في تفاصيل الحديث عن أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2023، سنتكلم عن أعلى فائدة تقدمها البنوك المصرية، نظرًا لاهتمام الأخوة المقيمين في مصر إضافة للأشقاء المصريين، بمعرفة أعلى فائدة شهرية للبنوك المصرية، حيث يترقبون قرارات البنك المركزي في تحديد أسعار الفائدة، عن طريق السياسة النقدية الخاصة بالبنك المركزي، ويتم الإعلان عن مقدار الفائدة الشهرية تبعًا لقواعد المركزي كل ثلاث أشهر، والذي أعلن في ديسمبر الماضي أن سعر الفائدة مستقرًا لموسمه التاسع على التوالي، كون المقدار ثابت عند الحد 8.25% 9.25%،وسنتعرض للحديث عن المنافسة المحتدمة بينها، أيضا سنتكلم عن طبيعة الفائدة المقدمة من هذه البنوك، كما سنذكر أفضل هذه البنوك من حيث أعلى فائدة، وسيتم توضيح الميزات المشتركة لجميع الشهادات الادخارية، ولمعرفة المزيد عن أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2023، تابعوا معنا عبر موقع تجارتنا.

أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية

كما هي الحال في شتى مجالات الحياة احتدمت المنافسة بين البنوك المصرية، كل يرغب في تقديم شهادات الادخار المتنوعة، والتي تختلف في مردودها من بنك لآخر، بغية استدراج العدد الأكبر من المستثمرين، كما تتفاوت نسبة الفائدة بحسب البنك والمبلغ المودع، وقبل المضي في التفاصيل علينا معرفة ما هو المقصود بمفهوم الفائدة وبماذا تتعلق؟. لقد وضع المصرفيون النسبة المئوية كمعيار محدد لسنة واحدة، بما ينسجم مع المبلغ المودع ومدة الإيداع. أيضا بالإضافة إلى نسبة الفائدة ثابتة كانت أم متغيرة. كما وتتعلق هذه النسبة بضرب كلًا من المبلغ المودع ومدة الإيداع ومعدل تلك الفائدة.

أهم البنوك المصرية و أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية

عند استعراض البنوك المصرية، ندرك بان هناك مجموعة قادرة على تقديم أعلى شهادات ادخارية في مصر وهذ البنوك كالتالي:

  • بنك ناصر الاجتماعي في مصر
  • البنك المصري في مصر
  • البنك الأهلي في مصر
  • بنك الإسكندرية في مصر
  • البنك العقاري في مصر
  • البنك الأهلي الكويتي في مصر
  • أيضا بنك المشرق SAIB في مصر
  • وكذلك بنك القاهرة في مصر

بنك ناصر الاجتماعي في مصر و أعلى فائدة شهرية

بنك ناصر الاجتماعي في مصر و أعلى فائدة شهرية

يتصدر بنك ناصر في الترتيب الأول، من خلال إطلاقه لأكبر شهادة ادخار على مستوى الجهاز المصرفي في مصر، وأطلق عليه اسم (زاد الخير)، محددًا لسعر الفائدة السنوية على هذه الشهادة بـ 13%، أيضا تعتبر هذه الشهادة استثمارية اجتماعية من جانب، كما وتعتبر من الجانب الأخر منسجمة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

البنك المصري في مصر و أعلى فائدة شهرية

البنك المصري في مصر و أعلى فائدة شهرية

يقدم بنك مصر تسعة من شهادات الاستثمار الادخارية، والتي تبدأ بسعر الفائدة من 11% وهي صالحة لمدة ثلاث سنوات، أطلق عليها اسم شهادة (القمة)، كما ويتم صرف الاستحقاق بمعدل مستقر كل شهر، كما ويمكن شرائها ابتداءً من سعر 1000 جنيه.

البنك الأهلي في مصرو أعلى فائدة شهرية

البنك الأهلي في مصرو أعلى فائدة شهرية

هو واحد من البنوك المصرية، الذي يقدم أعلى سعر للفائدة من خلال تقديمه للشهادة (أمان المصريين). ضمن السعر 13% للفائدة، وعمر هذه الشهادة لثلاثة سنوات فقط، يمكن شراء هذه الشهادة، بداية من سعر 500جنيه لتصل إلى سعر 25 ألف جنيه كأقصى حد. فيما قدم الشهادة البلاتينية التي حققت أعلى سعر فائدة شهرية. تصرف بشكل روتيني لمدة ثلاثة سنوات، بلا أي تغيير بسعر الفائدة. على وجه العموم تعتبر متزامنة مع تحديد سعر الفائدة 11% في العام وتصرف بشكل شهري.

 البنك العقاري في مصر

 البنك العقاري في مصر

أيضا يعتبر البنك العقاري المصري، صاحب أعلى معدل ثابت من فوائد شاهدات الادخار التي تتراوح قيمتها بين 11% وتصرف هذه الفائدة شهريًا، إضافة إلى نوع أخرمن الشهادات بقيمة 11.25% وتصرف الفائدة بشكل ربع سنوي أو سنوي.

بنك الإسكندرية في مصر

بنك الإسكندرية في مصر

لقد أتاح بنك الإسكندرية 3 شهادات استثمار، أبرزها شهادة (اليكس ستار) صاحبة العائد المستقر، والتي يحصل منها الزبون على فائدة تقدر بـ 11% وهي مؤمنة بالعملة المصرية والأجنبية.

البنك الأهلي الكويتي في مصر

البنك الأهلي الكويتي في مصر

أيضا يعتبر من البنوك المصرية صاحبة أعلى فائدة شهرية عن الشهادة الخماسية لعام 2023 وهي الشهادة الأطول عمرًا بمدة 5 سنوات وسعر فائدة 11% تصرف شهريًا.

بنك المشرق SAIB في مصر

بنك المشرق SAIB في مصر

أيضا يعتبر من البنوك صاحبة أعلى فائدة شهرية عن الشهادة الخماسية لعام 2023، كما يبيع الشاهدات ذات القيمة البدائية 500 جنيه وما فوق لمدة ثلاث سنوات بفائدة شهرية قيمتها تصل 15%.

بنك القاهرة في مصر

بنك القاهرة في مصر

يبيع الشهادات الادخارية لفترة أجلية مدتها ثلاث سنوات، بمردود شهري يصل 13%، وقد يصل إلى 13.25% عن مدة ربع سنة، ويبلغ سعر الشهادة بدءً من1000 جنيه وما فوق.

وتجدر الإشارة، أنه في حال تم الادخار بمبلغ قيمته 100جنيه في الشهادة الخماسية، لدى البنوك المنوه عنها أعلاه، فإنه يحصل على سعر 916 جنيه في كل شهر أو 11 ألف جنيه في كل عام.

أنواع الفوائد للحصول على أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية

قبل الحصول على أي نوع من الفائدة يترتب معرفة بعض المعلومات الخاصة بالتعاملات المالية في البنوك والمصارف المصرية، يوجد نوعين من الفوائد والعائدات التي تترتب على شراء واحدة من الشهادات الادخارية أو الاستثمارية أو من خلال ايداعك للمال في أحد البنوك والمصارف وهي كما يلي:

الفائدة البسيطة: الفائدة البسيطة مقدار ثابت من الفائدة. تضاف إلى القيمة المالية الحقيقية المترتبة خلال السنة المالية، عبر العمليات المصرفية صاحبة المدة الزمنية القصيرة.

الفائدة المركبة: تعتبر الفائدة المركبة قيمة نقدية، تحسب بعد إضافية مبلغ الفائدة السابقة إلى أصل المبلغ المالي. وتكون هذه الفائدة متناسبة مع المبلغ المالي والزمن الجديد. باعتبار كلما زادت المدة الزمنية لعمر الشهادة، أو للمبلغ المودع بحساب التوفير. كلما زادت نسبة مبلغ الفائدة الناتج من العملية المصرفية.

أنواع الشهادات والفرق بينها

شهادة الادخار في البنوك المصرية

استثمار مالي يعطي صاحبه مردودًا ثابتًا، طيلة الزمن المعتمد في كل بنك لكل نوع شهادة، يلجأ إليها العديد من المواطنين لتغطية بعض احتياجاتهم الدورية. وتتراوح مدتها بين العام والعام ونصف، وقد تصل أحيانًا إلى عشر سنوات.

شهادة الاستثمار في البنوك المصرية

أيضا استثمار مالي يثبت أحقية المستثمر لدى البنك، كما يمكن شرائها للغير بسقف مفتوح، وهي معفية من الضرائب، أيضا تتجدد تلقائيًا ما لم يقوم الزبون بإلغائها، كما أنه يستطيع الاقتراض بموجبها، ويتم إصدارها عبر بنك الاستثمار القومي دون سواه من بنوك مصر، ويستثنى البنك الأهلي المصري من ذلك، حيث يصدرها بالتضامن مع مصرف الاستثمار القومي.

وفي الختام نذكر بأنه يمكن الاقتراض من البنك بضمانة الشهادة. لتصل نسبة القرض إلى 95% من سعر الشهادة، بمعدل فائدة 2% إلى 4% كأدنى حد. ولا يمكن استرجاع الشهادة قبل مرور ستة أشهر. وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2023. راجين أن نكون قد حققنا لكم الفائدة المرجوة.