إنّ أوّل ما يفكّر به أي شخص عند بناء منشأة أو أي عقار هو البحث عن أفضل وأهم شركات المقاولات التي من الممكن الاتّكال عليها في إنجاز المشروع. وذلك بسبب الاهتمام بالبنية التحتيّة في جميع الدول، علاوة على أنّ البناء هو أساس التنمية الاقتصاديّة في أي دولة بالعالم. بالإضافة إلى ذلك، إنّ أفضل شركات المقاولات في العالم قد حظيت بمكانتها هذه من خلال العمل الجاد، والخدمات الممتازة في التصميم، والبناء. وذلك بمساعدة المهندسين الموظفين ذوي الخبرات، والمهارات العالية. وإذا تطرّقنا للحديث عن أهميّة شركات المقاولات نستطيع القول إنّها تعمل على العناية بالتنظيم الكامل لعمليّة التعمير، والبناء داخل الدولة. حيث تعمل على بناء الكثير من العقارات، والمنتجعات السكنيّة لكي تستطيع توفير مجموعة من المباني السكنيّة المختلفة المتناسبة مع جميع فئات الشعب. وهذا ما جعل لشركات المقاولات مشاركة في منظومة البناء وتطوير البلاد بصورة مستمرة. وفي مقالنا هذا سنسلّط الضوء على أفضل شركات المقاولات في العالم وعن أهم إنجازاتها.

شركة VINCI من أفضل شركات المقاولات في العالم

هي مجموعة رائدة في قطاع البناء في أوروبا تأسست عام 1899. وفي يومنا الحالي توظّف أكثر من 72,000 شخص، وتشمل 800 شركة منتشرة في خمس قارات. لكن مقرّها الرئيسي يقع في روي مالميزون سيدكس بفرنسا. بالإضافة إلى ذلك، إنّ أهم ما يميّزها هو تصميمها وبناؤها للهياكل والبنى التحتيّة التي تعالج القضايا التي تواجه العالم في يومنا هذا. بما فيها التحوّل البيئي، والنمو السكاني، والمياه والتعليم، بالإضافة إلى الطلب على الإسكان. كما تصل إيراداتها السنوية إلى 16 مليار دولار، وقد تزيد عن ذلك.

علاوة على ذلك، تتلخّص اختصاصات هذه الشركة في تصميم وتشييد الهياكل، والمباني كالتالي:

  • البنى التحتيّة للمواصلات: مثل الجسور، والأعمال تحت الأرض.
  • المباني: كالأبراج السكنيّة، ومواقف المطارات، والسيّارات. بالإضافة إلى المنشآت الإداريّة.
  • الطاقة، والغاز، والنفط: كخزّانات الغاز الطبيعي، ومحطّات الطاقة النوويّة، والحراريّة.
  • البنى التحتية الهيدروليكية: مثل محطّات الضخ، والسدود، وتوزيع المياه وتصريفها.
  • البيئة: شبكات التزويد بمياه الشرب والصّرف الصّحي، والمراكز الفنيّة لردم النفايات.

بالإضافة إلى ذلك كله، إنّ أهم المشاريع التي أنجزتها VINCI هي: استاد فرنسا، وجسر ريو إنيريو، ونفق المانش، ومتحف اللّوفر، بالإضافة إلى مستشفى ويستون.
ومن الجدير بالذكر أنّه للتواصل مع شركة VINCI تستطيع ذلك عبر موقعها الإلكتروني: https://www.vinci.com، أو عبر رقم الهاتف: 33147163500+، وأيضًا عبر صفحتها الرسميّة على الفيس بوك من هنا.

شركة Bechtel من أفضل شركات المقاولات في العالم

تعتبر Bechtel شركةً موثوقةً بشكل كبير في مجال البناء، والهندسة، وإدارة المشاريع للحكومة، والصناعة. حيث تأسّست هذه الشركة عام 1898، ومقرّها الرئيسي يقع في سان فرانسيسكو بأمريكا الشماليّة. وأيضًا لديها مقر رئيسي آخر خارج أمريكا الشماليّة في لندن. بالإضافة إلى ذلك، تتوزّع المواقع الرئيسية لشركة Bechtel في هيوستن، وبريسبان، ودبي، وكالجاري، ونيودلهي، ولندن، وريستون. بالإضافة إلى فرجينيا، وسان فرانسيسكو، وشانغهاي، وسانتياغو، ونيروبي، وواشنطن العاصمة.

أمّا بالحديث عن اختصاصات هذه الشركة فهي متخصّصة بالهندسة، والبنية التحتيّة، وتشييد المباني، ومشاريع الطاقة، والمعادن، والمرافق العامة، وتركيب أنابيب المياه، والنفط، والغاز. بالإضافة إلى أنّها تقدّم خدمات استشاريّةً هندسيّةً، وخدمات التشغيل والصيانة لمشاريع توليد الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك، بحوزة Bechtel أكثر من 25,000 مشروع مكتمل منتشر في 160 دولةً.
ومن أهم مشاريع هذه الشركة: سد قوس الجاذبيّة في الوادي الأسود لنهر كولورادو، ونظام النقل العام لمنطقة خليج سان فرانسيسكو، ونفق بوسطن المركزي. ومدينة الجبيل الصناعيّة التي تعتبر أكبر مدينة صناعيّة في الشرق الأوسط، وأكبر مشروع هندسي إنشائي بالعالم.
علاوة على ذلك، ليس هناك طريقة للتواصل مع شركة Bechtel سوى عبر موقعها الإلكتروني http://www.bechtel.com/.

مجموعة هندسة البناء الصينية المحدودة من أفضل شركات المقاولات في العالم

أُنشئت مجموعة هندسة البناء الصينية المحدودة في عام 1982، وتعد أكبر مجموعة على مستوى العالم للبناء والاستثمار في الصين. حيث تنتشر أعمالها في جميع أنحاء الصين ما عدا تايوان. يقع المقر الرئيسي لها في بكين بالصين، ولديها ما يقارب 270,000 موظف، كما تحقّق إيرادات سنويّةً قدرها 28.49 مليار دولار أمريكي أو أكثر.

علاوة على ذلك، تمتلك هذه المجموعة 8 شركات مدرجة بالبورصة، وأكثر من 100 شركة فرعيّة قابضة. كما تنتشر أعمال شركة هندسة البناء الصينيّة في أكثر من 100 دولة ومنطقة في العالم، ويحتوي تخطيط الأعمال بها على مجالات من الاستثمار، وتطوير العقارات، وتمويل البناء، والإدارة، وبناء البنية التحتيّة، والتصميم، وتوفير الطاقة، وحماية البيئة. أمّا في الصين، فقد استثمرت شركة هندسة البناء الصينيّة أكثر من 90% من ناطحات السحاب بأكثر من 300 متر في الارتفاع. ومعظم المطارات الهامّة، وقواعد إطلاق الأقمار الصناعيّة، وأنفاق الخدمات في المدينة، بالإضافة إلى نصف محطّات الطاقة النوويّة. علاوة على ذلك، من أهم المشاريع التي أنجزتها هذه المجموعة هي: إنشاء المسجد الكبير في الجزائر، وإنجاز جامعة مدينة قسطنطينة الجديدة، وتجديد جسر ألكسندر هاملتون في نيويورك، وبرج قطر، ونادي ترمپ الدولي للغولف في دبي.

وللتواصل تستطيع الاتصال عبر الرقم +86 010-6326-3392، أو عبر الفاكس +86 010-6326-3864، أو من خلال الموقع الإلكتروني WWW.ccecc.com.cn.

شركة ACS من أفضل شركات المقاولات في العالم

هي شركة إسبانية رائدة في مجال الهندسة، والبناء على مستوى العالم تأسّست في عام 1997، ويقع مقرّها الرئيسي في مدريد. بالإضافة إلى ذلك يبلغ عدد موظّفيها 190,431، وتصل إيراداتها إلى 39.048 مليار يورو سنويًا. كما أنّه خلال السنوات القليلة الماضية حقّقت الشركة نموًّا كبيرًا، وأصبح لديها العديد من الأقسام. مثل استثمارات الأقليّات والشركات الصناعيّة، والبنية التحتيّة، والخدمات، والإنشاءات السكنيّة، وغير السكنيّة.

ومن الجدير بالذكر أنّ المشاريع الكبرى التي ساهمت فيها الشركة هي: سد الكيفا الذي أُنجز عام 2002، والسكك الحديديّة المرتفعة السرعة في عام 2009. وPalau de les Arts Reina Sofia المكتمل عام 2005، وبورتوريكو اكتمل في 2014. ومشروع هلال الكثبان للطاقة الشمسيّة الذي اكتمل عام 2016.
وللتواصل مع هذه الشركة هناك طريقة واحدة وهي عبر الموقع الإلكتروني: WWW.grupoacs.com.

في الختام، يمكن القول إنّ هذه الشركات المذكورة لا بدّ أنّها قد قدّمت الكثير من الخدمات، واكتسبت ثقة الكثير من العملاء. وذلك من خلال تحلّيها بالأمانة والوفاء، واهتمامها بروح الجماعة بين العاملين وهذا ما جعلها من أفضل شركات المقاولات في العالم.