عدد كبير من التجار والخبراء باحتمالية ارتفاع سعر العملة، والتي لا تزال في مرحلة البيع الأولى “ بأكثر من X100

هي بذلك تشكل فرصة ممتازة للغاية للاستثمار، حيث يبلغ السعر الحالي للعملة 0.018 وهو سعر منخفض للغاية،  نظرًا للامكانيات المدهشة التي تمتلكها هذه العملة “

”أيضا عملة IMPT عملة مميزة قد يتضاعف سعرها كثيرًا عند دخولها للسوق العام، حيث متوقع أن يحقق المستثمرون و ملاك هذه العملة أرباحًا جيدة للغاية”

>>> شراء IMPT الآن <<<

رابعا عملة تاما دوج Tamadog

أفضل 8 عملات رقمية جديدة وواعدة للاستثمار

تعتبر هذه العملة من أفضل العملات الرقمية التي يتوقع لها الخبراء والمحللين أن تحقق ارتفاعات كبيرة مستقبلًا حيث حققت العملة بالفعل ارتفاع كبير فور طرحها في مرحلة البيع الأولى، فقد ارتفعت بنسبة 200% في وقت قصير للغاية، مما جعل المستثمرين الأوائل يربحوا ربحًا ممتازًا.

ومن المؤكد أن توقع قدرة Tamadoge على تحقيق جزء ولو بسيط من تلك العوائد يفسر بالتأكيد الاهتمام المفرط بها من قبل المستثمرين.

نجحت العملة في جمع 19 مليون دولار في مرحلة البيع الأولى وهو ترجمة واضحة لمدى الشعبية والإقبال الجارف من المستثمرين على هذه العملة ومن خلال هذه المنصة يمكنك تربية حيوانات  على شكل NFT و تدريبهم للصراع في الميتافيرس مع امكانية ربح أموال كثيرة و حقيقية. 

يعتمد مطورين العملة على فكرة التضخم السلبي، وذلك من خلال حرق كميات من العملة بغرض خفض أسعارها وتخفيض المعروض منها، الأمر الذي يرفع من قيمتها وسعرها بشكل مستمر

فضلًا عن ذلك العملة يتوقع لها الخبراء أن تحقق أرباحًا تصل الى 100 ضعف فور طرحها للتداول بشكل عام للجمهور من المتوقع أن يتم طرحها قريبا على أشهر منصات تداول العملات المشفرة.

تبلغ القيمة السوقية للعملة حاليا 30 مليون دولار ومن المتوقع أن تصل القيمة الإجمالي مليار دولار عن قريب. ومن المحتمل أن يتضاعف سعر عملة TAMA لسنة 2023 بأضعاف كثيرة، وتفوق قيمتها السوقية المليار دولار أمريكي أو أكثر، خصوصًا إذا ارتفعت عملة البيتكوين وسوق الكريبتو على العموم. كما من المحتمل أن يتضاعف سعر عملة TAMA لسنة 2023 بأضعاف كثيرة خصوصًا إذا ارتفعت عملة البيتكوين وسوق الكريبتو على العموم.

>>> شراء TAMA الآن <<<

خامسا البتكوين 

تعتبر عملة البتكوين BTC هي أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية. حيث يتم استخدامها لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت وخارجها ، أو إذا كنت مثل معظم مستثمري البيتكوين ، أو يتم عرضها  كأحد أصول الشراء والاحتفاظ في المحفظة الاستثمارية. لقد أصبح استثمارًا البتكوين استثمارًا آمنًا أكثر من كونه عملة، مما جعله يحتل مكانًا في محفظتك للعملات المشفرة طويلة الأجل.

بالإضافة إلى ذلك حصلت Bitcoin على دفعة في عام 2023 عندما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk أن الشركة قد اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار ، وبعد ذلك، ستقبل البيتكوين كدفعة لسياراتها.

وهذا ما حدث بالفعل حيث أعلنت شركة تسلا عن قبول عملة btc أحد خيارات الدفع المتاحة للعملاء من أجل شراء سيارات تسلا الشهيرة. هذا الامر اعطي دفعة كبيرة لسعر العملة جعلها تحقق ارتفاعات كبيرة للغاية كسرت حاجز 50 الف دولار في ساعات قليلة.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر خبراء الكريبتو إن البتكوين هي أم العملات المشفرة والمصدر الرئيسي لها، لذلك لا يصح أبدًا أن تخلوا أي محفظة استثمارية في عالم العملات المشفرة من عملاق سوق الكريبتو عملة البيتكوين.

الخلاصة:

في النهاية الاخير قدمنا لكم أعزائي افضل عملات مشفرة متوقع لها تحقيق ارتفاعات كبيرة في سوق العملات المشفرة والتي ننصح بشدة بالاستثمار فيها قبل نهاية العام الجاري. وفي واقع الأمر لا يزال سوق العملات المشفرة من الأسواق الرائعة للاستثمار فيها، وذلك نظرًا للمزايا العديدة التي يتمتع بها فنحن نتحدث عن إمكانية تحقيق عوائد ربحية مرتفعة على الاستثمار ربما تتخطى 100%، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أن سوق العملات المشفرة سلاح ذو حدين فإذا تمكنت من التعامل معه بالشكل الجيد سوف تحقق أعلى الأرباح في وقت قياسي ولكن التعامل الخاطئ والاستثمار الغير مدروس  قد يكلفك الكثير من المال يا عزيزي.

لذلك  يجب عليك أن تتعامل مع الاستثمار في العملات المشفرة مثله مثل أي استثمار آخر يتطلب الكثير من الدراسة والتحليل والتدقيق، فضلًا عن وجوب الاطلاع المستمر على أخبار العملات المشفرة، وكل ما هو جديد يخص عالم التشفير حتى تتمكن من اختيار افضل العملات المشفرة للاستثمار فيها، وبالتالي أعلى الأرباح منها سواء علي المدي المتوسط والمدى البعيد.