تعتبر نيويورك من أكثر مدن أميركا بل والعالم التي تحتضن عددًا كبيرًا من الجالية العربية. الأمر الذي أدى إلى تواجد العديد من المطاعم العربية التي تمكنك من تجربة طعام بلدك في الغربة. فإن كنت من المهتمين بمعرفة أشهر المطاعم العربية في نيويورك، تابع معنا.

أفضل المطاعم العربية في نيويورك

تعددت المطاعم العربية في نيويورك، كما تعددت أصنافها الشهية التي تتوافق مع أذواق وحاجات الكثير من ذوي الأصول العربية. وفي مقالنا هذا وضعنا لكم قائمة بأشهر المطاعم العربية التي ذاع صيتها بين سياح المدينة.

مطعم إليلي في نيويورك

يعتبر مطعم إليلي من أفضل وأشهر المطاعم في مدينة نيويورك. فهو عبارة عن مطبخ لبناني يقدم قائمة متنوعة من أشهى الأطباق المستوحاة من المطبخ اللبناني و الشامي. إضافة إلى تميزه في تقديم موائده التي تشتهر بالمازا اللبنانية التي تحتوي التبولة، والفتوش، والحمص بالطحينة، والبابا غنوج. إضافة إلى ورق العنب، والمشاوي، والكبة النيئة، والمقلية، والمشوية، والشاورما، والتاكو اللبناني، وغيرها من الأطباق التقليدية المشهورة.
كما أن أسعاره منافسة لأغلب المطاعم الأخرى مقابل خدمات ووجبات ممتازة تجذب العملاء وتنال استحسانهم. ويمكنك معرفة تفاصيل الوجبات أكثر من خلال الموقع الإلكتروني: هنا.

مطعم اليمن السعيد في نيويورك 

برز مطعم اليمن السعيد كواحد من أفضل المطاعم العربية في مدينة نيويورك، والتي تقدم الطعام الإسلامي الحلال. ويعود ذلك إلى كونه مَطعمًا يمنيًا أصيلًا يعتني بتفاصيل الحضارة اليمنية في ديكوراته. ناهيك عن تقديمه الوجبات بالطريقة التقليدية اليمنية واستخدامه التوابل الخاصة باليمن كما ولو أنك لم تغادر اليمن. وتشمل أصناف الوجبات التي يقدمها كلًا من طبق الكبسة والفتة اليمنية المشهورة وغيرها الكثير.
لمعرفة التفاصيل أكثر يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمطعم هنا.

مطعم بلدي في نيويورك

اشتهر مَطعم بلدي في نيويورك لعنايته بالتفاصيل، وخدماته المميزة وديكوره الريفي المميز، ناهيك عن أطباقه المتنوعة واللذيذة المستمدة من المطبخ اللبناني الأصيل بشكل خاص، إضافة إلى أطباق البحر المتوسط بشكل عام.
علاوة على ذلك، يوفر المطعم تشكيلة واسعة من الأطباق الرئيسة والمقبلات والسلطات والمشروبات المنعشة.
ولتفاصيل أكثر وأدق يرجى زيارة الموقع الإلكتروني. هنا

مطعم تيم Taim في نيويورك

تكمن شهرة مَطعم تيم في تخصصه بأشهر المقبلات العربية ألا وهي الفلافل. حيث يقدم أطباقه بوصفات تقليدية أصيلة، ولكن مع لمسات عصرية تجذب العملاء، وتمنح الأطباق مذاقًا خاصًا ومميزًا. كما يقدم المطعم العديد من الأطباق والوجبات الأخرى والمشروبات الباردة منها والساخنة. وقد صنف من بين أشهر مطاعم الوجبات السريعة المتمتعة بإقبال كبير وشهرة واسعة.
عنوان المطعم: 222 وافيرلي بلاس. وللحصول على المزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمطعم هنا.

مطعم فلافل المأمون Mamoun’s Falafel في نيويورك

يطمح فلافل المأمون إلى أن يصبح أشهر مَطعم للوجبات السريعة في نيويورك، وقد تأسس عام 1971م، والآن يمتلك فروعًا عدة في نيويورك.
ومن الجدير بالذكر أنه استطاع إثبات جدارته الكبيرة وسط الساحة، فقد أصبح مقصدًا للعديد من الفنانين والصحفيين والموسيقيين بفضل جهوده الكبيرة في تقديم ألذ وأشهى الأطباق. كما تتسم أطباقه بالجودة والرتابة حيث يستخدم في تحضيرها مكونات طازجة وتوابل مستوردة. علاوة على ذلك، يقدم المَطعم بجانب الفلافل والحمص العديد من الأطباق الشهية، مثل: الكباب، والشيش طاووق، والفتة، والشاورما، والكفتة.
عنوان المطعم: 119 شارع ماكدوغال.

مطعم غزالة بالاس Gazala’s Place في نيويورك

يفتخر مطعم غزالة بلاس وإدارته بتراثهم وثقافتهم التي عبروا عنها بافتتاح هذا المطعم الذي يحتفي بتراثهم الحلبي في كل تفصيل من تفاصيل هذا المطعم. أما أطباقهم التقليدية المميزة لاقت استحسان السكان في تلك المنطقة، حتى أصبح المطعم من أكثر المطاعم المشهورة في نيويورك، وذلك لشدة مراعاتهم لمعايير الدقة والتميز في الأطباق والديكورات التي تضفي طابعًا تراثيًا دافئًا في الأجواء. وأشهر الأطباق التي يقدمها هي الكبة بكل أنواعها، والكفتة، والكباب، والفطائر، والمحاشي.

يقدم المَطعم فرصةً للتمتع بوجبة فطور ملكية لك ولعائلتك في العطلات الأسبوعية، والتي لن تتمكن من مقاومتها، وتتمثل قائمة الفطور بالمحمر، والمناقيش الحلبية، وفطيرة اللحم. إضافةً للبيض والحمص والطحينية والفتة. أما عند العشاء فينصحك المطعم بتجربة لحم الحمل والحمص الذي لا يمكن تفويته على الإطلاق.
حصد المَطعم تقييمًا كبيرًا بلغ 4 نجوم، وهو تقييم ممتاز بالنسبة لمطعم تقليدي عربي.

وفي النهاية نأمل أن نكون قد قدمنا لكم جمع المعلومات اللازمة لكم عن أشهر المطاعم في نيويورك سواء كنتم من السياح الراغبين في تجريب المطاعم هناك أو المقيمين فيها. شاكرين لكم حسن المتابعة والقراءة.