المدن التركية الأفضل لشراء العقارات؛ الأجانب الذين يبحثون عن أفضل مكان لشراء العقارات في تركيا يدخلون سوقًا صحيًا مع العديد من الوجهات التي تقدم مجموعة كاملة من الشقق والفلل المبنية الجديدة والتي لإعادة عادة البيع. قبل أن البدء في مناقشة المواقع المناسبة للشراء يجب معرفة حدود ميزانيتك ومن المفيد أيضاً معرفة كيفية تسعير السوق محليًا. لذلك لا تضيع وقتك في البحث عن وجهات أخرى تتجاوز ميزانيتك.

ما هي المدن التركية الأفضل لشراء العقارات

المدن التركية الأفضل لشراء العقارات؛ كما يلي:

اسطنبول

المدن التركية الأفضل لشراء العقارات؛ في الجوانب الأوروبية والآسيوية من عام 2013 إلى الوقت الحاضر، اشترى الأجانب ما يزيد عن 40 ألف عقار في اسطنبول. مما يجعلها أكثر الأماكن شهرة في تركيا. كما أنها تحتل المركز الأول في المبيعات المحلية. باعتبارها أهم منطقة تتكون من 39 مقاطعة، فهي المركز الرائد في تركيا للسياحة والتعليم والأعمال والاقتصاد، مما يفسر شعبيتها العقارية. كما تم افتتاح مطار فائق الحداثة في اسطنبول الأوروبية. وتعمل المدينة على تحسين روابط النقل والبنية التحتية. تنوع الأحياء هائل من المراكز المحافظة إلى وجهات الحفلات والتسوق. إذا كنت لا تمانع في أسلوب حياة حضري، فإن اسطنبول تقدم الكثير من الخيارات.

أنطاليا

من عام 2013 إلى 2018، اشترى الأجانب ما يزيد عن 33600 منزل في أنطاليا. إما في وسط المدينة أو في المنتجعات الساحلية مثل ألانيا، وسايد، وكيمير، وبيليك. تجذب أجواؤها العالمية جنسيات مختلفة بما في ذلك الروس والأوروبيين والبريطانيين والآسيويين والمشترين من الشرق الأوسط والعديد منهم استقر في المنطقة ويعيشون الآن هناك على مدار السنة. مما يجعلها من المدن التركية الأفضل لشراء العقارات. حيث تمتزج مشاهد الضيافة والحياة الليلية والتسوق التي لا مثيل لها مع أفضل الشواطئ في تركيا. يمكنهم أيضًا الاختيار من بين 19 منطقة رسمية تغطي 500 كيلومتر من الساحل الجنوبي.

بورصة

في شمال غرب تركيا في عام 2013، احتلت بورصة المرتبة السادسة بين أكثر الأماكن شعبية في مبيعات المنازل. ولكن على مدار السنوات الثلاث الماضية، ارتفعت المراتب لتصبح الثالثة. يدفع المشترون من الشرق الأوسط الذين يجدون العديد من أوجه التشابه بين الثقافة ونمط الحياة هذا الارتفاع في الشعبية.

ألاكاتي

تقع في شبه جزيرة إزمير في غرب تركيا، وهي وجهة أخرى تزداد شعبيتها ولديها قاعدة معجبين متشددة بين أتراك اسطنبول الذين يرغبون في التقاعد أو شراء منزل صيفي هناك.

أنقرة

وهي خامس أكثر الأماكن شعبية لشراء العقارات وهي ثاني أكبر مدينة وخلية من النشاط على مدار الساعة. الوافدون العاملون الذين استقروا في أنقرة، يتمتعون بالحياة الليلية النابضة بالحياة ومشهد التسوق ومناطق الجذب التاريخية تشمل القلعة وغيرها.

بودروم

على الرغم من أن هناك جنسيات مختلفة قد اشترت عقارات في بودروم، إلا أن البريطانيين يعشقون المنطقة ويشكلون جزءًا كبيرًا من مجتمعات المغتربين المحليين. إن حب الأجانب لهذا الجزء من تركيا ليس صداقة جديدة لأن الحرفيين والكتاب المبدعين يتدفقون على مدى عقود إلى بودروم. كما تُعرف بودروم بأنها مسقط رأس الرحلات البحرية التركية ويمكن لمشتري العقارات الاختيار من بين 20 مدينة صغيرة ومنتجعات ساحلية.

بولو

تقع في شمال غرب تركيا، نادرًا ما يغامر الأجانب بالذهاب إلى بولو، ومع ذلك يعشق الأتراك المنطقة التي تغطي 7000 كيلومتر مربع. تشمل أماكن الجمال الطبيعي بحيرتي أبانت وجولكوك ومنتزه يديغولر الوطني. كما تجذب الغابات الكثيفة وينابيع السبا الطبيعية السياح الأتراك على مدار العام.

يالوفا

تعتبر يالوفا رابع أكثر الأماكن شعبية لشراء العقارات، حيث تتمتع بالمناظر الطبيعية الخضراء المذهلة بسمعة طيبة في جميع أنحاء البلاد بسبب ينابيع السبا الطبيعية الخاصة بها. ويقود المشترين من الشرق الأوسط والآسيويين الاتجاه لامتلاك منزل هناك.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن ما هي المدن التركية الأفضل لشراء العقارات. حيث قدمنا أسماء أفضل المدن التركية.