برزت دبي كواحدة من أسرع المدن تطورًا ونموًا في العالم. حيث كانت دبي في يوم من الأيام مدينةً بعيدةً وبعيدةً في الشرق الأوسط، وقد تطورت الآن كواحدة من أكثر الوجهات السياحية الفاخرة رواجًا ومكانًا واعدًا للتجارة والأعمال الدولية مما يجعلها أفضل مكان لاستثمار الأموال في الوقت الحالي، ولكن السؤال يبقى ما هي أفضل طريقة لاستثمار الأموال في دبي. فاليوم، يقوم الناس حول العالم بتحويل قاعدتهم إلى دبي لأنها توفر أسلوب حياة لا يصدق وبيئة عالمية للأفراد. علاوة على ذلك، تعد دبي واحدةً من أكثر المدن أمانًا في العالم وفقًا لمؤشر Numbeo الأكثر أمانًا لمدينة دبي لعام 2023. ذلك بفضل الحكومة التمكينية والقانون والنظام المثاليين. كما وتشتهر دبي باقتصادها المتنامي باستمرار، وتوفر الكثير من خيارات الاستثمار للجميع من المدى القصير إلى المدى الطويل ومن المنخفض إلى المرتفع اعتمادًا على ما يبحث عنه المستثمر.

لماذا يجب أن تستثمر الأموال في دبي

هناك العديد من الأسباب التي تجذب المستثمرين للاستثمار في دبي، فضلًا عن كونها من أكثر الدول تطورًا عمرانيًا وتكنولوجيًا فهي تتمتع بما يلي:

  • عائد مرتفع على الاستثمار في دبي:
    وصفتها الشركة الأمريكية JLL بأنها مدينة مختلطة. حيث أعادت دبي تعريف الفخامة من خلال ضيافتها وعقاراتها وتقف بين “المدن الناشئة” في العالم و “مدن العالم الجديد”. كما واحتلت دبي أيضًا المرتبة الأولى في تصنيف سبل العيش العالمية الصادر عن وحدة الاستخبارات الاقتصادية، وقد وصفتها EIU بأنها واحدة من أفضل المدن للعيش في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. بالإضافة إلى ذلك يحقق جميع المستثمرين، وخاصة المستثمرين العقاريين، عوائد أعلى بكثير على الإيجارات مقارنةً بأي سوق عقارات آخر.
  • تزايد فرص العمل في دبي:
    نظرًا لكونها مركزًا للتجارة الدولية، فقد احتلت دبي مكانًا في قائمة أفضل 20 مدينة في العالم وفقًا لمؤشر الطاقة العالمية 2023 (GPCI). حيث تقف دبي كمركز تجاري قوي لآسيا وإفريقيا وأوروبا. علاوة على ذلك فإن تقدم العقلية التقدمية للغاية لقادة دبي إطارًا مناسبًا وواعدًا للأعمال التجارية من أجل الطبيعة والنمو ضمن نظام مؤسسة حرة. كما وينظر قادة الأعمال إلى دبي على أنها أرض الفرص حيث يتوقع نمو هائل في السنوات القادمة. تعتبر أحداث مثل معرض إكسبو 2023 دليلاً أكيدًا على التزام دبي بالنمو الاقتصادي.
  • الحد الأدنى من الضرائب على المكاسب في دبي:
    من أهم أسباب استثمار أموالك في الإمارات هي البيئة الضريبية المريحة. حيث لا تفرض حكومة دبي ضرائب على الفوائد المكتسبة من الاستثمارات. كما ولا توجد ضريبة على أرباح رأس المال للأفراد ولا يتم فرض ضريبة على أرباح أرباحك في دبي على عكس أي دولة أخرى. كما وتفرض ضرائب قليلة أو معدومة على مكاسب رأس المال المكتسبة من الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة. فقد ينتهي الأمر بالمستثمرين العقاريين فقط بدفع ضريبة الأملاك البلدية. ومع ذلك، فإن معدلات الضريبة لا تتجاوز 5٪ في معظم الحالات، وهي نسبة ضئيلة مقارنة بأجزاء أخرى من العالم.

الاستثمار في العقارات في دبي

الاستثمار في العقارات في دبي

الاستثمار في العقارات في دبي

تعتبر دبي مثالًا لأسلوب الحياة الغزير فهي تقدم أفضل المنازل والفنادق والمكاتب وأكثر من ذلك بكثير. فبعد القانون الجديد الذي أقرته الحكومة، أصبحت دبي الآن الملاذ النهائي للاستثمار العقاري. حيث يُسمح للأشخاص في جميع أنحاء العالم بامتلاك العقارات في الإمارات العربية المتحدة. مما فتح فرصةً للعديد من المغتربين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في أكثر طرق الاستثمار الواعدة والموثوقة والمجزية والأكثر أمانًا وهي العقارات. بالإضافة إلى ذلك يُصرح بالملكية الأجنبية في مناطق التملك الحر المخصصة في دبي. حيث يمكن للأجانب المقيمين خارج دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين المغتربين الحصول على حقوق ملكية كاملة على الممتلكات دون أي قيود. ومع ذلك، يمكن للمستثمرين أيضًا التمتع بحقوق الانتفاع أو حقوق التأجير لعقار لمدة تصل إلى 99 عامًا. حيث تمنحك هذه الحقوق المؤقتة لاستخدام ممتلكات شخص آخر أو الاستفادة منها بشكل قانوني. ويمكن أن يكون هذا بالفعل أحد أفضل استثمارات الدخل السلبي.

كيف تستثمر في العقارات في دبي

مع التفكير السليم وعملية التفكير، يكون الاستثمار في العقارات في الإمارات أمرًا سهلاً للغاية. كل ما عليك فعله هو اختيار مطور ذي خبرة وذات سمعة طيبة مثل داماك العقارية التي أعادت تعريف سوق العقارات الفاخرة من خلال تقديم عقارات سكنية وتجارية وترفيهية فاخرة وعصرية للغاية لمدة عقدين. وحتى الآن، قامت داماك بتسليم 36400 منزل بينما يجري العمل على إنشاء 29000 منزل جديد. سيساعدك الفريق الفعال هنا، المجهز بالخبرة والحرفية عالية الجودة وخدمة العملاء غير المنقوصة، في أنسب خيارات الاستثمار العقاري وأكثرها قابلية للتطبيق والتي تلبي تطلعاتك.

الاستثمار في الأسهم  في دبي

يتداول عن طريق الاستثمار في الأسهم حقوق ملكية شركات متنوعة الذي يسمح لهم بامتلاك قسم من رأس مال الشركة. كما ويعتبر سوق الأسهم هو أفضل الطرق للاستثمار في دبي للذين لديهم فهم قوي لأداء الشركات. والقدرة على البحث الشامل، بالإضافة إلى العقلية الخاصة. حيث يمكن أن يكسبك الاستثمار في الأسهم أرباحًا طائلةً ومع ذلك، فإن النقص في عمليات البحث وفهم اتجاهات السوق يمكن أن يؤدي إلى خسائر كبيرةً. لذلك يجب على المستثمر أن يتعرف على سوق الأسهم المتقلبة. كما ويجب عليك التعرف على البورصتان الرئيسيتان في دبي لتبدأ الاستثمار في الأسهم وهما:
بورصة سوق دبي المالي: الذي تأسس في عام 2000. وهو من البورصات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. كما أنه منظم من قبل الاوراق المالية والسلع الهيئية (SCA). حيث يتداول سوق دبي المالي في أسهم العديد من الشركات في الإمارات العربية المتحدة والكويت، والبحرين، وعمان، أو دول الخليج الأخرى
بورصة ناسداك دبي: NASDAQ التي تضم الشركات المحلية والدولية والمنظمة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA). كما توفر التداول في صناديق الاستثمار العقاري، ومشتقات الأسهم.

الاستثمار في الصكوك الوطنية في دبي

تتولى شركة سندات دبي قيادة شركة الصكوك الوطنية التي تقدم مخططًا متوافقًا مع الشريعة لاستثمار الأموال، بهدف توفير مدخرات منخفضة المخاطر للأشخاص في الإمارات العربية المتحدة. كما يعد الاستثمار في الصكوك الوطنية من أفضل الطرق للاستثمار في دبي للأفراد الذين يبحثون عن مكاسب دخل ثابت مع مراعاة السلامة والسيولة ومعدلات الفائدة الأفضل من البنوك. بالإضافة إلى ذلك فإن فترة الاحتفاظ بالسندات هي ثلاثة أشهر، ويمكنك استردادها عبر الكاونتر من خلال بعض الصرافة. كما وأن الحد الأدنى للاستثمار المطلوب للسندات هو 100 درهم إماراتي. ويمكنك الحصول على عشرة سندات بقيمة 10 درهم لكل منها أو سند واحد بقيمة 100 درهم إماراتي، ولا يوجد حد أقصى للاستثمار في السندات. حيث يمكنك شراء الصكوك الوطنية عبر الإنترنت، ومحلات الصرافة، والبنوك.

الاستثمار في صناديق الاستثمار في دبي

من أفضل الطرق للاستثمار في دبي، ذلك لأنه خيار الانتقال للأفراد الذين يفتقرون إلى المهارات والوقت لتقييم اتجاهات سوق الأسهم بانتظام. حيث يجمع الصندوق المشترك الأموال من مستثمرين متعددين ويستثمرها في الأسهم والسندات وغيرها من الأوراق المالية ذات الدخل الثابت تحت الإشراف المباشر لمدير صندوق متمرس. كما وتقدم الصناديق المشتركة التنويع لأنها تستثمر في العديد من الشركات من الأموال التي يتم سحبها. كما ويوفر تنويع محفظتك الاستثمارية توازنًا جيدًا بين المخاطر والعوائد حيث يتم استثمار أموالك بحكمة في قطاعات وصناعات مختلفة. حيث يوجد هناك نوعان رئيسيان من الصناديق المشتركة القائمة على التجارة.

  • الصناديق المفتوحة: يمكن للمستثمر شراء وبيع الأموال على مدار العام
  • الصناديق المغلقة: لا يمكن للمستثمر بيع المبلغ الذي تم شراؤه من الأموال إلا في تاريخ استحقاقها أو بعده.

الذهب من أفضل طرق الاستثمار في دبي

"<yoastmark

الْذهب من أفضل طرق الاستثمار في دبي بل بالعالم بأسره نتيجة قدمه واعتباره منذ سنين العملة الاحتياطية وخزين الدولة والفرد ولحسن الحظ فقد أثبت الذهب نفسه كعملة احتياطية. حيث يمكنك بيع المعدن الثمين كالذهب في أي وقت وستجني أرباحًا ماليةً جيدةً. لكن يبقى سوق الذهب في تقلب مستمر يوميًا. لذلك من المهم تحليل السوق قبل استثمار أموالك بالذهب.
ولطالما اعتبرت دبي قلب تجارة الذهب، ذلك لكون الذهب هو العاصمة التجارية لدبي. حيث يباع الذهب في دبي مضافًا له رسوم صناعته. مما يبرز دبي من بقية دول العالم حيث يتم بيع الذهب لكل وحدة وتضاف لها الرسوم كرسوم ثانوية. كما ولا تحتسب رسوم الشراء في دبي كنسبة مئوية من أسعار الذهب ولكنها تحدد بسعر ثابت. فلطالما اعتُبر الذهب أفضل الطرق للاستثمار الآمن في دبي نظرًا لسجله الحافل في توفير التحوط ضد التضخم.

الاستثمار في العملات المشفرة في دبي

الاستثمار في العملات المشفرة في دبي

الاستثمار في العملات المشفرة في دبي

لوحظ في الآونة الأخيرة الارتفاع المتسارع في صناعة العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثيريوم والعملات المشفرة بشكل عام. حيث إن العملات المشفرة ليست إلا وسيلةً للتبادل كالعملة العادية ولكنها مبنية على أساس رقمي وعلى البيانات الثنائية.
كما أن العملات المشفرة لا مركزية ولكنها محدودة مما يجعلها حصريةً وقيمةً حيث يطلب الجميع في جميع أنحاء العالم أن يكون لهم دور فيها. حيث تسمح دبي بالاستخدام المنظم للعملات المشفرة. الأمر الذي فتح الباب أمام العديد من المستثمرين الباحثين عن حل للسؤال الشائع حول مكان استثمار الأموال في دبي التي تعد مركزًا عالميًا لتكنولوجيا العملات المشفرة وblockchain. كما وتشير بعض الشائعات أيضًا إلى أن المنظمين في الإمارات العربية المتحدة يتبنون إطارًا قانونيًا جديدًا ولوائح لتسهيل تكيف التشفير والبلوك تشين في المنطقة.

الاستثمار في الفوركس في دبي

اكتسب تداول الفوركس شعبيةً في السنوات الأخيرة، فإنه سوق عالي التداول وله تاريخ حافل بالتفوق على الأسهم. حيث إن المستثمرون الذين يتعاملون في تداول العملات الأجنبية يشترون ويبيعون العملات الدولية في محاولة لكسب مكاسب رأسمالية. أي أنك تشتري عملة مقابل عملة أخرى في تجارة الفوركس. فمع تداول أكثر من 5 تريليونات دولار من العملات مقابل بعضها البعض كل يوم، يعد الفوركس سوقًا جيدًا في دبي للاستثمار فيه.
على عكس معظم البلدان الأخرى. حيث لا تحصل الإمارات العربية المتحدة الضرائب من تداول الفوركس عبر الإنترنت. وبالتالي، تحول العديد من المستثمرين إلى أسواق الفوركس في دبي. حيث إن تداول الفوركس الأكثر شهرةً في دبي هو التداول الفوري، وهو ليس سوى شراء عملة عن طريق بيع أخرى. فيشتري المتداول عملةً معينةً بسعر الشراء من الوسيط، ويبيع عملةً أخرى بسعر البيع.
وأخيرًا، تضمن دبي أيضًا أسلوب حياة وحرية لا هوادة فيها للجميع وتعامل جميع الفئات على قدم المساواة. كما تتمتع إمارة دبي بصلات دولية قوية وبنية تحتية عالمية المستوى. حيث يتطلع الناس في جميع أنحاء العالم إلى معرفة أفضل الطرق للاستثمار في دبي مع الأخذ في الاعتبار المستقبل المربح.