إذا كان العام الماضي قد أثبت أي شيء، فهو أن العملات الرقمية تتمتع بقوة أكبر بكثير مما يعتقد الرافضون لها. ذلك أنّ العملات الرقمية موجودة لتبقى. يصبح السؤال هنا، ماهي أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023. وأين هو أفضل مكان لاستثمار الأموال في السوق؟

هنا نقدم عرضاً بسيطاً عن الاستثمار في مجال العملات الرقمية، وماهي أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023.

الاستثمار في العملات الرقمية

كي تقوم بأيّ عملية استثمارية في مجال العملات الرقمية لابدّ لك من التعرف على سوق العملات الجديدة وأن تتسلق المراتب بسهولة وتبرز كقائد فوق الأنظمة الأساسية الأخرى كمستثمر. يمكن القول أنّ مواكبة أحداث سوق العملات الرقمية هي أذكى شيء يمكن القيام به، بالإضافة إلى ذلك كله، يمكن للعملات المشفرة أن تفتح استثماراتك المالية لإمكانيات جديدة.

ينجذب متداولو العملات الرقمية إلى الأصول الرقمية لمجموعة من الأسباب أهمها: يمكن أن تكون العملات الرقمية مخزن القيمة المالية، ويمكن استخدامها كوسيلة مباشرة للدفع. وعلى عكس الذهب الذي له فوائد مماثلة، فإن العملة المشفرة أسهل في التخزين وأسهل في النقل وأسهل في التداول. على سبيل المثال، يمكن شراء تذاكر كرة السلة والوجبات السريعة والقهوة وسيارات الأجرة وتذاكر الطيران بعملة مشفرة (فقط حاول شراء الإسبريسو بالذهب).

في نفس السياق، يمكن شراء العملات الرقمية بفئات أصغر قيمة مما يتيح لك البدء في الاستثمار بمبالغ منخفضة للغاية. علاوة على ذلك، يملك المستثمرين القدرة على تنويع محفظتهم من خلال الاستثمار في عملات رقمية مختلفة. الأمر الذي يقلل من تعرضهم للمخاطر. ناهيك عن ضرورة وجود عامل الثقة في الاستثمارات الرقمية، حيث أنّ تفاصيل المعاملات الخاصة بالعملة المشفرة متاحة ومرئية لجميع المستثمرين.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023

مثلما فعل الإنترنت منذ عقود، تعمل العملات المشفرة على تغيير الأنظمة المالية القديمة بشكل جذري في جميع أنحاء العالم. وتعتبر العملات الرقمية الحدث الأساسي في قلب العديد من الاتجاهات> والتي تعيد تشكيل المشهد الاستثماري ولا سيما التحولات الديموغرافية، ونموذج السوق المحدث، واللوائح المتطورة. ولعل أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023 هي:

عملة Bitcoin الرقمية

أولى وأفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023. توصف Bitcoin بأنها العملة الرقمية اللامركزية الأولى والأكثر نجاحًا في العالم. في عام 2009 أرسل ناكاموتو، والذي لاتزال هويته مجهولة لغاية الآن. أول معاملة مكونة من عشرة عملات Bitcoin، وهو حدث يمثل نشأة هذه الشبكة. وأدى إلى التوسع اللاحق في النظام البيئي للعملة الرقمية مع انتشار الأصول الرقمية الأخرى. وعلى الرغم من وجود العملات الرقمية قبل Bitcoin، إلا أن أيًا منها لم يكن قادرًا على تحقيق الإنجازات الاستثمارية لهذه العملة. في الآونة الأخيرة تطورت Bitcoin لتصبح نجمة فئة الأصول الرقمية الصاعدة. علاوة على ذلك، يمكن وصفها بأنها أكبر شبكة استثمار رقيمة بهامش واسع من المستثمرين. حيث تمثل أكثر من نصف القيمة السوقية الإجمالية لجميع العملات الرقمية.

عملة Ethereum (ETH) الرقمية

إحدى أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023  نظرًا لكونها العملة والمنصة التي جعلت “العقود الذكية” جزءًا من مفردات سوق العملات الرقمية. فقد شهدت Ethereum مكاسب هائلة منذ طرحها في عام 2015. حاليًا، أصبحت Ethereum واحدة من أكثر مشاريع العملة المشفرة التي نوقشت على نطاق واسع في العالم.

يقوم اتحاد يضم بعض أكبر الأسماء في الأعمال التجارية، بما في ذلك Microsoft وIntel، ببناء إصدارات جاهزة للأعمال من البرنامج الذي يدير Ethereum. مع الزخم وحماس السوق وراء مشروع Ethereum لا يوجد سبب للاعتقاد بأنها قد قامت بتنفيذ مجراها المطلوب. ويجب على المستثمرين اعتبارها واحدة من الأهداف المالية الرقمية التي يجب توظيف الأموال الاستثمارية فيها.

عملة Ripple (XRP) الرقمية

أصبحت Ripple موضوعًا شائعًا مؤخرًا حيث بنت مكاناً لها بين العملات الرقمية . ومن المهم ملاحظة أن Ripple هي الشركة، وأن XRP هي العملة المعدنية، لكن معظم الناس يطلقون عليها اسم Ripple.من ناحية أخرى، تختلف هذه العملة عن العديد من العملات الرقمية الشائعة الأخرى. لأنه تم إنشاؤه بواسطة شركة خاصة هادفة للربح. أيضاً أرادت هذه الشركة إيجاد طريقة خالية من الاحتكاك لإرسال الأموال على مستوى العالم، وهنا قامت XRP، والتي هي عملة Ripple بهذا الدور.

من المعروف أيضاً أنه يطلق على عملة Ripple اسم “قاتل البيتكوين” منذ عام 2014، ولكن في الآونة الأخيرة فقط اكتسبت زخمًا وزخمًا حقيقيًا بين عشاق العملات المشفرة. أيضاً شهدت هذه العملة زيادات هائلة في الأسعار مماثلة للعملات الأخرى مؤخراً.

عملة EOS الرقمية

من أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023 فضلاً عن كونها عملة مشفرة أخرى ذات عقود ذكية، والتي تكتسب شعبية متصاعدة ما ببن المستثمرين الرقميين. يُنسب إلى EOS كونها أول نظام تشغيل blockchain، حيث تقدم خدمات التطبيقات اللامركزية التي تعيش على blockchain، والمعالجة المتوازية. الأمر الذي يتيح معاملات أسرع وقابلية تطوير أفضل من بعض المنافسين.كل ذلك مع ملاحظة أن المعاملات على شبكة EOS مجانية.ذلك أن العديد من المنافسين لهذه العملة لديهم رسوم معاملات لتحويل العملات المعدنية أو الرموز المميزة من عنوان محفظة إلى آخر. بالإضافة إلى ذلك كله، يمكن القول أنّ أداء EOS ثابت منذ بداية العام وحتى تاريخه. ومع تقلبات أقل مما شوهد مع بعض المنافسين، لا يزال الحماس للمشروع مرتفعًا. لذلك تعد EOS واحدة من أكثر العملات المشفرة تداولًا في البورصات.

عملة Chainlink (LINK) الرقمية

مع استمرار الطلب على الخدمات اللامركزية، وضعت Chainlink نفسها كشبكة أوراكل اللامركزية (DON) لدمج بيانات العالم الحقيقي في العقود الذكية بكفاءة وأمان. نتيجة لذلك، تعتبر أكثر العملات الرقمية شيوعًا في السوق حاليًا، حيث تجاوزت قيمتها السوقية 14 مليار دولار اعتبارًا من أبريل 2023.

خلال صيف عام 2023، بدأت Chainlink بداية مبكرة في السباق الصاعد. في الوقت الذي كانت فيه العملات الرقمية قد بدأت للتو في الاستيقاظ من سبات عميق. في وقت لاحق ، حدد Chainlink أعلى مستوى له على الإطلاق عند 44.40 دولارًا أمريكيًا مع استمرار ارتفاع العملة الرقمية في اكتساب الزخم. بالإضافة إلى ذلك كله، فهي تفتح عالمًا جديدًا من التطبيقات الممكنة للعقود الذكية. هنا يمكن القول إنه مع استمرار هذه الشبكات في التوسع وجعل الوصول إليها ميسور التكلفة، ستصبح والمزيد من التطبيقات المحتملة مجدية اقتصادياً.

أخيراً هذه ليست سوى بعض الأسماء الكبيرة من العملات الرقمية . والتي جعلت منها خططاً إستراتيجية طيلة لاستثمارات مالية طويلة المدى. يمكن القول هنا أنه حان الوقت لبدء استثمار مدخراتك في الأصول الرقمية الجديدة.