يبحث الكثير منا عن أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية على الهواتف المحمولة، لكن ما يجب معرفته أولاً هو العملات الرقمية نفسها.

العملة الرقمية أو الإلكترونية هي عملة غير موجودة فعلياً كالنقود الورقية والمعدنية، فهي قابلة للتداول بشكل رقمي فقط. ولأنها رقمية فهي تتيح الفرصة للمتداولين بها بتسريع المعاملات المالية الفورية ومعاملات نقل الملكية دون قيود تذكر.

كما أن هذه العملة تتفرع لأكثر من نوع؛ الأهم فيها هي العملة المعماة التي تصدر عن البنك المركزي وتسمى بالنقد الرقمي الإلزامي. لا يجب أن ننسى أن العملة الرقمية هي رصيد مالي فعلي ومسجل بطريقة الكترونية على بطاقات قيّمة أو أجهزة.

ما هي تطبيقات تداول العملات الرقمية

هي برامج على الهواتف الذكية تساعد المتداولين على إدارة المحفظة الخاصة بهم من العملات الرقمية أو المشفرة. لذا يجب أن تتميز هذه التطبيقات بعدد من الميزات التي تخولها تسجيل وإعداد وتداول مبسط عبر منصات الحاسوب. وكلما كان استخدامها أسهل فضلها المتداولون على نطاق أوسع.

أنواع تطبيقات تداول العملات الرقمية على الهواتف المحمولة

هناك اختلاف بين التطبيقات بحسب الغرض من استخدامها مثل:

  • تطبيقات التداول.
  • المحافظ للعملات الرقمية.
  • تطبيقات تتبع أسعار العملات الرقمية.
  • التطبيقات الخاصة بأخبار العملات الرقمية.

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية على الهواتف المحمولة

إليك مجموعة من أفضل التطبيقات الخاصة بالتداول من خلال هاتفك الذكي

تطبيق Coinbase للتداول على الهواتف المحمولة

ما لا يعرفه كثيرون أن هذا التطبيق يستخدمه ما يفوق عن 25 مليون من المستخدمين في ما يزيد عن 32 بلد. ويعتبر أحد أبرز التطبيقات للتداول بأهم العملات الرقمية عالمياً.

علاوةً على ذلك يستخدم أيضا كمزود لما يعرف بمحفظة التشفير، بحيث تمكّن المتداولين من التداول بتلك العملات وحتى حفظها.

تطبيق CEX.IO للتداول على الهواتف المحمولة

وهو أيضا أحد أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية على الهواتف المحمولة، ويعود ذلك لقائمة طويلة من الخيارات والميزات وحتى الإمكانيات التي يقدمها هذا التطبيق لمستخدميه. أحد أبرز هذه الميزات هي تخزين العملات كالريبيل، والأيثيرويوم، وبيتكوين، وحتى البيتكوين الكاش.

كما يقدم التطبيق ميزة سحب هذه الأموال بشكل مباشر لحساب مصرفي وهو ما لا يقدمه أغلب التطبيقات الأخرى. بالإضافة لإتاحة إمكانية الشراء، أي يمكن شراء تلك العملات الرقمية بإحدى العملات الفعلية كاليورو، أو الدولار، أو حتى الروبل والجنيه الاسترليني.

تطبيق Coin.ph Wallet للتداول على الهواتف المحمولة

إذا كان المتداولون ممن يتحققون من أرصدتهم بشكل دائم، ويحولون الأموال الرقمية ويتعاملون مع طلبات الدفع باستمرار، فهذا هو التطبيق الأنسب لهم.

فهو تطبيق مثالي للتعاملات اليومية بالعملة الرقمية، يتميز بتصميمه المتقن، وخيارات تسوق فريدة تشمل شراء لبطاقات هدايا من ما يزيد على 120متجر.

بالإضافة لميزات البحث المتقدمة التي يوفرها من أجل إيجاد البنوك ومواقع تجارة التجزئة، ولا بد أن نذكر عدد المراجعات الإيجابية التي حصل عليها التطبيق.

تطبيق Uphold للتداول على الهواتف المحمولة

يعتقد كثير من المتداولين أن هذا هو التطبيق الأفضل لتداول العملات الرقمية على الهواتف المحمولة. لأنه عبارة عن منصة توفر الخدمات المالية السحابية التي تمكن المتداول من حفظ وامتلاك أكثر من عملة رقمية.

كما تمكنه من امتلاك سلع مدعومة أو تحويلها، أو معالجتها، أو نقلها، أو بالطبع تداولها بطريقة آمنة ومباشرة عبر ما يعرف بالسحابة في أي بلد بالعالم. فهو مساحة آمنة كليًا لتداول هذه العملات بسهولة ويمنح مستخدميه عدد من الميزات أهمها:

  • إرسال العملات على شكل أموال لأي شخص حول العالم و بأسرع وقت.
  • عرض آخر التعاملات المالية التي أجراها المتداول.
  • تمويل حسابات المتداول بالبتكوين.
  • إمكانية تحويل الأموال إلى إحدى العملات المدعومة تضم عدد من المعادن الثمينة والعملات المشفرة.
  • إرسال أو بيع أو شراء عملة بتكوين.
  • تلقي المبالغ المدفوعة بعملة بيتكوين عن طريق رمز استجابة سريع في هذا التطبيق.
  • إمكانية تحويل المبالغ المالية بين بطاقات التطبيق وحتى حفظ هذه المبالغ بإحدى العملات المدعومة.

تطبيق Bitcoin Ticker Widget للتداول على الهواتف المحمولة

يعتبر هذا البرنامج حل سلس وسريع بالنسبة للمتداول عندما يود أن يعلم أسعار الصرف للعملات الرقمية على هاتفه المحمول دون عناء. حيث يدعم التطبيق مجموعة كبيرة من هذه العملات عبر ما يسمى بمصغرات متوافقة. دون أن ننسى الميزات التي يقدمها خصيصًا لمستخدمي هواتف الأندرويد.

تطبيق Bitmap للتداول على الهواتف المحمولة

ما لا يعرفه كثيرون أن بيتكوين ليست فقط عملة مستخدمة من أحل تحويل الأموال بين الشركات والمستخدمين. بل تعتبر عملة قابلة للاستخدام الفعلي في عدد من المتاجر الفعلية. وهو أفضل ما يوفره تطبيق بيتماب أحد أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية على الهواتف المحمولة. حيث يساعد المتداول على معرفة تلك المتاجر أينما كان. كما يتيح إمكانية الشراء المباشر والفوري من هذه المتاجر.

تطبيق Cryptonator للتداول على الهواتف المحمولة

يتيح هذا التطبيق تداول وتحويل أكثر من 500 عملة رقمية مختلفة، لذلك يعد واحد من التطبيقات الشاملة. كما يحتوي على أداة هي أداة الحافظة التي تساعد المتداول على معرفة أسعار عملاته الموجودة في المحفظة الخاصة به.

والأهم من كل ذلك ميزة مراجعة تواريخ أسعار عملات المتداول في أي يوم أو شهر يريد.

في نهاية المطاف يجب أن نعترف أن هناك عدد كبير من التطبيقات على الأجهزة المحمولة التي تتسابق لتقدم أفضل الميزات والعروض المبسطة للمتداولين.

فمن يتتبع هذه العملات ويتداول بها يصبح بحاجة ماسة لأحد أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية على الهواتف المحمولة. حيث يوفر عليه الوقت والجهد ليصل لكل معلومة يريدها لحظة بلحظة