ما هي أغلى الكلمات في جوجل للإعلانات أدسنس 2023 هو السؤال الأهم في الوقت الحالي لكل من يعمل في مجال الإنترنت، وعلى وجه الخصوص الإعلان عبر الإنترنت. فالكلمة المفتاحية أو العبارة المفتاحية هي لُبّ الموضوع الذي تبحث عنه أو تستخدمه للبحث عن شيء معين على الإنترنت. وجميعنا يعلم أن الهدف الأساسي هنا هو تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح، ولذلك يرغب الكثير بمعرفة ما هي أغلى الكلمات المفتاحية أو الإعلانات التي من خلالها يحتسب جوجل أدسنس الربح. وهذا الربح يكون على أساس الضغطات التي يضغطها زوار الموقع الذي يظهر به الإعلان.

كما يكون بحسب عدد المرات التي يظهر فيها الإعلان في المواقع الإلكترونية. وهذه الإعلانات التي ترغب بمعرفة الكلمات المفتاحية لها قد تكون إما صور، أو مقاطع فيديو، أو حتى إعلانات مكتوبة. وفي مقالنا التالي من تجارتنا سنقدم لك كل ما يجب أن تعرفه عن أغلى الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزوار لعام 2023 في إعلانات جوجل أدسنس adsense. كما سنوضح آلية الربح المعتمدة ضمن نظام هذه الشركة.

الربح من جوجل أدسنس

"<yoastmark

قبل الحديث عن أغلى الكلمات المفتاحية للإعلان على جوجل أدسنس سنسلط الضوء قليلًا على الآلية المتبعة في تحقيق الأرباح فيه. وفي هذا المجال نؤكد على التجارب الشخصية بشدة، لأن أدسنس لم يحدد سعر معين للإعلانات أو للكلمات المفتاحية. إذ يعتمد تحقيق الربح هنا على عدة عوامل ذكرنا منها: عدد ضغطات الزوار، ونضيف إليها نوع المحتوى الذي يقدمه الموقع، بالإضافة إلى ذلك مكان أصحاب المحتوى. كما أن السعر قد يعتمد على الإعلان نفسه وكيفية إعداده وتقديمه على الموقع.

بالإضافة إلى ذلك إذ كنت تملك حساب جوجل أدسنس، فيمكنك التعرف على أرباحه وعلى الإعلانات تجذب الزوار وتحقق أكبر عدد ممكن من النقرات. وبشكل عام فإن الحد الأدنى لاستلام الأرباح هو 100 دولار أمريكي شهريًا، وفي حال لم تبلغ أرباحك هذا المبلغ فإنه سيُضاف إلى أرباح الشهر التالي. ولكن لضمان تحقيق الربح في هذا المجال عليك تجنب اختيار كلمات مفتاحية ذات سعر عالي في حال كان موقعك جديد في هذا المجال. كما أنه من الضروري تجنب الكلمات الفردية والصغيرة لأنه يصعب التنافس عليها. وعليك بالتوجه إلى الكلمات الاحترافية والتي ستكون طويلة Pro Longtail، ثلاث كلمات أو أكثر.

أغلى الكلمات المفتاحية في جوجل للإعلانات أدسنس 2023

كما ذكرنا سابقًا فإن جوجل لم يحدد سعرًا مُعتمدًا عليه وثابت للكلمات المفتاحية. ولكن هناك قائمة من الكلمات التي احتلت الصدارة بكونها أغلى الكلمات المفتاحية. وفيما يلي سنقدم الكلمات المفتاحية وبحسب السعر التقريبي الذي حققته النقرة:

الكلمة المفتاحيةمتوسط سعر النقرة
أولا هناك خدمات الأعمال.58.64
ثم سندات الكفالة.58.48
 ومن ثم تأتي كلمة “كازينو” مهمة.55.48
ومن ثم تأتي كلمة محامي.54.86
كما أنّ “غاز / كهرباء” من الكلمات المهمة.54.62
ثم تأتي كلمة إدارة الأصول49.86
ومن ثم تأتي كلمة “تأمين”.48.41
ومن ثم تأتي كلمة “الخدمات النقدية وقروض يوم الدفع”.48.18
ثم كلمة “تنظيف وترميم الخدمات”47.61
ثم تأتي كلمة درجية علمية.47.36
ومن ثم تأتي كلمة الرهن العقاري.47.61
ثم تأتي كلمة النائب.47.12
ومن ثم تأتي كلمة خدمات الترميز الطبي.64.84
ومن ثم كلمة اعادة التأهيل.64.14
كما أنّ كلمة الدعوى مهمة.45.51
ثم تأتي كلمة القروض.44.28
ثم كلمة نفسي.43.78
ثم تأتي كلمة “مشاركة الوقت”.42.13
ثم تأتي كلمة دعوة المؤتمر.42.05
ثم تأتي كلمة النقاهة.42.03
ثم تأتي كلمة HVAC.41.24
ثم تأتي كلمة برمجيات الأعمال .41.12
كما ارتفع سعر كلمة الاحتياجات الطبية.40.73
ثم كلمة السباكة.39.19
ثم تاتي كلمة النمل الأبيض.38.88
ثم كلمة “مكافحة الآفات”.38.84
ثم كلمة العلاج.37.18
ثم تأتي كلمة “القروض العقارية”.36.76
ثم كلمة الائتمان.36.06
ثم كلمة “البرمجيات”.35.29
ثم كلمة الصف المدرسي.35.04
ثم كلمة “التداول”.33.19
ثم كلمة القمار على الإنترنت.32.84
ثم تأتي كلمة الاستضافة.31.19
ثم كلمة الخدمات المصرفية.31.43
ثم كلمة”زراعة الشعر”.31.37
ثم تأتي جوجل ادوورد.30.06
ومن ثم تأتي شركات التكنولوجيا السحابية.27.84
ثم كلمة دم الحبل السري.27.80
ثم تأتي كلمة التدريب على تكنولوجيا المعلومات.27.32
 ثم تأتي كلمة التقنيات المرئية.26.31
ثم تأتي كلمة التأمين على المعلومات.25.97
كما هناك “دورات تكنولوجيا المعلومات”.24.75
ثم كلمة أمن تكنولوجيا المعلومات.32.95
ثم كلمة درجات التكنولوجيا.22.68
ثم تأتي كلمة التكنولوجيا الافتراضية.22.16
ثم إدارة تكنولوجيا المعلومات .21.96
ثم ماجستير إدارة المعلومات .19.38

أدوات البحث عن أغلى الكلمات المفتاحية في جوجل للإعلانات أدسنس

وهناك عدد من الأدوات التي يمكنك استخدامها للبحث عن أغلى الكلمات المفتاحية في جوجل أدسنس. وعلى عكس كون البعض منها مدفوعة، فهناك عدد من الأدوات التي تقدم هذه الخدمة مجانًا. وسنقدم لك أهم هذه الأدوات على الشكل التالي:

  • الأداة الأولى هي Keyword Planner والتي تقدم خدمة البحث بشكلٍ مجاني.
  • كما أنّ هناك موقع SEMrush الذي يقدم خدمات مدفوعة. ولكن من مميزات هذا الموقع أنه يمنحك تجربة مجانية لمدة أسبوع يمكنك البحث من خلاله عن أغلى الكلمات للإعلان.
  • وأيضا هناك موقع Kwfinder وهي أيضا خدمة مدفوعة. إلا أنها تعطي المستخدمين 10 أيام من الخدمة المجانية لتبحث عن أغلى الكلمات في جوجل للإعلانات. ونتيجة لذلك فهناك عدد كبير من مستخدمي هذه الأداة.
  • كما هناك موقع Ubersugest الذي أنشأه نيل باتيل وهو أيضًا من المواقع التي تقدم خدمة مجانية لفترة محدود وبعد ذلك تصبح مدفوعة ولكن بشكل معقول.
  • ثم يأتي موقع H-educate أيضا من أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية التي تحظى بالكثير من الزوار. وللتوضيح هو أقل المواقع استخدامًا بين المدونين.

أغلى الكلمات المفتاحية في المحتويات العربية

"<yoastmark

وتحتوي القائمة التي قدمناها مُسبقًا على الكلمات المفتاحية الأغلى بشكلٍ عام. ولكن فيما يلي سنقدم لك قائمة بأغلى الكلمات في جوجل للإعلانات ولكن ضمن المحتوى العربي لعام 2023:

الكلمة المفتاحيةسعر النقرة بشكل متوسط “دولار أمريكي”
تسجيل التداول3.85
ثم تأتي كلمة شركة الخليج للتداول الإلكتروني.3.07
كما يبحث العملاء عن “سوق دبي المالي”3.00
ثم كلمة منتدى تداول الذهب2.42
ومن ثم كلمة “تداول أسهم زين”.2.38
كما أصبحت “سهم نماء تداول” من الكلمات المفتاحية مرتفعة السعر.2.46
أيضا هناك “حكم تداول العملات عن طريق الإنترنت”.3.07

كما هناك بعض الكلمات الأخرى المهمة والتي لم يتحدد سعرها بشكل دقيق مثل كلمة “درجة السوء”.

أسباب ارتفاع سعر الكلمات المفتاحية

كما ذكرنا لك سابقًا أن سعر الكلمة مرتبط ارتباط وثيق بسعر النقرة، وعلى هذا الأساس يرتفع سعر الكلمات الذي يتحكم به Adwords أو جوجل أدز. بالإضافة إلى ذلك يتعلق ارتفاع السعر ببعض الأمور، والتي هي:

  • نوع الخدمة أو السلعة التي يقدمها الإعلان فالكلمات ذات السعر العالي هي تلك المتعلقة بسلعة أو خدمة معينة. فيقوم المعلن أو صاحب المنتج بتقديم مبلغ كبير على هذا الإعلان، ويحقق المزيد من الأرباح من خلال عدد الزوار. كما أنك تلاحظ من الجدول الذي قدمناه في بداية المقال أن الإعلانات المتعلقة بالأعمال هي ذات الأسعار المرتفعة.
  • كما أن المشاكل التي يبحث المستخدمون عن حل مستعجل لها تؤثر على سعر الكلمة. ففي بعض الأوقات تواجه المستخدمين مشاكل مفاجئة فيبحثون عن حلول مستعجلة لها ويكونون على أتم الاستعداد لدفع ما يلزمه الأمر لحل تلك المشكلة. كما يعطي هذا فرصة للمعلن أو صحاب الموقع الذي يملك حل للمشكلة بدفع سعر مرتغع للإعلان. مع العلم أنه سيعوض المبلغ الذي دفعه على الإعلان عبر فرض رسوم إضافية على الخدمات التي يقدمها. بالإضافة إلى ذلك الربح من عدد الزوار.

وأخيرًا إذا أردت الخوض في هذا المجال فلابد أن تكون لديك مدونة خاصة، ثم عليك بالتوجه إلى اختيار الكلمات المفتاحية التي ستنافس فيها المدونات والمواقع الأخرى. كما يجب ألا تنسى البدأ بالكلمات الأقل سعرًا ثم انتقل إلى الأعلى سعرًا. فهذا سيضمن لك الربح بشكلٍ آمن. وبذلك تكون عزيزي القارئ أصبحت على دراية بأغلى الكلمات في جوجل للإعلانات أدسنس لعام 2023. كما أصبحت تعلم عن آلية تسعير الكلمات المفتاحية في جوجل أدسنس.