أفضل طريقة فعالة لبيع المنتجات Marketplace Facebook ماركت بليس لا بد من أنك تبحث عن أفضل طريقة فعالة لبيع المنتجات في Marketplace Facebook ماركت بليس، اطمئن فلدينا الحل بلا شك، إذ أننا سنطلعك على أفضل أسلوب من الممكن أن تتبعه من أجل أن تقوم ببيع بضائعك بكل سهولة و تزداد مبيعاتك بشكل ملحوظ عبر ماركت بليس، ما عليك سوى أن تتابع هذه الخطوات للوصول إلى الشكل الاحترافي من البيع في ماركت بلس.

شرح خدمة ماركت بليس Marketplace على الفيسبوك

في الواقع هي عبارة عن مكان على فيسبوك يمكنك من خلاله

عرض منتجاتك للبيع، أو الاطلاع على المنتجات المعروضة للبيع

من أجل الشراء، علاوة على ذلك إن فيسبوك ماركت بليس هو بمثابة

خدمة أتاحها الفيسبوك مؤخراً، و هذه الخدمة تُمكن مستخدمي فيسبوك

من البيع و الشراء من خلال الفيسبوك، كما يتم عرض المنتجات على

Facebook Marketplace وفقاً للتصنيف الجغرافي، بمعني أن البائع

الذي يعيش في مدينة القاهرة تظهر منتجاته أمام مستخدمين يعيشون في مدينة القاهرة أيضاً.

تاريخ بداية خدمة ماركت بليس Marketplace

لقد ظهرت خدمة Facebook Marketplace لأول مرة في أكتوبر 2016

كمحاكاة لموقع Craigslist للإعلانات المبوبة للمنتجات المستخدمة، و

كانت الخدمة متاحة في مجموعة صغيرة من الدول (4 دول فقط)، و

لكن مع مرور الوقت أصبحت متاحة في كل دول العالم تقريباً،

هذا علاوة على عمل فيسبوك على توسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل

الكثير من النواحي و تضم الكثير من المميزات الأخرى.

نصائح لك كبائع على Facebook Marketplace من أجل تحقيق أفضل طريقة لبيع المنتجات

في هذا الجزء سوف أقوم بتناول مجموعة من النصائح التي ستمكنك

من استخدام فيسبوك ماركت بليس بشكل احترافي، وسوف تساعدك

كثيراً على تحقيق أعلى مستوى من المبيعات، و هذه الخطوات هي كالتالي:

1-اكتب اسم المنتج بدقة

في الحقيقة إن اسم المنتج عنصر مهم جداً لتحقيق مبيعات، يجب أن يكون اسم المنتج واضح و مختصر و دقيق، مثلاً لو كنت تريد بيع ايفون، أكتب اسم الاصدار و حجم الذاكرة و حالة الجهاز جديد أو مستعمل.

2-اختر صور المنتج بعناية

لا تكتفي بصورة واحدة للمنتج الذي تود بيعه، بل استخدم أكثر من صورة بزوايا رؤية مختلفة (فيسبوك يسمح ب 10 صور لكل منتج)، أيضاً من المهم جداً أن تكون صور منتجك عالية الجودة و واضحة و معفبرة عن شكل و حجم المنتج.

3-اهتم دائماً بالرد على رسائل المشترين

لا شك أن التواصل مع المشترين من خلال الرسائل الفورية عنصر في

غاية الأهمية لتحقيق مبيعات، حيث يجب أن تمتلك أسلوباً جيداً في الرد على الرسائل، و أيضاً يجب أن تهتم بالرد السريع لأن هذا يمثل مؤشر مهم لمدى جديتك.

4-قم بالاشتراك في مجموعات البيع و الشراء في محافظتك

إن مجموعات البيع هي البذرة أو النواة الأولى لفكرة البيع و الشراء على فيسبوك، و بعد ظهور فيسبوك ماركت بليس لم تقل أهمية مجموعات البيع و الشراء، و تم دمجهما معاً.

و أخيراً و ليس آخراً عند إضافة منتج جديد في Facebook Marketplace قم بإضافته أيضاً في مجموعات البيع و الشراء، و حاول أيضاً أن تكون متواجد في هذه المجموعات و قم بالتفاعل مع منشورات الغير، و اصنع لنفسك شهرة و مكانة في المجتمع الذي تستهدفه.

أفضل طريقة فعالة لبيع المنتجات و زيادة الربح على Marketplace

لا شك أنه يبدأ النجاح على Facebook Marketplace بقائمة جيدة من الصور اللافتة للنظر وجزء كبير من ذلك له الشأن بزيادة فرصة المبيعات، زيادة على ذلك يتيح لك Marketplace تحميل ما يصل إلى 10 صور، لذا تأكد من الاستفادة من ذلك، أيضاً احرص على أن تلتقط صوراً للعنصر من عدة زوايا، حتى يتمكن المشترون من رؤية شكل العنصر و تقييم الحالة بدقة، و لا تنسخ و تلصق الصور الترويجية للشركة المصنعة من موقع ويب آخر، لأنه لن يحب المشترون ذلك، و هو انتهاك لحقوق الطبع و النشر، سيتم استخدام الصورة الأولى كصورة مصغرة في البحث، لذا تأكد من أنها صورة جيدة، إذ أنه الكثير من الصور على Marketplace ضبابية أو مظلمة أو سيئة التنظيم، و لا شك أن هذا قاتل المبيعات، ثم ضع القليل من الجهد في صورك، و سوف تبرز أغراضك (بطريقة جيدة) و تبيع بشكل أسرع بصورة شاملة.

من هنا نكون قد لاحظنا أن ماركت بلس هو أحد الطرق المبتكرة لمجاراة الكم الرهيب المقبل على التجارة الإلكترونية من خلال فكرة البيع و الشراء بين مستخدمي فيسبوك، علاوة على ذلك هو خدمة مجانية تماماً لكل مستخدمي فيسبوك، فلا يتقاضى فيسبوك أي عمولة مقابل عرض المنتجات للبيع، أو أي نوع آخر من العمولات، و من خلال مقالنا اليوم تعرفنا على الخطوات المتبعة للوصول لأفضل طريقة فعالة من أجل بيع المنتجات على ماركت بلس.