هل تريد إنشاء متجرك الخاص على الإنترنت وتبحث عن تقديم أفضل الخدمات لعملائك بسرعةٍ وسهولةٍ. إذًا سنقدم لك أفضل بوابات الدفع لـ Shopify Square والتي تعد من بوابات الدفع التي تقدم كل الأدوات المحتاجة لبناء العلامة التجارية. إضافةً إلى إعطاء ميزة السرعة والسلاسة في شراء المنتجات من متجرك. علاوةً على درجة الأمان العالية وقابلية التوسع نسبةً لأصحاب الأعمال الذين يتعاملون بها. كما تقدم Shopify عدة بواباتٍ للدفع تناسب جميع العملاء يجب الاختيار بينها والتعرف على ميزاتها وانتقاء البوابة الأنسب للعمل المراد إنشائه.

لذلك أثناء البدء في التجارة الإلكترونية وبيع المواد عبر الإنترنت يخطر في الذهن بشكلٍ فوريٍ منصة Shopify. بينما يلاقي المبتدئ في العمل على الإنترنت صعوبةً في اختيار بوابة الدفع المناسبة وترددًا في استخدام المنصات المشهورة كـ Shopify. لكن تقدم Shopify كل التسهيلات للمبتدئين من خلال إنشاء واجهة بسيطة تمكّن جميع الأشخاص من استخدامها. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تتعرف على أفضل بوابات الدفع لـ Shopify Square تابع معنا عبر مقالنا حتى النهاية.

ما هي منصة Shopify

ما هي منصة Shopify؟ تصنف منصة Shopify كأحد منصات التجارة الإلكترونية المعروفة والمشهورة في السوق وكذلك الشائعة حيث تستخدم في حوالي 175 دولةً منتشرةً حول العالم. كما تم تأسيس هذه المنصة خلال عام 2004 بهدف مساعدة التجار على إنشاء متاجرهم على الإنترنت وكذلك جني الأرباح وتحميل المنتجات. كما يتعامل مع منصة Shopify حوالي 1,2 مليون تاجر وأيضًا أخذت المرتبة الثالثة كأعلى حصة سوق في العالم. ناهيك عن كمية الميزات الأخرى المقدمة من المنصة مثل جمع الضرائب وقبول المدفوعات التابعة لبطاقات الائتمان وكذلك تشغيل العروض الموسمية الترويجية.

شاهد أيضًا: الربح من إنشاء متجر شوبيفاي Shopify.

 

إيجابيات منصة Shopify

تمتلك منصة Shopify إيجابيات كثيرة تسهم في إقبال العملاء للاستفادة من خدماتها الرائعة وهذه الإيجابيات هي:

  • إمكانية إدارة المتجر الإلكتروني والتحكم به عبر الهاتف المحمول.
  • عدم استهلاك الوقت الكبير في إنشاء المتجر وكذلك عدم تطلبه لمهارات خاصة ودقيقة.
  • تعدد أنظمة ووسائل الدفع المتاحة في المنصة.
  • بلوغ عدد الإضافات أكثر من 500 إضافة هدفها زيادة جودة الخدمات وعدد المبيعات المقدمة في المتجر.
  • إنشاء المتجر الإلكتروني المرغوب دون الحاجة للاستعانة بمصمم أو مبرمج للمتجر.
  • توفر حوالي 100 قالب جميل وعصري واحترافي ضمن منصة Shopify.
  • خدمة عملاء كامل أيام الأسبوع لمدة 24 ساعةً.

شاهد أيضًا: الربح من إنشاء متجر الكتروني كامل على منصة شوبيفاي Shopify دروبشبينج.

 

سلبيات منصة Shopify

لا بد من امتلاك منصة Shopify وبوابات الدفع لبعض السلبيات التي تسعى لحلها ومعرفة أسبابها ومحاولة معالجتها وهذه السلبيات هي:

  • الاشتراك الشهري الذي قد يصل إلى 29 دولارًا إضافةً إلى الرسوم المفروضة على كل معاملة وهي 1% إلى 2%.
  • قد تكون أغلب الإضافات الموجودة لزيادة الميزات مدفوعةً.
  • عدم إمكانية الاستعانة بمبرمج لتعديل وتطوير القالب الخاص بك بل تستطيع اللجوء إلى مطوري المنصة فقط وقد يكلف هذا اللجوء أكثر من المعتاد.

شاهد أيضًا: Shopify شرح شوبيفاي Shopify payment.

 

أفضل بوابات الدفع لـ Shopify Square

يعتبر Square من معالجات الدفع المعروفة والشائعة في جميع أنحاء العالم وهو أداة لمعالجة المدفوعات عبر الإنترنت وكذلك يدعم دون اتصال بالإنترنت كأحد الأدوات لتنظيم نقاط البيع إذا كان البيع شخصيًا أم عبر الإنترنت. لذلك تصنف Square بالخدمة الآمنة والرائدة في السوق. علاوةً على إمكانية الوصول لميزات أخرى مثل البيع خلال وسائل التواصل الاجتماعي وجدولة المواعيد. ناهيك عن امتلاك Square للوحة تحكم تسمح بفحص التدفق المالي وكذلك ملاحقة عمليات الشراء. بينما إذا أردت تثبيت تطبيق Square لا يتعين عليك دفع تكلفة لذلك. لكن بعد هذا سيتم حساب رسوم قياسية للمعاملات التي يتم إجراءها بمقدار 2,9% وكذلك يعتبر سعر أرخص قسط لإنشاء خطة متجر عبر الإنترنت هو 12 دولارًا بشكل شهري مع تحديد النشر على مستوى مخصص. بينما أعلى قسط هو 72 دولارًا بشكل شهري.

شاهد أيضًا: تكلفة إنشاء متجر الكتروني شوبيفاي Shopify.

 

مميزات بوابة الدفع لـ Shopify Square

تمتلك بوابة الدفع لـ Shopify Square مميزات كثيرة تجذب إليها الكثير من العملاء الذين يرغبون باستخدامها لتسهيل معاملاتهم وهذه الميزات هي:

  • إمكانية البيع بسهولة في أي مكان من خلال المزامنة السهلة والفورية بين المتاجر الخاصة بك عبر الإنترنت وكذلك غير المتصلة بالإنترنت.
  • درجة الحماية والأمان العالية والمدمجة من الألف إلى الياء مع إضافة ميزات أخرى مثل التشفير بين الأطراف والامتثال بشكل كامل لـ PCI علاوةً على امتلاك الحماية المناسبة من الاستيلاء على الحساب والاحتيال والنصب.
  • تأخذ عملية تحويل الأموال إلى الحساب المصرفي الخاص بك وتحصيل أموالك وقتًا قليلًا حيث تعتبر عملية بسيطة وسريعة من الممكن أن تأخذ وقتًا أقصاه 48 ساعةً فقط.
  • إمكانية إضافة الملف الخاص بوظائف Square إلى المتجر المؤسس ببساطة عبر تطبيق مدمج لـ Shopify.
  • توفر خدمة عملاء بشكل دائم وعلى مدار الساعة وهو فريق مدرب وممتاز للمساعدة في حل المشكلات التي تواجه العملاء.

شاهد أيضًا: ما هو شوبيفاي Shopify.

 

اختيار أفضل بوابة دفع لـ Shopify

لاختيار أفضل بوابة دفع لـ Shopify عليك البحث والدراسة بين عدة بوابات وهي ليست عملية ذات طريق واحد يناسب جميع المتاجر. كما يتم اعتماد البوابة المناسبة من خلال معرفة ما المنتج المراد بيعه وكذلك ما يفضل العملاء استخدامه مع تقديم أفضل الخيارات لانتقاء البوابة المثالية وأيضًا بإمكان الشركات الكبيرة والصغيرة التمتع بميزات السرعة والسهولة في عمليات الشراء عبر تقديم مجموعة مختلفة من أدوات الدفع. لكن يجب التأكد من بطاقات الائتمان التي تدفعها واستحقاقها للنتائج. ولاختيار بوابة الدفع المناسبة يجب معرفة مجموعة من العناصر الرئيسية وهي:

  • الوقت الذي أُعد الحساب به.
  • الخيارات الموضوعة لرسوم المعاملات وكيفية تأثيرها على هوامش الربح التابعة لك.
  • كمية الوقت المستغرق للحصول على المدفوعات.
  • الحماية والأمان من المدفوعات الاحتيالية.
  • نظام خدمة العملاء والدعم الفني.

شاهد أيضًا: اضافة منتج شوبيفاي Shopify.

 

واستنادًا لما سبق نستنتج مدى أهمية منصة Shopify وكذلك ميزاتها الرائعة التي تساهم في مساعدة العملاء وتسهيل أعمالهم. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا أفضل بوابات الدفع لـ Shopify Square قدم لكم المعلومات التي ترغبون بمعرفتها.