مع الصعود الخيالي في أسعار النفط وعدم استقرار أسعار الذهب. تتجه الأعين الآن إلى العملات الرقمية التي تشكل استثمار العصر. مع العلم للنجاح في هذا الاستثمار لا يكفي الفضول وحب التكنولوجيا فقط. بل ينبغي أن تملك المعرفة والاطلاع الكافيين في مجال العملات الرقمية وأن تبقي هذه المعرفة متجددة دائمًا فهذا السوق دائم التغيير. في هذا المقال سوف نستعرض لك أهم العملات الرقمية التي تملك مستقبلًا في عام 2023 والتي يجب عليك اقتناؤها في حال كنت مهتمًّا بتداول العملات الرقمية. ولكن أولًا فلنتعرف على مفهوم استثمار العملات الرقمية، ومن ثم سنتناول أهم تلك العملات وأفضل شركات التداول لعام 2023 انتهاءً بأهم النصائح للمبتدئين في مجال تداول العملات الرقمية.

استثمار العملات الرقمية

العملات الرقمية هي عملات افتراضية إلكترونية ليست موجودة على أرض الواقع. تملك هذه العملات أرقامًا تسلسلية ولا تخضع لأي مؤسسة أو هيئة مالية ويتم التعامل معها عن طريق الإنترنت. ومن أهم ميزات العملات الرقمية أنها فرصة جيدة لمن يريد تحقيق مكاسب ضخمة في وقت قياسي وعلى نطاق عالمي. أشهر تلك العملات هي البيتكوين والتي يتم تداولها في البورصة وتستطيع تداولها عبر الإنترنت، بالإضافة لكونها وسيلة لتحويل الأموال بين الأشخاص. أنعشت البيتكوين سوق الأوراق الرقمية في الآونة الأخيرة وارتفعت قيمتها التسويقية في الأشهر الماضية إلى 280 مليار دولار.

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل في عام 2023

سنعرض الآن أهم العملات الرقمية المتاحة حاليًّا مع أسعار التداول الحالي الخاصة بها والتي تعتبر منخفضة. ما يميز هذه العملات هو قيمتها المتوقعة في المستقبل. حيث يتوقع المحللون انفجار هذه العملات وتضاعف قيمتها خلال فترة قصيرة. وأهم هذه العملات:

عملة Enjin الرقمية للتداول في عام 2023

إن هذه العملة مشتقة من Ethereum والتي تم إنشاؤها في الفترة الأخيرة لدعم الرموز غير القابلة للاستبدال. ولاقت العملة انتشارًا كبيرًا بسبب عدة مميزات أهمها أنها متاحة للشراء في ثمانية أسواق مختلفة وسعرها رخيص نسبيًّا. كما نستطيع القول إنها أرخص عملة رقمية لها مستقبل كبير. يتم تداول هذه العملة الآن بمتوسط 1,37 دولار أمريكي فقط وتصل القيمة السوقية إلى مليار دولار أمريكي.

عملة SafeMoon الرقمية للتداول في عام 2023

تنتمي هذه العملة إلى تصنيف جديد. تم إطلاقها في شهر آذار من عام 2023. ورغم أنها حديثة النشأة إلا أنها جذبت الكثير من المتداولين والمستثمرين في الأسواق المالية العالمية. يتم تداولها عند متوسط 0,000003715 دولار أمريكي فقط ومن المتوقع أن تصعد خلال فترة قصيرة. حيث وصل عدد مالكيها إلى 2 مليون شخصًا بعد شهرين فقط من الإطلاق وتبلغ قيمتها السوقية 2,2 مليار دولار أمريكي.

عملة Diem الرقمية للتداول في عام 2023

هناك عدد كبير من المستثمرين الذين ينتظرون إطلاق عملة Facebook’s Diem الرقمية وطرحها للبيع. ويتوقع الكثير من المحللين حتى قبل الاختبار العملي لها أنها ستكون ضمن قائمة العملات الرقمية الواعدة في المستقبل. تستند هذه العملة على احتياطات راسخة من الأصول والعملات الأخرى. وبالتالي تشكل خيارًا جيدًا للمهتمين بتداول العملات الرقمية الأقل عرضةً للتقلبات.

عملة NKN الرقمية للتداول في عام 2023

تعدّ من الرموز الجديدة في عالم العملات الرقمية. وترتكز على شبكة Blockchain المتطورة والمُصممة للإنترنت غير المركزي. كما ضمنت هذه العملة مكانًا كأرخص العملات الرقمية الواعدة بالمستقبل. وذلك بفضل سعر تداولها والذي يقدر بنحو 0,2933 دولار أمريكي. حيث تصل القيمة السوقية لشركة NKN إلى 212 مليون دولار أمريكي.

عملة Cardano الرقمية للتداول في عام 2023

إن عملة كاردانو ليست من ضمن العملات الرقمية الجديدة. فهي بدأت منذ عام 2015. كما تقول التوقعات بأن هذه العملة ستشهد تطورًا كبيرًا وصعودًا مهمًّا خلال عام 2023. حيث تقوم هذه العملة على نظامي Blockchain الأول مخصص للمعاملات العامة والآخر للعقود الذكية. يجعلها هذا أكثر قابلية للتوسع في المستقبل. كما يعتبر سعر التداول مُعتدلًا بحوالي 1,07 دولار أمريكي.

عملة ICP الرقمية للتداول في عام 2023

تم تدشينها وإطلاقها رسميًا للمرة الأولى في أيار من عام 2023. كما وصلت قيمتها السوقية إلى 35 مليار دولار أمريكي في غضون 3 أيام فقط. يتم تداولها حاليًّا عند متوسط 70,55 دولار أمريكي.

أفضل شركات تداول العملات الرقمية الموثوقة 2023

هناك عدد كبير من المنصات والشركات التي تقدم هذه الخدمة. لكنها تختلف باختلاف البلد الذي تقوم بالاستثمار فيه. وسنذكر أبرز تلك المنصات:

شركة Ava Trade لتداول العملات الرقمية في عام 2023

من أقدم وأفضل المنصات وتملك العديد من الفروع في أستراليا وبريطانيا والعراق. تملك أكثر من 55 زوجًا من العملات و20 مؤشرًا للأسهم و14 عملة رقمية مشفرة. التنوع هو السمة الرئيسية لهذه الشركة. كما تملك قوة تنظيمية عالمية والعديد من الخيارات بالإضافة لإمكانية إيداع مبالغ قليلة.

شركة Binance لتداول العملات الرقمية في عام 2023

من أفضل منصات تداول العملات الرقمية. تستطيع الاعتماد عليها بشكل كلي في جميع عمليات السحب والإيداع، كما تبتعد جميع إجراءاتها عن التعقيد.

شركة Amana كابيتال لتداول العملات الرقمية في عام 2023

تعمل على تقديم أفضل الخدمات مقابل الحصول على عمولة مناسبة. تملك الكثير من المؤسسات وحصلت على تراخيص في أغلب الدول على الرغم من أنها حديثة العهد.

شركة Evest لتداول العملات الرقمية في عام 2023

تأسست في عام 2018 ولكنها انتشرت بسرعة خيالية بفضل خدماتها الرائدة في المجال. فهذه الشركة لا تأخذ أي عمولة من عمليات التداول، ولكنها تملك سبل استثمار بديلة تضمن لها تحقيق النجاح والشهرة في نفس الوقت. كما تضمن الحماية الكاملة للعملاء بالإضافة لحد متدني بالنسبة للإيداع.

شركة FXTM لتداول العملات الرقمية في عام 2023

استطاعت هذه الشركة الدمج بين المبتدئين وغير المبتدئين في مجال تداول العملات الرقمية. كما توفر الكثير من الأدوات التعليمية الممتازة والعديد من الإضافات المجانية.

نصائح للبدء في استثمار العملات الرقمية

سنختم مقالنا مع مجموعة من النصائح التي نرغب بتقديمها لك كمهتم في استثمار العملات الرقمية:

  • ابدأ وفق وضعك المالي أي لا تخاطر بشكل كبير حتى لا تخسر الكثير.
  • خطط جيدًا وحدد أهدافك بعد جمع المعلومات عن أسعار عملة معينة ومعرفة السعر الأفضل في الشراء والمبيع.
  • اعتمد على التحليل الفني الجيد للسوق.
  • تعلم من أي أخطاء سابقة خاصة بك أو بأشخاص تعرفهم.
  • لا تشعر القلق والتوتر وتجنب التسرع في اتخاذ القرار.
  • لا تتداول في وقت أخبار العملات الرقمية، حيث يحدث تذبذب في السوق والأسعار.
  • ركز جيدًا واختر الجهة التي سوف تتعامل معها، حيث يوجد الكثير من المحتالين في عالم الإنترنت.

يعدّ الاستثمار في العملات الورقية أفضل أنواع الاستثمارات العالمية الآن. خصوصًا مع تحول جانب كبير من المستثمرين إليها مع أكثر من 5500 عملة رقمية حالية. كما لاحظنا، توجد معايير أساسية عليك الانتباه إليها عند البحث عن شركة تداول عملات مرخصة وآمنة وموثوقة. وذلك كي لا تقع ضحية لشركات وهمية تستغل العملاء من وراء الشاشات.