يبحث المستثمرون عن أفضل عملات رقمية للاستثمار المستقبلي التي لها أسعار منخفضة من أجل عملية التداول، والاستثمار في المستقبل. إذ دخلت العملات الرقمية سوق العمل بقوة حتى باتت تنافس أسعار العملات المحلية العالمية. كذلك دخلت إلى عالم البورصة وأصبحت تتداول فيها مثلها مثل العملات الأخرى. كما انتشر تداولها لدى معظم المستثمرين حول العالم، وهناك العديد من العملات التي ينصح خبراء الاقتصاد بتداولها. وخاصة بالنسبة إلى المستثمرين الذين يسعون إلى زيادة تنويع عملات استثمارهم، بفضل قبولها كوسيلة شرعية للدفع. كما أنه من المتوقع أن يزداد الطلب عليها في المستقبل، وأن تصبح بديلة أساسية عن العملات المحلية العالمية كالدولار، واليورو، وغيرها. وسنتعرف في هذا المقال عن أفضل العملات الرقمية التي ينصح بتداولها، والاستثمار فيها، وأرخصها، وكيفية شرائها.

ما هو مفهوم العملات الرقمية

هي عملات غير ملموسة على أرض الواقع، أي عملات افتراضية إلكترونية ليست موجودة. وتتداول عن طريق الإنترنت. كما ينبغي وجود محفظة إلكترونية للاحتفاظ بهذه العملات بواسطتها، وذلك من أجل الرجوع إليها عندما يحتاج المستثمر لتداولها. مع العلم يوجد محفظات إلكترونية لعملة واحدة فقط، ويوجد محفظات لعدة عملات إلكترونية معًا. وبمعنى آخر تستطيع أن تدخر عملاتك مهما كان نوعها في محفظة واحدة، أو يمكن تخزين كل نوع عملة في محفظة خاصة بها. كذلك أجازت العديد من الدول التداول بهذه العملات كبديل للعملات المحلية فيها، وشراء السلع، والبضائع بواسطتها.

أفضل عملات رقمية للاستثمار المستقبلي

أشار عدد من الخبراء في سوق الاستثمار الرقمي إلى عدة عملات رقمية رخيصة يعد الاستثمار بها ربحًا ذهبيًا. وذلك لأنها متاحة للاستثمار في كل الأوقات. كما أنها غير مكلفة مقارنةً مع غيرها كعملة البيتكوين. وقد توقع الخبراء أيضًا أن لا تبقَ هذه العملات بنفس قيمتها الحالية، وأن تتضاعف أضعافًا كثيرةً بعد فترة.

عملة Engin الرقمية

تتداول بقيمة 1.37 دولار أمريكي فقط، وتصل قيمتها السوقية إلى مليار دولار أمريكي. وتعد من العملات المشفرة المشتقة عن Ethereum، والتي أطلقت لدعم الرموز غير القابلة للاستبدال خلال الفترة الأخيرة. وانتشرت هذه العملة لدى عدد كبير من المستثمرين، وقد أتيحت للشراء في ثمانية أسواق مختلفة. كما تعد من أرخص العملات الرقمية التي لها مستقبل.

عملة safemoon الرقمية

تتداول عند متوسط 0,000003715 دولارًا أمريكيًا، فيما بلغت قيمتها السوقية 2.2 مليار دولار أمريكي. كما أطلقت هذه العملة في مارس 2023م، ولذلك تعد من العملات الجديدة في سوق التداول. وقد حصدت إقبالًا كبيرًا عند المستثمرين في أسواق المال العالمية، ووصل عدد مستخدميها إلى 2 مليون مستخدم خلال شهرين من إطلاقها.

عملة Diem الرقمية

تعد من العملات الأقل ضررًا، وأكثر استقرارًا في السوق العالمية، ولهذا ينصح الخبراء بتداولها. وهي تضم احتياطات راسخة من الأصول، والعملات الأخرى. ولذلك يرى عدد من المحللين أنها تستحق التصنيف ضمن العملات الرقمية التي لها مستقبل.

عملة Cardano الرقمية

يعود تاريخ إطلاقها إلى عام 2015م، وشهدت هذه العملة تطورًا ملحوظًا. حيث أنها قاربت متوسط 1.07 دولار أمريكي، وبلغت قيمتها السوقية 30.7 مليار دولار. ومما يميز هذه العملة هو إدراجها ضمن نظام Blockchain المخصص أحدها للمعاملات العامة، والآخر للعقود الإلكترونية الذكية. وذلك ما يجعلها قابلة للإزدهار، والتوسع، وأن يكون لها مستقبل ناجح.

عملة NKN الرقمية

يقدر سعر تداولها الحالي إلى 0,2933 دولارًا أمريكيًا، أما قيمتها السوقية فتبلغ 212 مليار دولار أمريكي. كما تعتبر من العملات الرقمية الجديدة في سوق التداول، وترتكز على شبكة Blockchain. كما تعد من العملات الرقمية الرخيصة التي لها مستقبل في الاستثمارات، ويمكن الحصول عليها من منصة Binance.

عملة ICP الرقمية

وهي اختصار لكلمتي Internet computer، وأطلقت هذه العملة في مايو عام 2023م. ويبلغ متوسط تداولها عند 70,55 دولارًا أمريكيًا،  ووصلت قيمتها السوقية إلى 35 مليار دولار أمريكي خلال ثلاثة أيام فقط. وتندرج هذه العملة تحت إطار أفضل عملات رقمية للاستثمار المستقبلي، وذلك بفضل البداية القوية التي تمتعت بها.

كيفية شراء العملات الرقمية في عملية التداول

يمكن القول إن عملية شراء العملات باتت أسهل مما كانت عليه من قبل، فتستطيع أن تشتري أي عملة ترغب بها في وقت أقل من نصف ساعة. وذلك لإتمام عملية الشراء التي تتضمن الخطوات التالية:

  1. فتح حساب تجاري استثماري، وبورصة مرخصة، ومحفظة عملات رقمية.
  2. توثيق البيانات ضمن الحساب الشخصي.
  3. إيداع مبلغ بسيط لعملية الاستثمار.
  4. البدء بعملية البيع والشراء.

بعد قيامك بهذه الخطوات تستطيع أن تشتري أي عملة ترغب بها، وتستثمر العملات الرقمية في العمل الذي تريد القيام به.

هل تعتبر منصات التداول الرقمية موثوقة

لا تعتبر جميع منصات التداول الرقمي موثوقة، فهناك البعض منها غير مؤكد مدى مصداقيتها. ولكن يوجد عدة منصات أخرى يشهد لها بموثوقيتها، ومصداقيتها من المستخدمين، وإذا أردت التداول بالعملات الرقمية ننصحك قبل اختيار شركة للتداول أن تفحص تراخيص الشركات. وذلك من أجل التأكد من ترخيصها من قبل الجهات المعنية وأنها تمارس أنشطتها تحت الضوابط، والقواعد التي نص عليها قانون حماية العملاء.

أبرز شركات تداول العملات الرقمية الجديدة

إن شركات التداول تشكل وسيطًا بين المستثمرين، وعملية التداول، لذلك فإن اختيار شركة تداول أمر يشغل العديد من الأفراد. وفيما يلي نقدم لكم أبرز شركات تداول العملات الرقمية القانونية، والمرخصة. والتي يستخدمها العديد من المستثمرين ويشهدون بكفاءتها:

  • شركة xtb.
  • شركة Binance.
  • شَركة Ava Trade.
  • شركة Exness.
  • شركة Etoro.

هل العملات الرقمية الجديدة هي الخيار الأمثل في عملية التداول

يدعو الخبراء إلى تداول العملات الرقمية الجديدة، والرخيصة، على خلاف المستثمرين المبتدئين الذين يميلون إلى العملات الرقمية المشهورة في عالم التداول. وكذلك يرى الخبراء أن العملات الرقمية الرخيصة لا تحتاج إلى رأس مال كبير لإتمام عملية الشراء. وعلاوةً على ذلك أنهم يضاعفون فرص ربحهم عند استثمار العملات الجديدة.

وفي النهاية إن أفضل عملات رقمية للاستثمار المستقبلي هو موضوع يشغل الكثير من الأفراد. ولذلك ينبغي البحث مطولًا، والتأكد من صحة ما يشاع. كما يجب عند اتخاذ قرارك بالتداول الإلكتروني تفحص شركات التداول التي ستعمل معها، واكتشاف كل ما يخص عملية التداول. وكذلك ينبغي التعمق بدراسة العملات الرقمية تجنبًا للوقوع في مشاكل، أو أن تكون ضحية لعملية نصب ما.