أعلى الشركات رواتب في المانيا التي تتمتع ببيئة اقتصادية كبيرة ومستقرة. فلا عجب إذن أن تتفوق بعض أكبر الشركات الألمانية في الأداء بشكل كبير حتى على بعض أكبر شركات النفط والغاز في العالمن الأمر الذي يجعل العديد من الشركات الألمانية تصرف رواتبًا عاليةً لموظفيها، نظرًا لدخلها اللامحدود مقارنةً مع الشركات الأخرى. كما أن هذه الشركات تجذب الأشخاص ذوي الخبرة للعمل ضمن وظائفها. لذلك تشتهر ألمانيا بجودة منتجاتها على اختلافها، فضلًا على امتلاكها لموارد بشرية متخصصة في كافة المجالات. إضافة إلى كثير من مقومات النجاح الباهر. وفي ضوء ذلك سنتناول في هذا المقال عبر موقع تجارتنا أعلى الشركات رواتب في المانيا، والكثير من المعلومات والتساؤلات حول هذا الموضوع، تابع معنا.

إقرأ أيضًا: أعلى الشركات رواتب في مصر ومميزاتها 2023.

أعلى الشركات رواتب في المانيا

إن أعلى الشركات في المانيا مدرجة على النحو التالي:

  • شركة فولكس فاجن من أعلى الشركات رواتب في المانيا.
  • شركة مرسيدس بنز إيه جي الأعلى رواتب في المانيا.
  • شركة يونيبر من أعلى الشركات رواتب في المانيا.
  • شركة Aldi Group Nord & Sud أعلى الأجور في ألمانيا.
  • مجموعة شوارتز من أعلى الشركات رواتب في المانيا.
  • مجموعة BMW من أعلى الشركات رواتب في المانيا.
  • شركة دويتشه تليكوم من أعلى الشْركات رواتب في المانيا.
  • مجموعة دويتشه بوست دي إتش إل الأعلى رواتب في المانيا.
  • مجموعة بوش من أعلى الشركات رواتب في المانيا.

أعلى الشركات رواتب في المانيا

فولكس فاجن من أعلى الشركات رواتب في المانيا

تعد مجموعة Volkswagen من أكبر شركة في ألمانيا، وهي علامة تجارية معروفة في جميع أنحاء العالم، ومع وجود علامات تجارية شهيرة للسيارات مثلًا Audi وCupra وPorsche وSEA وSkoda وLamborghini وBentley، تتفوق مجموعة فولكس فاجن على معظم الشركات في العالم. في عام 2023، احتلت هذه الشركة المرتبة السابعة في العالم من حيث معظم المقاييس. كما أعلنت شركة تصنيع السيارات متعددة الجنسيات، التي يقع مقرها الرئيسي في فولفسبورغ بولاية سكسونيا السفلى، مؤخرًا عن استراتيجيتها لعام 2025 للتركيز على كهربة محفظتها. كما خصصت VW Group 48 مليار دولار في إمدادات بطاريات السيارات وتخطط لتجهيز 16 مصنعًا لبناء سيارات كهربائية بحلول نهاية عام 2023.

شركة مرسيدس بنز إيه جي الأعلى رواتب في المانيا

ثاني أكبر شركة في ألمانيا هي شركة أخرى تركز على السيارات. حيث بدأت مرسيدس بنز مؤخرًا الاستثمار بكثافة في الحوافز الخضراء وتزعم أنها أول شركة تستخدم البولي كربونات المحولة من ثاني أكسيد الكربون في تصاميمها، في محاولة للوصول إلى أسطول محايد تمامًا للكربون. كما أعلنت مرسيدس-بنز عن تغيير في الاستراتيجية مع وضع إصلاح شامل في الاعتبار لوضع المزيد من الاستثمارات في سياراتهم عالية الجودة، مما يقلل من مجموعة السيارات ذات المستوى الأول.

إقرأ أيضًا: أعلى الشركات رواتب في ماليزيا ومميزاتها 2023.

شركة يونيبر من أعلى الشركات رواتب في المانيا

Uniper SE، شركة طاقة مقرها في ألمانيا، نظرًا لكونها واحدة من أكبر الشركات الألمانية التي تركز على الوقود الأحفوري، فإن لديها 11000 موظف منتشرون في 40 دولة، وبالتالي فهي تتمتع بنفوذ كبير في الاقتصاد الألماني. بالإضافة إلى ذلك كانت هذه الشركة أيضًا واحدةً من المشاركين الرئيسيين في مشروع نورد ستريم 2 مع روسيا والذي تم تعليقه بسبب العقوبات، وهو استثمار من المرجح أن يمر على جانب الطريق.

شركة Aldi Group Nord & Sud الأعلى رواتب في المانيا

هذه مجموعة شركات مملوكة للقطاع الخاص تحمل نفس الاسم، ومنفصلة قانونًا اعتبارًا من عام 1966 وهي غير مفتوحة للاستثمارات العامة. كما تمتلك مجموعة Aldi أكثر من 10000 متجر للتخفيضات في أكثر من 20 دولة، وقد أظهرت هاتان الشركتان اللتان يقع مقرهما في ألمانيا نموًا ثابتًا على مدار السنوات الماضية، وتوسعتا في أسواق جديدة متعددة مع أحدث الإعلانات التي تستهدف ليتوانيا.

مجموعة شوارتز من أعلى الشركات رواتب في المانيا

شركة ألمانية أخرى مملوكة للقطاع الخاص، معروفة أكثر تحت علامتي Lidl وKaufland. حيث إن مجموعة شوارتز هي أكبر بائع تجزئة أوروبي وثالث بائع تجزئة في العالم من حيث الإيرادات، وليس بعيدًا عن أمازون (الثاني) وول مارت (الأول)، ومع ما يقرب من 13.000 متجر في أكثر من 39 دولة.

إقرأ أيضًا: أعلى الشركات رواتب في هولندا ومميزاتها 2023.

مجموعة BMW من أعلى الشركات رواتب في المانيا

BMW المعروفة أيضًا باسم “Bayerische Motoren Werke”، هي شركة ألمانية متعددة الجنسيات تركز على صناعة السيارات، ويقع مقر هذه الشركة في ألمانيا، ميونيخ، وتمتلك أيضًا علامات رولز رويس وميني وألبينا. كما شهدت الشركة نموًا ثابتًا وأظهرت نتائج استثنائية في السنة المالية 2023، على عكس العديد من أقرانها، لا يبدو أن هذه الشركة الألمانية تستثمر بكثافة إن وجدت على الإطلاق في حوافز الاحتباس الحراري أو سيارات الطاقة.

شركة دويتشه تليكوم من أعلى الشركات رواتب في المانيا

هذه الشركة الألمانية هي أكبر شركة اتصالات في أوروبا، ويقع مقرها الرئيسي في بون، ألمانيا. على الرغم من ملكيتها العامة وتداولها، تمتلك الحكومة الألمانية ما يقرب من 1/6 من أسهم الشركة. كما تمتلك شركة Deutsche Telekom مجموعةً واسعةً من الأصول في جميع أنحاء العالم في شركات الاتصالات في جميع أنحاء أوروبا تحت مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماء. بالإضافة إلى ذلك تعتبر شركة Deutsche Telekom ثالث أكبر شركة في سوقها، وليس بعيدًا عن نظيراتها في الولايات المتحدة.

مجموعة دويتشه بوست دي إتش إل الأعلى رواتب في المانيا

يقع المقر الرئيسي لشركة Bonn في ألمانيا، وهي شركة متعددة الجنسيات لتوصيل الطرود والتوصيل، وهي أكبر خدمة تسليم بريدًا وطرودًا في أوروبا وثانيًا في العالم بعد UPS. ومع أكثر من 1.6 مليار طرد سنويًا، شهدت هذه الشركة الألمانية نموًا حادًا بسبب الوباء وبالتالي اعتمادًا أكبر على تسليم الطرود بشكل عام.

إقرأ أيضًا: أعلى الشركات رواتب في قطر ومميزاتها 2023.

مجموعة بوش من أعلى الشركات رواتب في المانيا

شركة ألمانية متعددة الجنسيات أخرى مملوكة للقطاع الخاص تعمل في الهندسة والتكنولوجيا. يقع مقرها الرئيسي في Gerlingen، ألمانيا، وقد تصدرت عناوين الأخبار مع العديد من عمليات الاستحواذ منخفضة إلى متوسطة الحجم في العامين الماضيين، وهذه إما استراتيجية تنويع أو تخطيطهم لشيء محدد. كما أن إيرادات السنة المالية لعام 2023 لهذه الشركة حوالي 78.7 مليار دولار.

إقرأ أيضًا: أعلى الشركات رواتب في السويد ومميزاتها 2023.

أعلى الرواتب في المانيا

إن متوسط أعلى الأجور في ألمانيا مدرجة على النحو التالي:

  • متوسط الراتب السنوي لمدير محفظة في المانيا 92.850 دولارًا أمريكيًا.
  • كما أن متوسط الراتب السنوي مدير البرامج 92.620 دولارًا امريكًا.
  • ثم متوسط الراتب السنوي للمحام 92.620 دولارًا أمريكًا.
  • كما أن متوسط الراتب السنوي لمهندس البرمجيات 91.46 دولارًا أمريكًا.
  • ثم متوسط الراتب السنوي للمستشار القانوني 89.27 دولارًا أمريكيًا.
  • كما أن متوسط الراتب السنوي للطيار 89.71 دولارًا أمريكيًا.
  • ثم متوسط الراتب السنوي لمدير الأعمال 86.96 دولارًا أمريكيًا.
  • كما أن متوسط الراتب السنوي لمهندس الإنتاج 83.59 دولارًا أمريكيًا.
  • ثم متوسط الراتب السنوي للمدير الإقليمي 78.95 دولارً امريكيًا.

أعلى الشركات رواتب في المانيا

إلى هنا نكون قد انتهينا من تبيان أعلى الشركات رواتب في المانيا، بالإضافة إلى أعلى الرْواتب في المانيا. لذلك إذا كنت من الراغبين بالسفر إلى المانيا، اختر الشركة المناسبة التي تقدم الراتْب المناسب لخبراتك ومؤهلاتك.