تبدو عملية البحث عن أفضل البنوك في هولندا نظرة عامة قائمة أفضل 10 بنوك في هولندا عملية ضرورية وملحّة، لاسيما إن كنت مغتربًا أو سائحًا في هولندا وترغب في استثمار أموالك هناك. من المفيد العثورُ على بنوك هولندية مختلفة تساعدك في تحديد أيّ منها يناسب احتياجاتك ومبادئك. هناك أنواع عديدة من البنوك في هولندا، ولكن لن تناسب جميعها احتياجاتك. أيضا يجبُ أن تأخذ في عين الاعتبار أن البنوك لديها شروط وأحكام مختلفة على منتجاتها وخدماتها.

شاهد أيضًا الوظائف المطلوبة في هولندا 2023.

كذلك الأمر، لابدّ من معرفة السياسة المصرفية في هولندا، والاطلاع على مبادئها وأهدافها. الأمر الذي يساعدك في عملية اختيار البنك الذي يلبي رغباتك وتطلعاتك المالية. ويساعدك على تحقيق خططك الاستثمارية.

أفضل عشر بنوك في هولندا

تقدم البنوك في هولندا مجموعةً متنوعةً من الخدمات المختلفة. وفقًا لآخر البيانات الواردة يوجد في هولندا حوالي 99 بنك، والقطاع المصرفي في هولندا يمثل الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. أيضا وفق تصنيفات قامت بها وكالة موديز إنفستورز سيرفيس Moody’s Investors Service للنظام المصرفي في هولندا. خلصت هذه الوكالة إلى أنّ هذا النظام بدأ بالتعافي والانتعاش. يعود السبب في هذا الانتعاش إلى أن البيئة المحلية الهولندية بيئةٌ إيجابية تساعد البنوكَ في الحفاظ على أصولها المالية.

شاهد أيضًا: مواعيد عمل بنك De Nederlandsche في هولندا.

بعد عمليات الدمج الهائلة منذ الأزمة المالية العالمية، هيمنت البنوك الكبيرة جدًا في هولندا على القطاع المصرفي المحلي. ملكية أكبر البنوك في هولندا مختلطة. على سبيل المثال، أحد البنوك مدرجٌ في البورصة، والبعض الآخر مملوك جزئيًا من قبل الحكومة الوطنية، والآخر هو مؤسسة تعاونية كبيرة. يعدُّ وجود البنوك الأجنبية في هولندا ضئيلًا نسبيًا مقارنةً بالأسواق الأوروبية الأخرى. قد تطول قائمة أفضل 10 بنوك في هولندا إلا أنه يمكن القول إنه أهمها:

  1. بنك ING NV
  2. التعاونية Rabobank UA
  3. بنك ABN AMRO NV
  4. دي فولكس بنك نيفادا
  5. بنك NIBC NV
  6. بنك أشيما Achmea
  7. فان لانشوت
  8. بنك Tridos Nv
  9. دلتا لويد بنك
  10. KAS Bank NV

 بنكING NV من أفضل البنوك في هولندا

 بنك ING NV

بنك ING NV

ING Bank NV هو الأكبرُ في هولندا من حيث إجمالي الأصول المكتسبة. اعتبارًا من عام 2023، بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها هذا البنك 937.38 مليار يورو. كذلك بلغت قيمة اجمالي الدخل لهذا البنك 2،415 مليون يورو. يملكُ البنك عدة فروع موزعةٍ على جميع الأراضي الهولندية. بالإضافة إلى ذلك كله للبنك تطبيق الجوال الخاص به، وهو متاحٌ باللغة الإنجليزية. كما هو الحال مع موقعه على الإنترنت. أيضا هو بنكٌ متخصص في تقديم الخدمات المصرفية وخدمات التامين وبطاقات الدفع الالكتروني. على سبيل المثال يمنح البنك بطاقات الماستر كارد الائتمانية. ويقدم حسم للطلاب الراغبين بفتح حساب يقع المقر الرئيسي في أمستردام.

تعاونية رابوبنك Rabobank UA في هولندا

Rabobank UA

Rabobank UA

تعتبر تعاونية رابوبنك  Rabobank UA  ثاني أفضل بنوك هولندا وأكبرها من حيث اجمالي حجم الأصول المكتسبة. بدأ رابوبنك كمؤسسة تعاونية في أواخر القرن التاسع عشر. انضم المزارعون الهولنديون و البساتنة و قاموا بتأسيس هذه التعاونية الزراعية. ما يجعل رابوبنك تعاونية مختلفة عن البنوك الأخر أنّ لديهم أعضاء وليس عملاء مساهمين. أيضا تستثمرُ هذه التعاونية جزءًا من الأرباح في الخدمات المجتمعية بدلاً من دفع الأرباح. وهذا ما يسمى (عائد تعاوني) ويستخدم لدعم المشاريع المحلية والوطنية والدولية. على سبيل المثال تختص هذه التعاونية في إدارة الأصول المالية وعقود التأجير، وكل ما يختص بالعقارات والرهن العقاري والتأمين والبنوك.

بنك ABN AMRO NV أفضل البنوك في هولندا

ABN AMRO NV

ABN AMRO NV

واحدٌ من أفضل بنوك هولندا. يحتل بنك ABN AMRO المرتبة الثالثة من حيث إجمالي الأصول المكتسبة. في عام 2018، بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها هذا البنك 381.3 مليار يورو. كان لديه 16.73 ٪ من إجمالي الأصول الموحدة في عام 2016. اعتبارًا من عام 2018، بلغ صافي دخل هذا البنك 2.325 مليار يورو. أيضا هذا البنك متخصص في القروض العقارية والمدخرات، القروض الاستهلاكية، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت. يقع المقر الرئيسي في أمستردام.

شاهد أيضًا مواعيد عمل بنك اي بي ان عمرو في هولندا .

دي فولكس بنك نيفادا في هولندا

دي فولكس بنك نيفادا

دي فولكس بانك نيفادا

هو البنك الرابع من حيث قيمة الأعمال المصرفية في هولندا. يمتلك بنك De Volksbank N.V حوالي 3.2 مليون عميل، وما يقارب 3000 موظف. ونتيجة لذلك يقدمُ قروضًا عقارية عديدة. أيضا يدير البنك ما يزيد عن 37 مليون يورو من المدخرات. كما يقدمُ مجموعةَ محدودةَ من منتجاتٍ وقروضِ التأمين والاستثمار. المبدأ الرئيسي للبنك هو العمل المصرفي بلمسةٍ إنسانية يتكيفُ مع احتياجاتِ عملائه وطموحاتهم. على سبيل المثال يعتمدُ البنك قاعدة الصيرفة الاجتماعية التي تعود بالفائدة على الجميع.

بنك NIBC Bank NV

NIBC Bank

NIBC Bank

من مكاتبه في لاهاي وفرانكفورت ولندن وبروكسل، يخدم NIBC حوالي 600 شركة متوسطة السوق وأكثر من 400000 عميل تجزئة من خلال مجموعة من المنتجات والخدمات التي تركز على العملاء. يركز البنك على عملائه في شمال غرب أوروبا، وتقديم المشورة وحلول تمويل الديون والميزانين ورأس المال لرواد الأعمال عبر قطاعات وقطاعات فرعية مختارة حيث لدينا خبرة قوية ومكانة في السوق بين الشركات متوسطة الحجم في نفس السياق يعملُ البنك مع مجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات المالية المستثمرين المؤسسيين والجهات الراعية المالية والمكاتب العائلية والمستثمرين الرياديين وعملاء التجزئة.

أشيمابانك bank Achmea في هولندا

أشيما بانك

أشيما بانك

بنك Achmea هو أكبر شركة تأمين في هولندا، مع خلفية تعاونية. يقدم البنك منتجات الادخار والرهن العقاري من خلال العلامات التجارية.أيضا يقدمُ البنك الخبرة في مجال المنتجات وإدارة الميزانية العمومية وإدارة المخاطر، ومركز الكفاءة والخدمات لمنتجات مدخرات التجزئة والرهن العقاري. بالإضافة إلى ذلك كله تقوم السياسة المصرفية للبنك على توفير الأمن المالي للعملاء على المدى الطويل. والحفاظ على سياسة الإقراض الطويلة الأمد. أيضا يمتلك البنك مركز مالي قوي ومحفظة قروض عقارية منخفضة المخاطر وهيكل إدارة مخاطر سليم.

فان لانشوت Lanschot Bankiers هولندا

فان لانشوت Lanschot Bankiers هولندا

فان لانشوت

يختص بنك van Lanschot في تقديم الخدمات المصرفية الخاصة. تأسس البنك عام 1737، بلغت نسبة صافي الدخل لهذا البنك عام 202 حوالي 50 مليون يورو. بالإضافة إلى ذلك كله هو البنك الأعلى تصنيفًا في مقياس الشفافية الهولندي لوزارة الشؤون الاقتصادية. علاوة على ذلك،تمّ منح البنك تصنيفًا عالياً لسنوات عديدة من وكالة التصنيف الدولية Sustainalytics. تبلغ قيمةُ اجمالي الأصول التي حصل عليها البنك حوالي 1500 مليون يورو.

بنك Tridos Nv أفضل البنوك في هولندا

بنك Tridos Nv أفضل البنوك في هولندا

Tridos Nv

يعتبرُ بنك Triodos خبيرًا رائدًا في مجال الخدمات المصرفية المستدامة. على سبيل المثال يقرض البنك الأموال فقط للمنظمات التي تعمل على إحداث تغيير إيجابي ودائم. لذلك، فإن معايير البنك توجه قرارات الإقراض اليومية بشكلٍ قادرٍ على تحقيق توقعات وطموحات المدخرين والمستثمرين. هو واحدٌ من أفضل البنوك في هولندا. بالتالي تعكس الرؤية المصرفية للبنك استراتيجية مصرفية تسعى لتمويل رواد الأعمال والتأثير على القطاع المصرفي ليصبح أكثر شفافية وتنوعًا واستدامة. بلغ صافي دخل هذا البنك 27.2 مليون يورو في نهاية عام 2023،و يقع المقر الرئيسي في مدينة زيست، ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1980.

دلتا لويد بنك Delta Lloyd Bank

بنك دلتا لويد Delta Lloyd Bank

دلتا لويد Delta Lloyd

هو أحد أفضل بنوك هولندا، وثامن أفضل البنوك فيها من حيث إجمالي حجم الأصول. يمكن القول إنّه جزءٌ من مجموعة NN Group، والتي هي شركة خدمات مالية دولية تنشط في 19 دولة، مع وجود قويٍّ في عدد من الدول الأوروبية واليابان. أيضا لها تاريخ غني يمتد 175 عامًا إلى الوراء. يقعُ المقر الرئيسي للبنك في مدينة امستردام. بالتالي تقوم الخدمات المصرفية للبنك على تقديم كافة المنتجات المتعلقة بقروض الرهن العقاري والاستثمارات والمدخرات. بالإضافة إلى ذلك كله، يختصُ البنك بتقديم خدمات التقاعد والمعاشات التقاعدية والتأمين والاستثمارات والخدمات المصرفية لما يقرب من 18 مليون عميل. من خلال قاعدة موظفين يبلغُ تعدادها حوالي 15000 موظف.

KAS Bank NV أفضل البنوك في هولندا

KAS Bank NV أفضل البنوك في هولندا

KAS Bank NV

هو البنك العاشر في قائمة أفضل البنوك في هولندا. تنشط الخدمات المصرفية لهذا البنك في مجال المعاملات المالية وحفظ الأوراق المالية. على سبيل المثال، يقدمُ البنك لأعضائه المستثمرين تقارير دوريةٍ متقدمةٍ في مجالات الاستثمارات النقدية والمخاطر المحيطة بها. أيضا تعتمدُ أنشطة البنك المصرفية على صناديق الاستثمار والتي تبلغ قيمتاه حوالي 4 ملايين يورو. بالإضافة إلى ذلك كله بلغت القيمة السوقية لأسهم البنك حوالي 185 مليون يورو وفق إحصائيات عام 2019.

شاهد أيضا أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا .

أخيرًا، تتنوع البنوك في هولندا بجميع الأشكال والأحجام والمنصات. بدءً من المؤسسات المالية الأساسية متعددة الجنسيات إلى الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا. كلُّ ما عليك فعله أن تحسنَ اختيار البنك الذي يلبيّ طموحاتك وتطلعاتك المالية