أفضل بيئات العمل في العالم؛ قامت شركة الاستشارات “Great Place” – أحد شركاء مجلة Fortune – بجمع أفضل الشركات في العالم من حيث العمل بها في دراسة استقصائية لمئات الشركات، وحصلت على استطلاعات وآراء من العاملين في جميع أنحاء العالم، وسنوضح في هذه المقالة من موقع تجارتنا أفضل الشركات علي مستوي العالم من حيث بيئة العمل.

Google

مقرها هو الولايات المتحدة الأمريكية وصناعتها تكنولوجيا المعلومات ويبلغ عدد الموظفين فيها حوالي 56.3 ألف.

رأي الموظفين: تُصنف “Google” ضمن أفضل الشركات في العالم التي يحب الموظفون العمل معها. كما يرون أن بيئة العمل جيدة جدًا، وهم دائمًا يدفعون الناس إلى الأفضل، لأن الموظف يشعر بأنه قادر علي القيام بتغيير العالم في نهاية الفترة الانتقالية. كما أن كل شخص في العالم يتحدث عن “Google” وتأثيرها على حياة الإنسان. براعة موظفيها وروح التعاون والاهتمام والمتعة والود بينهم تجعلها متميزة عن باقي الشركات.

Sas Institute

من أفضل بيئات العمل في العالم. ومقرها هو الولايات المتحدة الامريكية، وصناعتها تكنولوجيا المعلومات، ويبلغ عدد موظفيها 13.7 ألف.

رأي الموظفين: يشعر الموظفون بالاتصال والدعم المستمر من قبل إدارة الشركة. لذلك تبدو وكأنها مجتمع صغير حيث يمكن للجميع الحصول على المساعدة والعون دائماً.

WL Gore & Associates

من أفضل بيئات العمل في العالم. ومقرها هو الولايات المتحدة الامريكية، وصناعتها منتجات النسيج، ويبلغ عدد موظفيها 10.4 ألف.

رأي الموظفين: حيث تتخذ إدارة الشركة جميع القرارات الناجحة والمربحة، والتي تعود بالفائدة على الموظفين، بينما تتواصل الإدارة العليا مباشرة مع جميع الموظفين دون حجاب وتقوم بتغطية استفساراتهم. كما أبدى العديد من العمال رغبة قوية في مواصلة العمل معهم طوال حياتهم، ورأوا أن الجميع مهتمون برفاههم الشخصي والمهني ويتمنون لهم النجاح.

Dell

من أفضل بيئات العمل في العالم. ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، تقوم بصناعة إدارة البيانات وتكنولوجيا المعلومات، ويبلغ عدد موظفيها 70 ألفاً.

رأي الموظفين: ذكر الموظفون أن المرونة وحرية التعبير هما السببان الأساسيان لاستمرارهم في العمل لدى الشركة. وأن رؤساء الأقسام قاموا بإعطائهم أدواراً قيادية. بالإضافة إلى التعاون والعمل الجماعي لتحقيق الأهداف المتوقعة.بيئة عمل Dell تعاونية ومهنية. ويمكن للموظفين الحصول على رواتب تنافسية تمكنهم وأسرهم من الاستمتاع بحياة كريمة.

شركة دايملر

مقرها ألمانيا تقوم بصناعة التأمين والخدمات المالية، ويبلغ عدد موظفيها حول العالم 8388 موظفاً.

رأي الموظفين: تتميز شركة دايملر للخدمات المالية ببيئة عمل متميزة وإدارة جيدة ونزاهة ومهنية، وعند اتخاذ القرارات الكبيرة فإن الإدارة مهتمة بالتواصل الواضح مع الجميع في الوقت المناسب. ثقافة دايملر فاينانس مختلفة، والإدارة مفتوحة للجميع، ومكتبها مفتوح دائمًا للاستماع إلى المشاكل والعمل بجد لحلها.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أفضل بيئات العمل في العالم.