أفضل أدوات لتحسين محركات البحث والتي يستخدمها الخبراء للنجاح حيث يعتبر إتقان SEO من الأمور الصعبة وخصوصًا إذا كان المشروع أو الموقع قد تم العمل والبدء به حديثًا. لكن يجب العلم أن العثور على أفضل الوسائل لتحسين SEO يعد من الأشياء السهلة والمتوفرة والتي يستطيع أي شخص يرغب في تطوير محركات البحث SEO أن يستخدمها وينجح في إيجاد استراتيجيات ووسائل جيدة ليتجاوز المنافسين ويتصدر نتائج البحث. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت ان تتعرف على أفضل البرامج الخاصة بتطوير SEO وكذلك أفضل الطرق لتتبع الكلمات الرئيسية تابع معنا ضمن مقالنا التالي أفضل أدوات لتحسين محركات البحث حتى النهاية.

أفضل أدوات لتحسين محركات البحث

تستخدم أفضل أدوات لتحسين محركات البحث في الإنقاذ من عمليات البحث عن الكلمات والعبارات الرئيسية وتحليل البيانات التي تأخذ وقتًا طويلًا. كما عبر استخدام أفضل أدوات SEO باستطاعتك التعرف على أجزاء استراتيجيتك التي تمكنك الاستفادة من التغيير والتبديل. كذلك الأمر من أفضل هذه الأدوات ما يلي:

  • Ahrefs أداة الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث.
  • موقع Google Search Console.
  • SEMRush أدوات التسويق لتحسين محركات البحث.
  • أداة الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث KWFinder.
  • برنامج تحسين محركات البحث Moz Pro.
  • أداة تتبع الكلمات الرئيسية Ubersuggest.
  • أدوات تحسين محركات البحث المجانية Answer The Public.
  • SpyFu أدوات تحسين محركات البحث المجانية.
  • Woorank أداة تصنيف SEO.
  • ماجستيك من أدوات التسويق لتحسين محركات البحث.
  • أدوات تحسين محركات البحث المجانية SEOQuake.
  • Siteliner أداة تحليل SEO.
  • أداة Keywords Everywhere.
  • أدوات تحسين محركات البحث عبى الإنترنت Screaming Frog.
  • Serpstat منصة SEO الكل في واحد.

شاهد أيضًا: أفضل أدوات الكلمات المفتاحية المجانية والمدفوعة.

أداة الكلمات الرئيسية Ahrefs

أفضل أدوات لتحسين محركات البحث الموصي بها خلال الإنترنت هي أداة الكلمات الرئيسية Ahrefs. كما تعد هذه الأداة الثانية بعد Google إذا تعلق الأمر بالبرامج التي يستخدمها رواد مواقع الويب. كذلك الأمر تظهر أداة Ahrefs أجزاء موقع الويب الذي يحتاج إلى تحسينات وذلك لترتيبها بشكل أفضل ضمن محركات البحث. كما من الممكن أن تستخدم هذه الأداة لتحديد الروابط الخلفية للمنافس واستخدامها لانطلاق العلامة التجارية وشهرتها. وأيضًا عبر الاستعانة بأداة Ahrefs تستطيع الوصول للمحتويات التي ترتبط بالمحتوى الخاص بك وكذلك إمكانية معرفة الروابط المعطلة لموقعك وإصلاحها.

أداة الكلمات الرئيسية Ahrefs

أداة الكلمات الرئيسية Ahrefs

أداة التسويق SEMRush

تعتبر SEMRush أفضل أدوات لتحسين محركات البحث التسويقية. كما تعمل هذه الأداة التسويقية على تقييم التصنيف وأيضًا فرص التصنيف الجديدة وتحديد التغييرات. بينما تعد أفضل ميزات هذه الأداة تحليل المجال في مقابل المجال أي السماح بمقارنة موقعك الويب مع المنافسين. كما إذا كنت تريد إيجاد التقارير التحليلية لفهم بيانات البحث على موقعك وحركة المرور وحتى المنافسين سوف تستطيع مقارنة المجالات والكلمات الرئيسية بشكل أفضل عبر هذه الأداة.

شاهد أيضًا: الأجهزة والأدوات اللازمة لمهنة النقش على الفضة.

أداة التسويق SEMRush

أداة التسويق SEMRush

KWFinder أداة الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث

أفضل الوسائل لتطوير SEO أداة الكلمات الرئيسية KWFinder والتي تساعد في إيجاد عبارات رئيسية طويلة وكذلك تمتلك أقل مستوى من المنافسة. كما تستخدم أداة الكلمات الرئيسية KWFinder لتشغيل تقارير التحليل لروابط الخلفية وصفحة نتائج محركات البحث SERP. وكذلك العثور على كلمات وعبارات رئيسية فعالة ضمن محرك البحث SEO.

برنامج تحسين محركات البحث Moz Pro

كأفضل أدوات لتحسين محركات البحث يعد برنامج Moz Pro أكثرها شهرة حيث يتميز هذا البرنامج بالتحديث المستمر بالرغم من التغييرات المعتادة في خوارزمية جوجل. كما أشار الأفراد الذين استخدموا بوابة الدردشة الخاصة بالبرنامج إلى حصولهم على إجابات جميع الأسئلة التي يريدون معرفتها. كذلك الأمر يتميز برنامج Moz Pro بكونه من مراكز القوة المتكاملة للخدمات.

أداة تتبع الكلمات الرئيسية Ubersuggest

أفضل أدوات لتحسين محركات البحث المتمثلة بتتبع الكلمات الرئيسية هي أداة Ubersuggest المجانية والتي تم تطويرها من قبل نيل باتيل. كما تساعد هذه الأداة في إيجاد الكلمات الرئيسية وتحديدها وأيضًا معرفة الهدف من البحث عبر إظهار SERP للعبارات القصيرة إلى الطويلة. كذلك الأمر تساهم هذه الأداة في العثور على المصطلحات الأنسب لاستخدامها على موقعك عبر الاستعانة بمئات الاقتراحات المجانية للكلمات الرئيسية. إضافة إلى اعتبارها جيدة لكل من محسنات محركات البحث العضوية وكذلك الدفع مقابل النقرة.

شاهد أيضًا: طرق لإيجاد الكلمات المفتاحية الدلالية لأمازون KDP كي دي بي.

أداة Answer The Public

تسمح الأداة المجانية Answer The Public إيجاد الموضوعات المناسبة للكتابة عنها ضمن موقعك بكل سهولة. كما استخدمت أداة Answer The Public لإنشاء المحتوى الفعال حول كلمات رئيسية معينة وذلك بهدف الحصول على ترتيب أفضل خلال الإنترنت. كذلك الأمر تعد هذه الأداة من أفضل أدوات SEO وذلك ضمن 5 دقائق فقط حتى يصل صاحب المحتوى لغايته.

أداة تحسين محركات البحث SpyFu

من أفضل أدوات لتحسين محركات البحث المجانية والمستخدمة من قبل الخبراء هي أداة SpyFu المجانية. كما إذا كنت أحد الأفراد الذين باشروا حديثًا تستطيع استخدام هذه الأداة حتى تنجح وفيما بعد تستخدم الأدوات والميزات المدفوعة إذا رغبت في التطور. كذلك الأمر تحدد هذه الأداة عدد المرات التي تم البحث عنها حول الكلمات الرئيسية خلال شهر وفي كل شهر. إضافة إلى إجراء الأبحاث حول المنافس ومعرفة الكلمات الرئيسية التي استخدموها وأيضًا عدد النقرات الشهرية والحملات المدارة مع إعلانات جوجل.

Woorank أداة تصنيف SEO

كأحد أفضل أدوات لتحسين محركات البحث وتحليلها تقدم Woorank خيارات مدفوعة ومجانية وذلك لتتبع بيانات التسويق التي تخصك والإبلاغ عنها. كما بإمكانك معرفة الكلمات الرئيسية التي استخدمها المنافس إضافة إلى فهم ما ينقص موقعك الويب حتى تتخطى المنافس وتتصدر عليه من المنظور التقني ومن منظور المحتوى. كذلك الأمر يساهم Woorank في تحديد مشكلات الأمان مع تقديم الحلول لها وتحديد المحتوى المكرر مع وقت التوقف.

شاهد أيضًا: متى يتم استخدام تحليل التعادل في التجارة.

أداة التسويق ماجستيك

أداة ماجستيك من أفضل أدوات طرق تطوير SEO التسويقية وذلك تبعًا لآراء الخبراء. كما تضم هذه الأداة عددًا كبيرًا من الميزات مثل The Majestic Million التي تسمح برؤية الترتيب لأفضل مليون موقع. كذلك الأمر تساعد ميزة Site Explorer في الاطلاع على موقعك وأيضًا عدد الروابط الخلفية لديك. كما تعمل هذه الأداة في إيجاد أفضل الكلمات الرئيسية لاستخدامها مع توفر بعض الميزات الخاصة بتتبع ترتيبك ومقارنات الموقع.

أداة تحسين محركات البحث SEOQuake

من أفضل أدوات لتحسين محركات البحث المجانية أداة SEOQuake حيث تعمل هذه الأداة من خلال إجراء عمليات تدقيق وتقييم على الصفحة والروابط الخارجية والداخلية وأيضًا إجراء المقارنات بين مواقع الويب لمعرفة طريقة عملك ضد المنافسين. كذلك الأمر تضم الميزات الأخرى لأداة SEOQuake تحليل كثافة الكلمة الرئيسية مع لوحة تحكم SEO بسيطة وسهلة القراءة. كما تتوفر ميزة تصدير تسمح بتنزيل البيانات والمعلومات وإرسالها إلى الأشخاص ضمن الفريق.

Siteliner أداة تحليل SEO

أفضل أدوات لتحسين محركات البحث أداة Siteliner والتي تساعد في إيجاد المحتوى المكرر على موقعك الويب والروابط المعطلة وكذلك متوسط حجم الصفحة وعدد الروابط الداخلية. كما تعمل أداة Siteliner على مقارنة موقعك مع مواقع الويب الأخرى التي تم فحصها عبر هذه الأداة والمساعدة في فهم مكانك وترتيبك بشكل أفضل.

شاهد أيضًا: تحسين موقعك للجوال أفضل طرق تحسين موقعك للجوال.

أداة Keywords Everywhere

أفضل الوسائل لإيجاد أنسب الكلمات الرئيسية هي أداة Keywords Everywhere وهي من أدوات تحسين محركات البحث المجانية والتي تساعد في تبسيط العمليات المستخدمة لتحديد أفضل الكلمات الرئيسية التي تحتاجها لموقعك. لذلك من خلال أداة Keywords Everywhere تستطيع توفير الوقت الذي تستهلكه لتصفح مواقع الويب وتحليلها.

Serpstat منصة SEO الكل في واحد

من أفضل أدوات لتحسين محركات البحث نظام Serpstat الأساسي والذي يهدف إلى تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى بأفضل شكل. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة متعددة الإمكانيات وذات تكلفة مناسبة لتحليل المنافس وإدارة الفريق نقدم لك أداة Serpstat. كما ساهمت هذه الأداة في جمع بيانات ومعلومات تحليل الكلمات الرئيسية لجميع مناطق جوجل حول العالم. كذلك الأمر تمتلك هذه الأداة ميزات رائعة مثل ميزة إيجاد الكلمات الرئيسية المفقودة والتي تصنف عبرها ضمن أفضل 10 نتائج بحث.

شاهد أيضًا: مبادئ التسويق الإلكتروني.

وفي الختام نتوجه بأهمية استخدام الأدوات المناسبة التي تسهم في نجاح أداء محركات البحث حتى يجد من يرغب بالنجاح والشهرة هدفه. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا أفضل أدوات لتحسين محركات البحث قدم لكم جميع المعلومات حول هذه الأدوات وساهم في مساعدتكم على اختيار الأفضل.