شاع بشكل كبير حاليًا ضمن أسواقنا وبين مستثمرينا سؤال شغل بال الكثير وهو ما هي أفضل العملات للتخزين 2023. وكما هو معروف عن العملات الرقمية بعدم إمكانية لمسها وأيضًا كونها من العملات غير المتحكم بها من قبل أي مجموعة. وكذلك تأسست وظهرت العملات الرقمية في عام 2008 وتم تقديم أول عملة رقمية وهي عملة البيتكوين في عام 2009. ولكن لم تلق هذه العملات رواجًا كبيرًا آنذاك.

وأيضًا كان من المخيف للمستثمرين أن يضعوا أموالهم في تجارة خاسرة. لكن وفي وقتنا وعصرنا وتبعًا للتطورات التكنولوجية الكبيرة لاقت هذه العملات رواجًا عاليًا واستخدامًا كبيرًا وكسب الأشخاص الذين يتعاملون بها أضعاف أرباحهم المتوقعة وأصبح من الممكن التوسع في العمل ضمن هذه التجارة. كما وجدت المحفظات الخاصة بها والشركات التي تعمل في تداولها وتخزينها بكثرة. ناهيك عن تنوع واختلاف هذه الشركات ومراكزها فقد انتشرت بصورة كبيرة في الوطن العربي وأصبح التداول بها والتعامل معها وتخزينها أسهل من التعامل بالعملات الورقية. وكذلك لتجد الجواب عن استفسار أفضل العملات للتخزين 2023 تابع معنا عزيزي القارئ لنخبرك بهم.

أفضل العملات للتخزين في عام 2023

نالت فكرة تخزين العملات اهتمام المستثمرين ورجال الأعمال لدرجة كبيرة مع توقعهم بارتفاع كمية الأرباح الناتجة عنها لاحقًا. بسبب الازدياد في استعمال هذه العملات والتعامل بها. وتاليًا سنقدم لكم أفضل العمْلات للتّخزين في عام 2023:

عملة الايثيريوم الرقمية

تعتبر عملة الايثيريوم Ethereum من الخيارات المطلوبة بكثرة والمشهورة بشكل كبير بين المستثمرين الذين يعملون في تخزين العملات الرقمية المشفرة. وأيضًا يجب التنويه أن الايثيريوم ليست عملةً فقط. بل تصنف كثاني أكبر وأفضل منصة تداول للعملات الرقمية في كل أنحاء العالم. وبفضل ذلك تنمو هذه العملة ويزداد استخدامها بين العملاء. وكذلك أصبحت محط أنظار المستثمر لتخزينها والاستفادة منها وكسب الربح الناتج عن ذلك. علاوةً على ذلك يجب علينا الذكر بأنه للبدء في التجارة بالايثيريوم وتخزينها يجب أن يمتلك المستثمر حوالي 32 وحدة ايثيريوم على الأقل. ومنها يبدأ في تخزين العملة وكسب الأرباح.

عملة Tezos الرقمية

ظهرت عملة Tezos أو XTZ خلال عام 2018، حيث لم يتوقع أن تنجح هذه العملة وتأخذ صيتًا كبيرًا آنذاك. ولكن مقارنةً بحداثتها كسبت شهرةً واسعةً ورواجًا عاليًا نسبةً لنشوئها القوي الذي تمثل بعروض أولية للعملات ICO. وذلك باستثمارات كبيرة وضخمة وصلت إلى أكثر من 230 مليون دولار أمريكي. كما يخزن المستثمر عملة Tezos مع كسب عائدات سنوية تصل إلى 5% و 6%. ولكن يجب الانتباه أن للقبول بتخزين عملة Tezos يجب أن يحتفظ المستثمر بحوالي 8000 وحدة Tezos على الأقل.

عملة بيتكوين الرقمية

تصنف عملة البيتكوين بكونها ذات المرتبة الأولى على مستوى العالم بين العملات الرقمية. ومنذ تأسيسها حتى الآن لها مركز مرموق وشهرة كبيرة. وتبعًا لذلك كانت مقصد الكثير من المستثمرين لتخزينها وكسب الأرباح منها. ولكن يجب الانتباه إلى التفاوتات الكبيرة والتقلبات فيها. لذلك على المستثمر التفكير والدراسة الجيدة قبل استخدامها.

عملة بينانس الرقمية

لعملة Binance أفضلية كبيرة خصوصًا بين المستثمرين المبتدئين. وذلك بسبب استقرار وثبات هذه العملة والتقلبات البسيطة التي تحدث ضمنها. كما لاقت هذه العملة إقبالًا كبيرًا بعد عام 2017 بسبب انخفاض قيمة الكثير من العملات، ولم يبق إلا الأقلية وكانت عملة بينانس بينهم. حيث استمرت هذه العملة بارتفاع قيمتها ببطء. وهذا ما جعلها مركز اهتمام المستثمرين واعتبارها أحد العملات المهمة للتخزين.

معايير اختيار أفضل العملات للتخزين 2023

نسبةً لكمية العملات الرقمية المشفرة وأنواعها الجديدة التي ظهرت مؤخرًا. فإن الاختيار بينها أصبح من الأمور المهمة لأنه يجب الانتباه لمعايير محددة مطلوب توفرها في العملة لكسب النجاح والتخزين. وهذه المعايير هي:

  • يجب معرفة كمية الرسوم المتعلقة بالمعاملات.
  • السرعة في إنجاز المعاملات.
  • إمكانية استخدام العملة في التحويلات المنتظمة المصرفية.
  • القدرة على تحديد الأرقام الحقيقة وليس النسب المئوية فقط لأن النسب المئوية قد تكون مختلفة عن الحقيقة.

أفضل منصات تخزين العملات 2023

لاحظنا مؤخرًا انتشار شركات التداول والوساطة المالية التي تسمح للعملاء بالتعامل والاستثمار في العملات الرقمية بطرق مختلفة ومنها التخزين. ولكن يجب الانتباه أنه لا يجب الوثوق بأي شركة وساطة بل يجب أن تختار الوسيط الموثوق والآمن لتلبية احتياجاتك وتقديم الخدمات بصورة جيدة. وكذلك يجب أن تكون مرخصة من الهيئات الرقابية العالمية. وهذه المنصات هي:

  • منصة AvaTrade: وهي منصة مرخصة من قبل ASIC و B.V.I و FSA. وكذلك من قبل FFAJ وFECA. كما تتميز بأقل مبلغ للإيداع وهو 100 دولار.
  • منصة Xtb: مرخصة من قبل CYSEC وFCA وCNMV وكذلك DFSA وKNF. وأيضًا أقل مبلغ للإيداع هو 1 دولار.
  • منصة Excess: مرخصة هذه المنصة من قبل FCA وCYSEC. حيث الحد الأدنى للإيداع هو 10 دولارات.
  • منصة eToro: مرخصة من قبل FCAو ASIC وCYSEC، وكذلك MIFID حيث الحد الأدنى للإيداع فيها هو 200 دولار.
  • منصة Binance: مرخصة هذه المنصة من قبل FCA والحد الأدنى للإيداع هو 1 دولار.

أفضل محافظ تخزين العملات 2023

يجب أن يعلم المستثمر أن اختيار العملة المناسبة للتخزين ليس الإجراء الوحيد الذي عليه اختياره. بل يجب عليه اختيار المحفظة المناسبة لذلك أيضًا. فإن كانت المحفظة غير مناسبة يذهب اختياره هباءً. لذلك سنقدم لكم أفضل المحافظ لتخزين العملات 2023:

  • ليدجر: تمتاز محفظة ليدجر بالمرونة وكونها أحد شركات المحافظ الرائدة والباردة. كما تقدم للمستثمر السيطرة على العملات المخزنة. وأيضًا بإمكان العميل أن يخزن أكثر من 7 عملات رقمية متنوعة.
  • تريزور: تتميز هذه المحفظة بأنها الأولى من نوعها في عملية تجميد العملات الرقمية والأصول المشفرة. وهي من المحافظ الرائدة في هذا المجال.
  • كوول والت: وهي أول المحافظ التي تدعم البلوتوث بنظامها. وأيضًا تقدم ميزة x-savings المتفردة بها.
  • تراست والت: تتميز بأنها محفظة تتيح للعميل الاستخدامات المتعددة وأيضًا توفر الدخل السلبي عبر تخزين العملات الرقمية.

كيفية تخزين العملات الرقمية 2023

يجب على كل مستثمر يهدف لتخزين العملات 3021 أن يتعرف على خطوات معينة ويتبعها ليلاقي النجاح والأرباح من استثماره. وهذه الخطوات هي:

  1. تحديد منصات تداول العملات الرقمية الأفضل لعام 2023.
  2. التعامل مع أفضل المواقع الخاصة لتحليل العملات الرقمية والأكثر ثقة.
  3. شراء العملات الرقمية الأفضل للاستثمار لعام 2023.
  4. بعدها يجب تخزين العملات الرقمية المختارة في موقع التداول.
  5. ثم يجب التأني والانتظار حتى يصبح سعر العملات المخزنة مرتفع ومناسب.
  6. وفي النهاية يجب البيع لكسب الربح من العملات المخزنة.

وفي الختام لا يجب على المستثمر أن يضع أمواله في أعمال غير مدروسة ومجربة. وأيضًا دون البحث والاستفسار عن كيفية التعامل وأفضل المنصات والمحافظ حتى لا يذهب عمله وجهده مهب الرياح. علاوةً على كم الخسائر التي من الممكن الوقوع بها بسبب عدم الانتباه والاحتياط. لذلك نتمنى أن تكون مقالتنا أفضل العملات للتخزين 2023 وجهتكم نحو الطريق الصحيح.