أفضل بنك تداول في الكويت المربح والموثوق. تعد الكويت من أفضل البلاد في الريادة في الاستثمار نظراً لأن سوقها  المالي دائم التجدد أما بورصة الكويت فهي البورصة الرئيسية في الدولة وتساهم شركات التداول المختلفة في عمليات التداول في السوق المالي الكويتي ويوجد العديد من البنوك التي تربح أرباح هائلة.

أفضل بنك تداول في الكويت المربح والموثوق

 بنك الكويت الوطني : هو أكبر بنك في الدولة وتم تأسيسه في عام 1952 ويتميز بنك الكويت الوطني بكونه أول بنك محلي في البلاد بدأت كشركة مساهمة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ، واليوم توسع بشكل كبير لتشمل فروعًا في مدن أخرى مثل لندن ، وباريس ، ونيويورك ، وجنيف ، والمملكة العربية السعودية وهو من أقدم بنوك التداول في الكويت الذي له سمعة طيبة .

 بيت التمويل الكويتي : هذا هو أحد أكبر البنوك الكويتية وأول مؤسسة مصرفية إسلامية هنا. يقدم البنك الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية والشركات وتمويل التجزئة والتمويل التجاري وخدمات التمويل العقاري ، وتمويل السيارات وتتم جميع الأعمال المصرفية على أساس مبادئ الشريعة الإسلامية فقط وله فروعا في بلاد متعددة مثل الإمارات والبحرين ، والمملكة العربية السعودية ، وتركيا ، وماليزيا ، وألمانيا.

 بنك الخليج :بنك آخر من أكبر البنوك الكويتية الموثوقة ، تأسس بنك الخليج في عام 1960 ويصنف بالتميز من قبل وكالات التصنيف الائتماني المرموقة كما يقدم البنك مجموعة متنوعة من الخدمات الشخصية ، والتجارية والتجزئة ، والتجارية كما أنه مدرج في قائمة أكثر البنوك ربحا وثقة لعملائه المتميزين.

 بنك بوبيان : يقدم بنك بوبيان مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للعملاء في قطاعي التجزئة والشركات. إلى جانب ذلك ، فهو يتفوق في الخدمات المصرفية الشخصية من حيث المنتجات والخدمات مثل القروض والبطاقات والتمويل والودائع ، من بين أمور أخرى. كما أنها تشتغل في الصيرفة الإسلامية باستخدام مبادئ المرابحة والإجارة. كما تقدم خدمات التمويل التجاري والاستثمارات العقارية المحلية والدولية.

تراخيص أفضل شركة تداول في الكويت

يتم اختيار شركات التداول في الكويت وفقا لمعايير مختلفة ومن أهم تلك المعايير هي الترخيص وهو سلاح هام لمحاربة شركات التداول النصابة ومن أهم تلك التراخيص في شركات الفوركس التي تهم المستثمرين هي الآتي

تراخيص إقليمية: وهي التي تختص بالخليج العربي مثل ترخيص مصرف الإمارات المركزي وهو من أقوى التراخيص في دول الخليج العربي ومن أهم تراخيص الفوركس  في جميع أنحاء العالم كما لابد من التأكد أن شركات التداول تخضع للوائح البنك الكويتي المركزي.

تراخيص عالمية: توفر شركات التداول الكويتة منصات تداول متنوعة للعملاء عبر الإنترنت مثل MT4 و AXi. كما أنها توفر تطبيقات التداول عبر الهاتف المحمول لتمكين العملاء من التداول في أسواق الأسهم والفوركس والتداول على الأسهم ، و العملات ، والسلع ومن أهم التراخيص لشركات الفوركس حول العالم.

  • FINMA – الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا.
  • ASIC – هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية.
  • MiFID – ترخيص هيئة توجيه الأسواق في الأدوات المالية.
  • FCA – ترخيص سلطة السلوك المالي البريطانية.
  • CySEC – ترخيص هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.

صعوبات إيجاد شركات تداول في الكويت

كانت الكويت على الدوام دولة مصدرة للنفط و لمدة زادت عن عشرين سنة، نتج عن ذلك ميزان تجاري إيجابي كما قد يؤثر عدم الاستقرار في الشرق الأوسط على الواردات ، والصادرات الكويتية بشدة كما يشكل  التغير في سعر النفط مصدر قلق آخر حيث يمثل 95 في المائة من إجمالي صادرات الكويت وقد يكون لانخفاض أسعار النفط تأثير سلبي على الاقتصاد وبالتالي على شركات التداول وهي من أكبر الصعوبات التي تواجهها شركات التداول في الكويت.

كما تمتع الكويت بسوق مالي مشجع حيث يتم ترخيص شركات التداول الكويتية من قبل بنك الكويت المركزي لأكثر من عشرين سنة كانت البلاد دولة مُصدِّرة وكانت توقعاتها الاقتصادية إيجابية ، واحتلت المرتبة 133 في الحصول على الائتمان والمرتبة 134 في التداول الخارجي كل ذلك قد يؤثر على استقطاب شركات التداول المرخصة عالميا إلى الكويت أو حتى استمرار الشركات المحلية في تقديم خدماتها من الكويت.

كما تدعم شركات التداول الكويتية الحسابات الإسلامية ولا تنطوي تلك الحسابات الإسلامية في الكويت على رسوم تبييت (سواب) وذلك لتتماشى مع العقيدة الإسلامية حيث لا يدفع متداولو الحسابات الإسلامية أي فوائد على التبييت، كما تقدم شركات التداول في الكويت حسابات مناسبة للمتداولين المسلمين.