أغلى السيارات في العالم 2023 هل أنت مهتم بعالم السيارات؟ هل تعلم ما هي أغلى السيارات في العالم 2023، شكّل اقتناء السيارات الحديثة والجميلة هاجسًا لدى مجموعة كبير من الأشخاص من حول العالم، فتنوعت الأشكال وكثرت التحديثات للنماذج السابقة. لذلك كان التنافس قويًا بين أهم الشركات العالمية المختصة بتصنيع السيارات وتطويرها لتقديم أفضل نماذجها. علاوة على ذلك، تختلف قائمة أغلى السيارات في العالم من سنة لأخرى وفي عام 2023 احتلت رولز ويلس القائمة بسعر 13 مليون دولار تلتها مجموعة من الماركات الأخرى مثل بوجاتي ومرسيدس ولامبورغيني وغيرها. لذلك فإذا كنت عزيزي القارئئ من المهتمين بعالم السيارات تابع معنا في مقالنا التالي الذي سنطلعك فيه على أغلى السيارات في عام 2023 وأهم مواصفات كل واحدة منها.

أغلى السيارات في العالم

يتنافس هواة السيارات على اقتناء أشهر وأحدث تصاميم السيارات الأمر الذي يخلق مجالًا للتنافس بين أهم الشركات العالمية لتقديم أفضل ما لديها. لذلك تتحدى هذه الشركات نفسها لابتكار تصاميم لم يسبق لها مثيل ومحركات تتحدى أقوى الظروف وفق أفضل المعايير. علاوة على ذلك، يعتبر امتلاك سيارة جديدة بمثابة رمز للثروة فكلما زاد سعر سيارتك كلما كانت ثروتك أكبر. وبالنظر إلى مثل هذه السيارات نرى أنّها تقطع أغلب كيلومتراتها في الطريق إلى المعارض لعرضها هناك.

شاهد أيضًا: مشروع تأجير السيارات في قطر

رولز ويلز سوبيتال من أغلى السيارت في العالم

شكّلت السيارة الجديدة التي أطلقتها شركة رولز ويلز ثورة جديدة في عالم صناعة السيارات، فقد اعتبرت أغلى سيارة تم بيعها بسعر 13 مليون دولار. حيث صممت هذه السيارة وفق نموذج رويس فانتوم كوبيه الذي يعود شكله لحقبة الثلاثينات. كما ونلحظ تأثر شكل هذا الموديل باليخوت عن طريق الشبابيك الرفيعة الممتدة من أعلى السقف وحتى نهاية الباب الخلفي. وبالنظر إلى السيارة من الداخل نرى مدى تحولها الجذاب عن طريق إضفاء تقليمات رائعة من الجلد والموكاسين وخشب بالداو. بالإضافة إلى ذلك، يبلغ تسارع السيارة 0-100 كلم في الساعة والقصوى تصل 250 كم أمّا عن المحرك فقوته 453 حصان أثناء 5350 دورة بالدقيقة.

رولز ويلس من أغلى ماركات السيارات

رولز ويلس من أغلى ماركات السيارات

بوجاتي لا فواتور نوار من أغلى ماركات السيارات في العالم

تتميز هذه السيارة التي تم إصدارها عام 2019 بسعر بلغ  آنذاك18 مليون دولار بمحرك يتألف من 16 إسطوانة وبسعة 8 ليترات تقدم قوة مقدارها 1500 حصان. كما وتعتبر هذه السيارة النسخة المحدثة من Type 57 SC Atlantic. اعتمدت الشركة المنتجة على اللون الأسود لتغطية السطح الخارجي لبوجاتي نوار المصنوع من ألياف الكربون. بالإضافة إلى ذلك، اعتمد على ستة مخارج للعادم في الجانب الخلفي للسيارة لتعطي سرعة قصوى مقدارها 300 كم في الساعة. بالإضافة إلى التسارع الذي بلغ 0-200 كم بالساعة في 6.5 ثانية.

بوجاتي سينتو ديشي من أغلى السيارات في العالم

استلهمت من طراز Bugatti EB110 المميزة وتم إصدارها عام 2023 كسيارة أنيقة بطابع رياضي بسعر 9.8 مليون دولار. فالجانب الخلفي للسيارة حمل أربعة أنابيب ضوئية مستقيمة عوضًا عن الاعتيادية البيضوية بالإضافة إلى أنها تتغير حسب رغبة السائق. تبلغ قوة النسخة الأحدث لبوجاتي 1600 حصان بمحرك W-16. بالإضافة إلى ذلك، تصل سرعة بوجاتي ديشو إلى 380 كم بالساعة إلى جانب تسارع أقصى يصل إلى 100 كم في الساعة.

شاهد أيضًا: قروض السيارات في السويد والوثائق المطلوبة في السويد

مرسيدس مايباخ إكسليرو من أغلى  السيارات في العالم

أطلقت شركة مرسيديس سيارة مايباخ اكسليرو ذات الدفع الرباعي بأفضل المواصفات والتقنيات من حيث التصميم الهندسي والميكانيكي. حيث تتميز بالواجهة الأمامية بخطوط عمودية وأضواء حديثة وهيكل كرومي مضاعف اللون. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ مرسيدس مايباخ تتميز بتسعة سرعات مختلفة وبتسارع يصل إلى 96 كم بالساعة في 4.4 ثانية. علاوة على المحرك القوي الحاوي على 12 إسطوانة بسعة 6 لتر التي تزود لسيارة بقوة تبلغ 621 حصانًا.

بوجاتي ديفو من أغلى ماركت السيارات

تتميز هذه السيارة الرائعة بقوة محرك بلغت 1500 حصان وسعة وصلت إلى 8 لتر من نوع رباعي التوريو W16. بالإضافة إلى ذلك، تميزت السيارة بسرعة قصوى بلغت 380 كم في الساعة. وصل سعر سيارة بوجاتي ديفو إلى 6 مليون دولار ولم يتم إصدار أكثر من 40 نسخة منها. أمّا من الناحية الخارجية فللسيارة شباك أمامي كبير وغطاء يضم خطوط حادة ولمسات مميزة لتصاميم بوجاتي. علاوة على ذلك، فهيكل السيارة من الخلف يحتوي على جناح كبير جدًا مزود بأجزاء زرقاء اللون وأربعة مخارج للعوادم بتصميم مريح.

بوجاتي ديفو من أغلى ماركات السيارات

بوجاتي ديفو من أغلى ماركات السيارات

كوين جسيج ترافيتا من أغلى السيارات في العالم

هذه السيارة كانت تحدي جديد لتطوير كوين جسيج CCXR فوصل سعرها إلى 5 مليون دولار. حيث تتميز هذه السيارة بمحرك متين مزود بثمانية إسطوانات من نوع “في” تزود السارة بقوة 1018 حصان. وبالحديث عن المحرك نذكر أنّ السرعة القصوى لهذه السيارة تصل إلى 402 كم في الساعة وبتسارع كبير من 0 إلى 100 كم بالساعة في 2.9 ثانية. استطاع اللون الماسي أن يسيطر على السطح الخارجي للسيارة المكون من ألياف الكربون والقابل للنزع والذي يتميز بإطلالة خاطفة.

شاهد أيضًا: كيف ابدأ تجارة السيارات المستعملة من أوروبا

لامبورجيني فينينو من أغلى  السيارات في العالم

لامبورجيني فينينو محط أنظار جميع هواة السيارات نتيجة لتصميمها الفريد وقلة عدد الإصدارات لها من قبل الشركة الإيطالية لامبورجيني حيث بلغ سعرها 3.9 مليون دولار. هندسيًا يتميز هيكل لامبورجيني فينينو بالهيكل الأحادي الذي يتكون من الكربون والألمنيوم الأمر الذي منحها الخفة والقوة. ميكانيكيًا تقدم لامبورجيني فينينو محركًا بسعة 6.5 لتر وبقوة 740 حصانًا كماويبلغ وزن السيارة بالكيلوغرام 1490. علاوة على ذلك، تصل سرعتها إلى 356 كم في الساعة مع إمكانية زيادة هذه السرعة باستخدام إعداد كورسا وناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السبع سرعات.

لامبورغيني فينينو من أغلى ماركات السيارات

لامبورغيني فينينو من أغلى ماركات السيارات

شاهد أيضًا: مواقع بيع السيارات في تركيا

ماكلارين سايبر من أغلى ماركات السيارات

تعتبر سيارة ماكلارين سايبر مصممة حصرًا للولايات المتحدة وطرحت بسعر 3 مليون دولار. حيث أنّها تتميز بهيكل خارجي يحوي شكل بارز وفاصل أمامي بارز في الجهة الأمامية للسيارة. ومن الناحية الخلفية فنجد تنانير جانبية لها ميزات ديناميكية وغطاء خلفي مزود بزعنفة مركزية تندفق إلى جناح كبير. ميكانيكيًا فالسرعة القصوى لهذه السيارة تبلغ 351 كم في الساعة ومزودة بمحرك من نوع V8 بقوة 835 حصان. بالإضافة إلى ذلك، فعزم الدوران لسيارة ماكلارين سايبر يبلغ 800 نيوتن متر.

اس اس سي تواتارا من أغلى ماركات السيارات في العالم

هذه السيارة المتميزة التي تزن 1.250 كغ وبطول 4.43 متر وعرض 2 متر، حصلت على لقب أسرع سيارة في العالم عام 2023 ببسرعة قصوى وصلت إلى 532.7 كم في الساعة. بالإضافة إلى ذلك، استلهمت الشركة المنتجة تصميم السيارة من الطائرات عن طريق وجود جنيحات صغيرة ونافرة وجناح كبير قابل للميلان تظهر قرب المحرك وسقف السيارة بشكل مقبب. وصل سعر اس اس سي تواتارا إلى 1.6 مليون دولار.

وهكذا نجد أنّ أغلى السيارات في العالم 2023 تنوعت مع فروق بالأسعار بين كل واحدة منها. ولكنها بشكل عام لم تتجاوز هذه السنة سعر أغلى سيارة “رولس ويلز” 13 مليون دولار أمريكي.  لذلك فإذا كنت مهتم بشراء السيارات الحديثة كن على تواصل دائم مع أهم المستجدات العالمية في صناعة السيارات.