إن المعلومات عن أشهر مطاعم عربية في لندن هي أول ما يجذب نظر الزائر العربي لهذه المدينة الجميلة لأي غايةٍ كانت. ولنتعرف أكثر عن هذه المطاعم أعددنا هذا المقال المقتضب. وفي البداية لنذكر بعض المعلومات التعريفية بهذه المدينة الجميلة لندن. 

مدينة لندن

  • لندن (وتعرف أيضًا بأسم لو ندرس، ولندرة، ولندرا) هي العاصمة الرسمية للمملكة المتحدة. كما تعدُ أكبر مدنها، وتقع على نهر التايمز جنوب البلاد. 
  • يبلغ عدد سكانها نحو 8.982 مليون نسمة. بينما تبلغ مساحتها نحو 1,572 كيلو مترًا مربعًا. 
  • من أهم الأحداث التي عاصرتها مدينة لندن إصابة معظم سكانها بالطاعون (1661-1665). مما أودى بحياةِ نحو 100 ألف شخص، والحريق الذي حدث في أيلول عام 1666، وأدى إلى تدمير 13 ألف منزل، والضربات الجوية الألمانية 1940-1941، والتي خلفت دمارًا هائلًا. 
  • يسري خلال أشهر الشتاء في لندن توقيت جرينتش المتوسط (GMT)، ومن آخر مارس، وحتى آخر أكتوبر تُقدم الساعة بمقدار ساعة واحدة ليسري بذلك التوقيت الصيفي البريطاني (BST).

لماذا سميت لندن بمدينة الضباب

  • في هذه الفقرة، سأشرح لماذا سميت لندن بمدينة الضباب. في البداية كان اللندنيين يستخدمون الخشب كمصدر للطاقة قبل الثورة الصناعية، واستخدام الفحم الحجري. وهذا يعني، دخانًا كثيفًا ينتشر في الهواء.
  • ونتيجةً لذلك ووجود الضباب الطبيعي الناتج عن الأمطار الغزيرة التي تهطل على لندن خلال العام يتكون دخان كثيف يعيق الرؤية في بعض الأحيان، ويعيق ظهور الشمس لفتراتٍ طويلة. 

الاقتصاد في لندن

  • تعدُ لندن عاصمةً للتمويل، ومركزًا ماليًا يضاهي مدينة نيويورك. 
  • تعتمد الجنيه الإسترليني كعملة رسمية للتداول
  • تتميز مدينة لندن بنظام رعاية اجتماعي قوي جدًا على الرغم من تبني سياسات اقتصادية رأسمالية مفتوحة. 
  • تقدم الدولة خدمات التعليم، والطبابة بالمجان. 
  • وتشرف هيئة ميناء لندن على حوضين كبيرين للسفن، بالإضافة إلى 69 من الأرصفة على طول نهر التايمز. 

السياحة في لندن

  • تعدُ ساعة بيج بن، وبرجُ لندن، وقصرُ بكنغهام، وعين لندن، بالإضافة إلى المتحف الوطني في لندن أشهر المعالم السياحية في المدينة. 
  • تنتمي أندية أرسنال، وكريستال بالاس، وتوتنهام هوتسبير، وتشيلسي أشهر الأندية الإنجليزية لكرة القدم إلى مدينة لندن، والتي تمارس كرة القدم في الدوري الإنجليزي الذي يعدُ أشهر الدوريات العالمية، والتي تجذب العديد من المشاهدين حول العالم في ما يعرف بالسياحة الرياضية.
  • يدرج قصر وستمنستر، ودير وستمنستر، وكنيسة القديسة مارغريت على لائحة التراث العالمي. 
  • تتميز مدينة لندن بالطقس المعتدل، وتعدُ أحد أهم مراكز النقل الجوي في العالم، وفيها أكبر الجامعات البريطانية.  
  • يعد مهرجان دحرجة الجبن، وموكب جاك إن ذا جرين، و سباقات الفطائر أهم العادات، والتقاليد البريطانية. 

أشهر المأكولات في لندن

  • أولًا أطباق السجق، والهريس (بطاطا مهروسة تحتوي على نقانق مصنوعة من لحم الخنزير، ويقدم مع صلصة اللحم، وشرائح البصل). 
  • ثم البودينغ الأسود (طبق يتكون من اللحم، والدهون البقري، والدم، والشوفان، ويتم تناوله مع الخبز). 
  • كذلك الأمر بالنسبة للسمك، و البطاطا المقلية، والعشاء المشوي (طبق مكون من اللحم، والبطاطا المهروسة، والخضار). 
  • بالإضافة إلى بودينغ الزبدة والخبز. وتسمى حلوى الفقراء. وتحضر من الخبز، و الزبدة فقط. كما يمكن أن تضاف إليها الفاكهة المجففة.

الجالية العربية في بريطانيا

  • في الواقع يبلغ عدد أفراد الجالية العربية في بريطانيا نحو 500,000 عربي حتى الآن. كما أن أكثر من نصفهم تقريبًا ولد في البلاد العربية. ومن ثم سافر بغرض الدراسة. أو العمل.
  • ويشكل أفراد الجالية السعودية النسبة الأكبر بين أبناء الجالية العربية الذين يدرسون في بريطانيا بنحو 12 ألف طالب. بالإضافة إلى 1,500 طالب من الأمارات، و  2,000 طالب من قطر، و 3,000 طالب من عمان يعيش أغلب هؤلاء الطلاب في لندن. 

أشهر مطاعم عربية في لندن

تقدم المطاعم العربية وجباتها المتميزة لذواقي المطبخ الشرقي بدءًا من شطائر الفلافل اللذيذة في وجبة الإفطار، أو الغداء. بالإضافة إلى تناول المشاوي المعدة على الطريقة العربية على العشاء، وشرب الشاي مع النعناع، وفي ما يلي قائمة بأهم المطاعم العربية في لندن: 

المطعم العربي Orjowan أرجوان في لندن

مطعم عائلي لبناني يتميز بتقديمه أشهى المأكولات، والحلويات الشرقية في خدمة متميزة، وأسعار مدروسة، ومن أشهرها الباذنجان المحشي، والسجق الحار، ولحم الضأن المشوي، والمعجنات بأنواعها، والمزينة بالمكسرات، بالإضافة إلى مختلف المقبلات الشرقية. 

Orjwan restaurant

مطعم Al Waha  الواحة في لندن

يتميز هذا المطعم بالأطباق الشهية عالية الجودة التي يقدمها مما أكسبه شهرةً واسعةً، بالإضافة إلى مستوى الخدمة المتميز المقدم. و يتميز المطعم بالتصميم الداخلي الأنيق المتميز بنباتات الزينة الخضراء، والطاولات الجميلة المزينة بالشراشف البيضاء الأنيقة، ويتميز هذا المطعم بتقديم المتبل، وطبق البابا غنوج، وأطباق اللحوم المشوية المعدة على الطريقة الشرقية. 

Alwaha Restaurant

مطعم Yalla Yalla في لندن

ما يميز هذا المطعم اللبناني بدايته حيث بدأ كمطعم صغير في حي سوهو اللندني، في غضون ذلك تحول هذا المطعم إلى سلسلة من المطاعم الشهيرة. ويشتهر هذا المطعم بطاولاته الخشبية الكبيرة ذات اللون الأصفر، والأسود. كما يقدم هذا المطعم مجموعةً متميزةً من الأطباق الشرقية أمثال الدجاج المتبل بالثوم، و دبس الرمان. وتشكيلة واسعة من المعجنات، والحلويات الشرقية. 

Yalla Yalla Restaurant2

مطعم Momo في لندن

مطعم مغربي في لندن يغلب عليه التصميم الداخلي الأنيق باللونين الذهبي، والفضي، و الفوانيس المغربية، ومن بين  أفضل الأطباق التي يقدمها هذا المطعم المشاوي على الطريقة الشرقية، والكسكس بشرائح البطاطا، والبسطيلة بالحمام. 

Momo Restaurant in London

Dar Marrakech دار مراكش

يقع هذا المطعم في ستانفورد، وهو عبارة عن بناء طابقي من طابقين. كما يتميز هذا المطعم بتقديمه لخليط من الأطباق الشرقية الشهية بطريقة رائعة ومميزة لطريقة التقديم، ومن أشهر هذه الأطباق الطاجن، وبشكل خاص طاجن لحم الضأن، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق المغربية المميزة. 

Dar Marrakech Restaurant

مطعم أبو زاد

له فرعين (فرع شارع إدجوار رود، وشيفارد بوش ستريت). كما يشتهر هذا المطعم بتقديمه لأشهى المأكولات السورية بأسعار مناسبة. 

Abo Zaad Restaurant

مطعم الأرز

متخصص في أطباق الكباب على الفحم، والدجاج المشوي، بالإضافة إلى إن هذا المطعم لا يقدم الكحول، ويتبع الجنسية اللبنانية.

Alarez Restaurant 

مطعم Round Falafel

 يقدم هذا المطعم أشهى المأكولات العربية الشعبية من فلافل، وحمص، وفول.

 

Round Flafel Restaurant2

Round Flafel Restaurant

في ختام هذا المقال تعرفنا سويةً على عينة من أشهر المطاعم العربية في لندن. أرجو أن أكون قد وفقت في عرض المقال بطريقة سلسلة، ومحفزة للقراءة.
والآن استودعكم الله على أمل اللقاء القريب بكم إن شاء الله.