أفضل البنوك الإمارات للقروض الشخصية، تقدم العديد من البنوك في الإمارات تسهيلات كبيرة ، وقروض مصممة لمواطني دولة الإمارات تصل إلى 5 مليون درهم وبأسعار فائدة منخفضة ، وآجال سداد طويلة ميسرة وتساعد تلك القروض في تحقيق كل ما تتمناه سواء كانت سيارة أو تغطية نفقات الزواج أو تعليم أولادك أو علاج مريض وغيرها من الالتزامات الأخرى.

أفضل البنوك الإماراتية للقروض الشخصية

بنك أبو ظبي الإسلامي: من أفضل البنوك في الإمارات التي تعطي قروض ميسرة لمواطنيها وكذلك للوافدين إليها وجميعها مطابق للشريعة الإسلامية ويتميز بنك أبو ظبي بأن مبلغ القرض كبير قد يصل إلى 3 مليون درهم للمواطنيين الإماراتيين ومليون درهم للمقيمين مع وجود أرباح تنافسية لا مثيل لها أما تسديد القرض فيتم على أقساط لمدة 48 شهرا مع فترة سماح تصل إلى 90 يوم فيما يخص سداد القسط  الأول لذلك فإن خيار التمويل من مصرف أبو ظبي هو الخيار الأمثل كما يتم تمويل الأسهم بدون تحويل الراتب من خلال الخير لسداد الالتزامات من مصرف أبو ظبي الإسلامي.

بنك أبو ظبي الأول: يقدم بنك أبو ظبي الأول مجموعة كبيرة ، ومتنوعة من القروض الميسرة ، وبأسعار تنافسية ويذهب إليها الكثير من الناس لتلبية احتياجاتهم المعيشية ومن مزايا بنك أبو ظبي الأول أنه يتيح القرض ليس فقط لأهل الإمارات بل للمصريين ، والأجانب المقيمين وتكون الفائدة في ذلك البنك متناقصة وبأسعار فائدة تتراوح بين20 إلى 20.5% ويصل قيمة القرض إلى 2 مليون درهم مع فترة سداد تصل إلى 7 سنوات وإمكانية تأجيل سداد قسطين في كل عام.

ويشترط البنك لمنح القروض لمواطنيها أن يكون الشخص طالب القرض يمتلك حساب مصرفي لدى بنك أبو ظبي الأول مع إستيفاء كافة الأوراق المطلوبة من صور بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر وكشف حساب عن آخر ستة أشهر وخطاب من قسم الموارد البشرية وفاتورة مرافق حديثة وذلك للتمتع بالتأمين المجاني على الحياة عند الحصول على قروض جديدة كما يمكن شراء مديونية القروض من بنوك أخرى.

بنك دبي الإسلامي:  يقدم بنك دبي الإسلامي عروض متميزة للقروض الشخصية ، والتمويلية مع مطابقتها للشريعة الإسلامية ومصممة للوافدين ، والمقيمين في الإمارات ويكون الحد الأدنى للقرض بما يعادل 2 مليون درهم ويختلف القرض ومعدل الربح على ما إذا كان العميل إماراتي أو وافد كما يشترط بنك دبي أن يكون الحد الأدنى للراتب 3000 درهم مع رسوم إدارية تصل إلى 1000 درهم ويساعد القرض المقدم بدون فوائد لمساعدة الكثير من الشباب في توفير نفقات الزواج أو الحصول على سكن أو عمل مشروع ما أو للعلاج من مرض مزمن من خلال ما يسمى بالقرض الحسن.

أنواع القروض في البنوك المختلفة

يوجد العديد من أنواع القروض الموجودة في البنوك المختلفة بحسب الضمان إلى

1-قروض مضمونة: وهي التي يقدم مقابلها ضمانات عينية أو شخصية وبالتالي تنقسم إلى:

  • قروض بضمان شخصي: وتمنح دون ضمان عيني، بل يعتمد البنك على مكانة المركز المالي للعميل.
  • قروض بضمان عيني: وقد تكون قروض بضمان بضائع أو قروض بضمان أوراق مالية أو أسهم وسندات يشترط فيها أن تكون جيدة وسهلة التداول أو قروض بضمان كمبيالات وهناك قروض بضمان مستخلصات المقاولين وقروض بضمان وثائق التأمين وهي أنواع من ضمانات البنك.

2- قروض غير مضمونة: ويكتفي فيها بوعد المقترض بالدفع، إذ لا يقدم عنها أي أصل عیني او ضمان شخصي للرجوع إليه في حالة عدم الوفاء بالقرض، يمنح هذا النوع من القروض بعد التحقيق من المركز الائتماني للعميل ومن مقدرته على الوفاء في الوقت المحدد وهذا يتطلب مصادر الوفاء وتحليل قوائم التشغيل والقوائم المالية.

فائدة القرض الشخصي

تقوم العديد من البنوك في القطاع المصرفي بمنح تسهيلات وقروض تختلف من بنك لآخر مع محاولة كل بنك أن يعرض قروض ، وأوعية ادخارية  بتسهيلات أكبر من البنوك الأخرى مما تتلاءم مع احتياجات كافة العملاء وأيضا من أجل زيادة حركة البيع والشراء وعلى رأسها القروض الشخصية بضمان تحويل الراتب.

كما تختلف نسبة الفائدة في كل بنك باختلاف قيمة القرض ، وفترة السداد ، وكذلك الحد الأدنى للدخل الشهري ، وكذلك عمر العميل تبعا لسياسات البنوك ولابد أن تكون متوافقة مع قرارات البنك المركزي الذي يقر بتخفيض سعر العائد للإيداع والإقراض.