أفضل شركات تدعم خدمات التداول عبر الانترنت في الوطن العربي، البحث عن شركات تداول وسط سوق التداول العربي قد يكون أمرًا محيرًا نوعًا ما، خصوصًا أنه عند الرغبة في التداول العالمي لن تجد شركات عالمية كثيرة متواجدة في الوطن العربي، ولديها مكاتب محلية لها داخل الدول العربية، قلة قليلة فقط هي من استطاعت أن تحجز لنفسها مكان في الوطن، وفي دول معينة منها، أما الباقي فيمارس عمله على الإنترنت، وهذا بالتأكيد يفتح الباب أمام العديد من شركات التداول النصابة إلى التواجد في هذا السوق الإلكتروني، فيجد المتداول خوفًا من أن يختار شركات غير جديرة بالثقة.

على كل حال لا داعي للقلق، لأننا اليوم في موقع ثقة سنشارك معكم مجموعة من أفضل شركات تداول تدعم خدمات التداول عبر الإنترنت في الوطن العربي، تمكنكم من الولوج إلى سوق التداول العالمي من الوطن العربي بكل سهولة.

افضل شركات تداول عبر الانترنت في الوطن العربي 

هناك مجموعة مميزة من شركات تداول تستهدف السوق العربي بشكل خاص، حيث توفر لهم حسابات تداول إسلامية خالية من الفوائد الربوية، وتقدم لهم كذلك دعم متوفر باللغة العربية، وهذا من أجل تسهيل التواصل بينهم، وبين المتداولين من الوطن العربي. قام موقع ثقة برصد شركات الوساطة المالية تلك، وتأكد فريق الخبراء الذي لدى الموقع من مصداقية هذه الشركات، وما تقدمه، وهي كالتالي.

شركة XTB

اكس تي بي من الشركات القديمة في سوق التداول بتاريخ إنشاء يرجع إلى عام 2002، الشركة تستهدف هي الأخرى السوق العربي من خلال مكتب محلي لها في الإمارات العربية المتحدة، وحسابات تداول إسلامية خالية من الفوائد الربوية.

ما يجعل XTB موثوقة هي التراخيص التي تحملها من هيئات رقابية عديدة مثل FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA, IFSC، لذا يمكن التعامل معها بقلب مطمئن.

لدى الشركة منصة خاصة بها تعرف باسم xStation قابلة للاستخدام على الويب، والهاتف. أقل مبلغ للإيداع لديها هو 100$، ولا تفرض عمولات على عمليات السحب، ولديها باقة كبيرة من الأصول المتاحة، مثل السندات، الفروكس، عقود الفروكات، المعادن، وغيرها الكثير. 

شركة Exness

بالرغم من عدم وجود شركة Exness في السوق المحلي العربي، فهي لا تمتلك مكتب محلي لها في أحد الدول العربية، حيث يستقر مكتبها المحلي فقط في قبرص، إلا أنها تستهدف السوق العربي بقوة، وهذا من خلال توفير حسابات تداول إسلامية خالية من الفوائد الربوية، بالإضافة إلى أنها تقدم حسابات تداول تجريبية للمتداولين العرب المبتدئين في هذا المجال.

ما يميز الشركة هي منصات التداول السلسة التي تعتمد عليها، حيث توفر كل من MT4, MT5، ويمكن التعامل على منصتها من الويب، أو الهاتف المحمول. من ناحية أخرى، ما يوثق تلك الشركة في سوق التداول هي التراخيص التي تحملها من كل من هيئة FCA، وهيئة CySEC.

هذه الشركة مناسبة للأشخاص الذين يريدون التداول في سوق الفوركس، وأقل مبلغ للتداول عليها هو 10$، ولا تفرض عمولات سحب على المتداولين لديها، وتوفر خيارات سحب، وإيداع متنوعة، مثل الفيزا، والماستر كارد، والسكريل، وغيرها الكثير.

شركة Evest

يرجع تاريخ تأسيس شركة Evest إلى عام 2017، وهي مرخصة من قبل كل من هيئة VFSC، وهيئة FSCA، مقرها الرئيسي في قبرص، ولكنها تدعم السوق العربي من خلال توفير حسابات تداول إسلامية، بالإضافة إلى حسابات تداول تجريبية للمبتدئين.

مع  Evest يمكنك التداول على العديد من الأصول مثل الأسهم، السندات، سوق الفوركس، الكريبتو، CFD، وهذا من خلال منصة MT5 المتاحة للاستخدام على كل من الويب، والهاتف المحمول.

أقل مبلغ للإيداع مع تلك المنصة هو 100$، وتفرض عمولات على عمليات السحب التي تتم عليها، وتوفر العديد من خيارات السحب والإيداع التي تناسب المتداول العربي.

 شركة AvaTrade

 شركة AvaTrade هي واحدة من أقدم الشركات في سوق التداول، حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 2006، وهذا إن دل، فهو يدل على مدى مصداقية الخدمات التي تقدمها داخل السوق.

المميز في هذه الشركة، أنها تستهدف السوق العربي بقوة، وهذا على عكس الشركات السابقة، حيث لديها مكتب محلي خاص بها في الإمارات العربية، بالإضافة إلى العديد من المكاتب في دول العالم الأخرى، ناهيك عن حسابات التداول الإسلامية التي توفرها، وحسابات التداول التجريبية.

 الشركة مدعومة من قبل العديد من الهيئات الرقابية العالمية مثل ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM، لهذا لا يمكن التشكيك في مصداقيتها على الإطلاق.

لدى الشركة العديد من الأصول التي يمكنك التداول عليها إلكترونيا من خلال منصتها بمجرد الاشتراك فيها، مثل الفوركس، والأسهم، والسندات، والكريبتو، وعقود الفروقات، وغيرها الكثير من الأصول، وأقل مبلغ للإيداع لديها هو 100$، ولا تفرض عمولات على عمليات السحب التي تتم من خلالها.

بجانب منصة MT4 التي توفرها، لدى AvaTrade منصة أخرى خاصة بها معروفة باسم AvaOption، وهي متاحة للاستخدام على كل من الويب، والهاتف المحمول.

كيف تختار شركات تداول موثوقة في الوطن العربي

بشكل عام إذا أردت أن تختار شركات تداول غير المذكورة في الأعلى يجب أن تتأكد من التالي.

  • توفر ترخيص خاص بالشركة من قبل إحدى الهيئات الرقابية العالمية المعروفة، ويكون رقم الترخيص مكتوب على صفحة الشركة.
  • يمكنك التأكد من صحة الترخيص عبر مراجعة الهيئة الرقابية نفسها.
  • اختيار شركات تداول تعمل في هذا المجال منذ العديد من السنوات، وحاصلة على الجوائز لتتأكد من كونها موثوقة.
  • إذا كنت مبتديء في مجال التداول، قم باختيار شركة توفر مواد تعليمية على متنها، فهذا سيفيدك كثيرًا في مشوار التعلم.
  • تأكد من أن الشركة تقدم دعم عملاء باللغة العربية لتسهيل التواصل معهم إذا دعت الحاجة إلى ذلك.
  • اختار شركة توفر حساب تجريبي لتجربة التداول الافتراضي قبل المخاطرة بأموالك بشكل حقيقي.
  • اختار شركة توفر حسابات تداول إسلامية خالية من الفوائد الربوية حتى يمكنك التعامل معها، وأنت مطمئن.

ما هي أفضل شركة من المنصات التي تم ذكرها؟

تعتبر شركة XTB من أفضل شركات التداول على مستوى العالم، وأيضاً من أفضل شركات التداول على مستوى الوطن العربي.

تقوم هذه الشركة في ادارة التداول والعملاء من مكاتب خاصة لها في دبي، منطقة DIFC وتحمل أيضاً ترخيص أقليمي من DFSA.

في حال كنت تبحث عن شركة تداول آمنة وموثوقة ينصح فريق عمل موقع ثقة اختيار اكس تي بي في المقام الأول قبل اختيار أي شركة اخرى.

كانت تلك أبرز التفاصيل المتعلقة بـ شركات تداول عبر الانترنت في الوطن العربي، للمزيد من الاستفسارات يمكنكم مراجعة خدمة العملاء المتوفرة لدينا.