كثرت شركات الوساطة المالية في العالم بأسره وقد برزت أفضل شركات الوساطة المالية في مصر ضمن العالم العربي. لذلك أصبح بإمكانك فتح حساب في أفضل شركات الوساطة المالية في مصر. وبالتالي تتمكن من المشاركة في المضاربة في الأسواق المالية في مصر والدول الأخرى. وبذلك يمكنك اختيار أفضل شركات وساطة مالية في جمهورية مصر بعد الاطلاع على جميع الخدمات والمميزات التي تقدمها الشركة. بالإضافة إلى تأكدك من أنها شركة مرخصة والتعرف على خدماتها المقدمة. وكذلك نوعية التداول في الشركة وهل هذه الشركة تقدم الأمان والخصوصية لعملائها وما هي طرق تقديمها لهذه الخصوصية.

ونتيجةً لكثرة شركات الوساطة المالية في مصر فقد ظهرت المنافسة بينها في تقديمها للخدمات. بالإضافة إلى عرض الكثير من المميزات الإضافية لجذب عملاء جدد دائمًا. ولذلك فجميع شركات الوساطة في مصر تتميز بالبيع والشراء بسرعة فائقة وذلك لاعتمادها على الإنترنت والعمل عن طريق التنفيذ الآلي. بالإضافة لذلك تعتمد شركات الوساطة المالية في مصر على التعامل مع عملائها بشفافية ومصداقية. وللتعرف أكثر على أفضل شركات الوساطة المالية في مصر تابع مقالنا حتى النهاية.

أفضل شركات الوساطة المالية في مصر

وهي شركات يهدف من خلالها الوسيط لتحقيق أرباح كثيرة وتمتلك تراخيص من هيئة الرقابة المالية. هذا يعني أنها تعمل على أن تكون صلة وصل بين الفرد والشركات بهدف المضاربة في البورصة المصرية. وكذلك تعمل شركات الوساطة بحسب ما يمليه عليها المضارب في عمليات الشراء والبيع. وأخيرًا في نهاية المضاربة تحصل شركة الوساطة على نسبة من الأرباح لكنها تختلف في الخدمات التي تقدمها من شركة إلى أخرى. كما تختلف شركات الوساطة عن بعضها بحجم التداول ونسبة الحصة السوقية. وبالإضافة لذلك فإن جميع شركات الوساطة المالية التي سنتحدث عنها تتميز بأنها صادقة وموثوقة.

شركة بلتون المالية

تأسست شركة بلتون المالية عام 2006 في القاهرة وقد بدأت عملها في البورصة عام 2008 وتنتشر فروعها في أكثر من 120 سوقًا في العالم كله. وكذلك يعتبر من أهم هذه الأسواق هو السوق المصرية، ويصل عدد أسهم الشركة فيها إلى حوالي 445,652,643 سهمًا.كما يصل رأس مالها لحوالي 891,305,286,00. ومن ناحية أخرى يصل حجم التداول في شركة بلتون المالية إلى 759 مليون جنيه مصري أما نسبة الحصة السوقية تصل لحوالي 6.6% تقريبًا.

شركة المجموعة المالية هيرميس

وكذلك تعتبر من أهم شركات الوساطة المالية المتميزة في العالم العربي وخصوصًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. حيث تتعامل مع أكثر من 12 دولةً موجودة في أربع قارات. بالإضافة إلى تميزها في تقديمها للكثير من الخدمات من أهمها الوساطة في الأوراق المالية وإدارة الأصول والترويج وغيرها الكثير. وكذلك تتميز شركة هيرمس بوجود فريق عمل يتصف باحترافيته للعمل حيث تضم الشركة أكثر من 5500 موظف. وفي الآونة الأخيرة أعلنت شركة هيرمس “إنهاءها للطرح العام لأسهم شركة أكوا باو في السوق المالية السعودية بقيمة 1.2 مليار دولار”. وقد أظهرت التقارير الأخيرة للشركة حجم التداول في شركة هيرمس الذي بلغ 2 مليار و277 مليون جنيه وبالنسبة لحصتها السوقية فقد وصلت إلى 19.8% تقريبًا.

التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية

تمثل شركة التجاري الدولي للسمسرة أكثر من ثلث الحصة السوقية للأعمال المؤسسية في مصر. حيث ساعدها على ذلك اعتبارها أحد شركات “سي آي كابيتال” المعروفة عالميًا. وبالتالي فهي من أفضل شركات الوساطة في مصر كما أنها معروفة بتقديمها للكثير من الخدمات ومن أهمها:

  • تعمل على تسجيل وترخيص لشركات سوق المال بالإضافة إلى التمويل والتأمين.
  • كذلك تقدم خدمات في مجال التوعية والحماية خصوصًا للمتعاملين في الأسواق المالية.
  • بالإضافة إلى حوكمة الشركات في سوق رأس المال وصناديق التأمين الخاصة وفي مجال التأمين.

وبحسب تقاريرها التي صدرت عام 2023 فقد بلغ حجم التداول في الشركة قرابة 900 مليون جنيه، وتصل الحصة السوقية لها إلى 7.8% تقريبًا.

شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية

بدأت هذه الشركة عملها في سوق الأوراق المالية 1997 وبدأت بتقديم الكثير من خدمات الوساطة المالية لتحقيق الأمان ولتفادي المخاطر ضمن المحفظة الاستثمارية. وكذلك يعمل لديها كادر متفانٍ ومحترف في إدارة الأموال ويصل عدد موظفيها لحوالي 319 ألف موظف. كما يصل حجم التداول في هذه الشركة لحوالي 718 مليون جنيه مصري في عام 2023 والحصة السوقية لها حددت بنسبة 6.2%.

شركة فاروس من شركات الوساطة المالية

وهي من الشركات الرائدة في الوساطة المالية، وهي تابعة لبنك الاستثمار فاروس. حيث تعمل الشركة على تغطية 70 فرعًا في السوق المصرية ضمن 12 قطاعًا. بالإضافة إلى أنها حصلت على جميع التراخيص للعمل في مجال الأوراق المالية بناءً على تقارير مقدمة من الشركة. فهي تدير حاليًا أصولًا بقيمة 4.2 مليار جنيه مصري تضم جميع عملائها. حيث تتمثل إستراتيجية الشركة باعتمادها على مجموعة من الركائز من أهمها المصداقية، والنزاهة، والشفافية. وكذلك يتصف موظفو الشركة بالكفاءة والخبرة لتقديم الحلول المناسبة وقت الحاجة.

شركة سيجما كابيتال القابضة

تعتبر هذه الشركة من أكثر الشركات المعروفة والرائدة بين شركات الوساطة المالية. حيث بدأت أعمالها في مجال الأوراق المالية عام 2000 لتتوسع بعد ذلك وتبدأ أعمالها في الترويج والاكتتاب وغيرها. وقد وصل حجم التداول في شركة سيجما كابيتال القابضة عام 2023 لحوالي 602 مليون جنيه مصري وقدرت الحصة السوقية لها 5.2%  تقريبًا.

شركة نعيم لوساطة الأوراق المالية

وهي أول شركة وساطة أوراق مالية أون لاين في العالم العربي فهي شركة مساهمة أسسها الأخوان هشام وهاني توفيق عام 2006. وذلك بهدف التداول في الأوراق المالية على الإنترنت. وكذلك تقدم هذه الشركة الكثير من الخدمات المميزة وتساعد في التداول في البورصة من خلال رفع كفاءة الاستثمار الأمر الذي يزيد من العائد على الاستثمار.

وفي النهاية يجب أن نذكر أن العمولات التي تحصلها شركات الوساطة في مصر قليلة جدًا بالنسبة للأموال المستثمرة ولهذا تعتبر شركات الوساطة في مصر من أفضل شركات الوساطة في العالم. نتمنى أن نكون وضحنا أهم المعلومات عن أفضل شركات الوساطة في مصر.