احتلت التجارة الإلكترونية مكانة كبيرة جدًا، حيث لجأ العديد من الأشخاص للمتاجر الإلكترونية لكن واجه البعض مشكلة الدفع الإلكتروني وتفعيله عبر متاجرهم، لهذا سنقدم لك أفضل بوابات الدفع ل Shopify 2checkout والتي تعتبر من أكثر بوابات الدفع شهرة في السنوات الأخيرة، وتتيح العديد من الأدوات المساعدة لتوفير الكثير من العمليات الروتينية عليك. ومن خلال هذه البوابة يتم الربط بين المتجر وطريقة الدفع. لكن كيف؟ وما هي أفضل الطرق والميزات؟ وما النسب التي يتم خصمها عند كل عملية شراء؟  كل هذا ستتعرف عليه من خلال مقالنا.

نبذة عن بوابات دفع 2checkout

تعد بوابات دفع 2checkout من أشهر بوابات الدفع الدولية وتعمل كوسيط بين العميل والبائع بعد تفعيل البوابة على متجرك الإلكتروني، وهي من أشهر بوابات الدفع في العالم حيث تكون موجودة في معظم البلدان أبرزها أمريكا والنمسا. وتقبل بوابة 2checkout العديد من العملات المحلية كالدولار الأمريكي والدينار الأردني والجنيه المصري والليرة اللبنانية والكثير من العملات الأخرى. كما تتيح هذه البوابة التحويل من عملة إلى أخرى بنسب قليلة جدًا مهما كان البلد الذي تقيم بداخله أو العملة المتداولة فيه فلا أهمية للحدود الجغرافية بعد اليوم أبدًا فمع التطور الحاصل المسافة تصبح لا قيمة لها نهائيًا بل مجرد رسم على خريطة.

أفضل بوابات الدفع ل Shopify 2checkout

 

أفضل بوابات الدفع ل Shopify 2checkout

  • Apple Pay: الدفع عبر أبل سواءً في متجرها الخاص أو خارجه، حيث يكفي أن تمتلك حساب.
  • Visa: الدفع عبر الفيزا متاح لأغلب البلدان الأجنبية والعربية.
  • Master Card: ماستر كارد الشركة الأمريكية الشهيرة والتي تتيح الدفع عبر بطاقات الائتمان.
  • PayPal: الدفع عبر باي بال الموقع الإلكتروني المعروف والمعني بالحوالات المالية عبر الإنترنت أو عبر البريد الإلكتروني.
  • American Express: أمريكان أكسبريس شركة عالمية تعمل في مجال البطاقات الائتمانية والشيكات.

إيجابيات بوابات دفع Shopify 2checkout

هناك العديد من الإيجابيات التي تختص فيها بوابات دفع  Shopify 2checkout. حيث يكون من أبرزها:

  • تقبل العديد من طرق الدفع المختلفة، مما يجعل الخيارات أمامك متنوعة أكثر لتختار ما يناسبك.
  • تدعم العديد من العملات المختلفة أي ما يقارب أكثر من 100 عملة مختلفة.
  • تمتلك واجهة سهلة التعامل.
  • يمكنك سحب أموالك عبر الحوالات المصرفية.

 عيوب بوابات الدفع Shopify 2checkout

  • تعتبر أغلى قليلًا من البوابات الأخرى حيث تأخذ عمولة 3.5% وبعض الرسوم الثابتة شهريًا. ومقارنة مع البوابات الأخرى تعد عمولتها الضعف لكن بالمقابل تكون ميزاتها أفضل بكثير.
  • لإنشاء حساب على 2checkout ستحتاج إلى العديد من الأوراق المطلوبة كصورة الهوية والمعلومات الشخصية.
  • يحتاج تفعيل الحساب إلى وقت طويل يصل أحيانًا إلى أُسبوع.
  • لن يكون بإمكانك تفعيل الدفع عبرها لكل المنتجات لأنها تمنع العديد منها وتضعها في قائمة الحظر.

أهمية الدفع الإلكتروني في Shopify 2checkout

انتشر الدفع الإلكتروني بشكل كبير جدًا حتى أصبح محور للحياة العامة ولا يمكن إتمام العمل من دونه بسبب ما يقدمه من تسهيلات. ومن أبرز ما يقدمه الدفع الإلكتروني:

  • لا للديون بعد اليوم، لأن الدفع الإلكتروني سيضمن لكل من البائع والمشتري حقوقه. مما يخفف الحمل ويحد من القلق الذي تسببه الديون.
  • الأمان يجعل الدفع الإلكتروني مهم للغاية، فمن خلاله لن تكون معرضًا لسرقة أرباحك لأن نظام الحماية والتشفير قوي جدًا.
  • الدفع الإلكتروني سهل للغاية ولن تكون مضطرًا لحمل محفظتك أينما ذهبت بل بكل سهولة وأريحية ستدفع من خلال هاتفك المحمول أو بطاقتك.
  • يساعد شركات البطاقات الائتمانية والمصارف الإلكترونية في النمو. وذلك بسبب الفوائد التي تعود عليها من كل عملية شراء.
  • لن تكون مضطرًا لمعاملة الزبائن وجهًا لوجه وسماع مماطلاتهم بل سيتم العمل بشكل آلي وحتى الفواتير ستجهز بشكل تلقائي لأن شركات الدفع هي من تتولى هذه العمليات جميعها.
  • يجعل الدفع الإلكتروني الحياة أكثر تطورًا وسهولة بعيدًا عن المعاملات الروتينية.

الأسعار وطرق الدفع في Shopify 2checkout

تكون الأسعار ثابتة في بوابات الدفع Shopify 2Checkout بالاعتماد على نوع العمل فمثلًا المتاجر الإلكترونية لها نسبة خاصة. والمتاجر على أرض الواقع لها نسبة محددة أيضًا. وتعتبر الأسعار في 2Checkout فوق الحد المتوسط ولا ننصح التجار الصغار باستخدامه إذا كان رأس المال الّذي يملكونه ليس بكثير. فالخطة الأولى تشمل البيع الدولي وتكون نسبة 2Checkout من كل عملية هي 3.5%. أما الخطة الثانية فهي خاصة بمن يبيعون الاشتراكات وتبلغ 4.5% لكل عملية بيع. أما الخطة الثالثة والتي تعتبر الأغلى فهي لمن يبيعون لعدة بلدان على نطاق عالمي وتكون النسبة 6%. وهناك بعض الإضافات التي تساعدك في إدارة موقعك ومنها 2Convert الخاصة بزيادة التحويلات. و2Comply التي تعمل على إدارة الضرائب.

الحماية والدعم في Shopify 2checkout

يتمتع Shopify 2checkout بمستوى حماية عالي جدًا ولن يتمكن أي مهاجم من اختراق متجرك ولا حسابات الزبائن اللذين يقومون بعملية الشراء. والجدير بالذكر أن 2Checkout حاصل على شهادة الأمان PCI Level. كذلك تمتلك الشركة مستوى حماية ثلاثي يمكنهم من اكتشاف الهجوم في زمنه الحقيقي. أما الدعم الفني في الشركة فهو مفعل بشكل رائع جدًا وعند مواجهة أي مشكلة يمكن التواصل بشكل مباشر مع الشركة. ولتوفير الوقت يمكنك قراءة الأسئلة الشائعة في موقع الشركة والبحث عن سؤالك إذا كان موجود أو لا. وفي حال لم يتواجد تواصل مع الشركة وطرح مشكلتك بأسلوب جيد ومختصر وسيقوم فريق الدعم الفني بحل مشكلتك بأسرع وقت ممكن وإرشادك لجميع الخطوات اللازمة.

في الختام نكون قد ذكرنا أفضل بوابات الدفع ل Shopify 2checkout، وأهم مميزاتها وجميع المعلومات التي تلزمك في رحلتك عبر عالم التجارة الإلكترونية الواسع والذي سيعكس عليك الربح الوفير من المتجر الإلكتروني إذا دخلت المجال بشكل مدروس ومنظم له.