السفر إلى بروكسل تجربة يرغب الكثير منا بها. لكن عند السفر تبقى وجهة السائح الأولى للطعام ما اعتاد عليه في بلده الأصلي. لذلك سنقدم في هذا المقال أشهر مطاعم عربية بروكسل. دعونا نتعرف عليها.

نبذة عن بروكسل

عاصمة بلجيكا وأكبر منطقة حضرية فيها تتألف من 19 بلدية مستقلة إدارياً. كما أنها عاصمة السوق الأوروبية المشتركة أو الاتحاد الأوروبي حيث تستضيف مؤسسات هذا الاتحاد المشهور. تقدر مساحة بروكسل ب 161 كم مربع بتعداد سكاني يتجاوز المليون نسمة. اللغة الرسمية للبلاد هما اللغتان الهولندية والفرنسية، إلا أن الفرنسية هي الأكثر انتشارًا.

تاريخياً، ومنذ نهاية الحرب العالمية الثانية كانت بروكسل تعد المركز الرئيسي للسياسة الدولية. أما اقتصادياً، فهي تعد مركزًا اقتصادياً مهماً في أوروبا وتعتبر مقرًا للعديد من الشركات العالمية.

أسماء أشهر المطاعم العربية في بروكسل

تنتشر المطاعم العربية في دول الاتحاد الأوروبي لتلبية احتياجات السياح وخاصةً العرب منهم. على اعتبار بروكسل أحد أهم مناطق الاتحاد الأوروبي، سنستعرض قائمة بأهم المطاعم العربية فيها.

  • فنجان بلجيكا finjan restaurant
  • مطعم بولز بوتيك Paul’s Boutique
  • مطعم مونت ليبان Mont Liban
  • Peck 47

مطعم فنجان بلجيكا

يتميز بالديكورات البسيطة وجودة الخدمة. يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الغربية والشرقية، لذا يمكنك تجربة العديد من أصناف الطعام العالمية. يعد أحد أشهر مطاعم بروكسل بأصناف المشويات. كما يعتمد على المكونات الطازجة. أما موقعه فهو ضمن أكثر أماكن بروكسل ازدحاماً في العنوان التالي: Graaf van Hoornestraat 1, 2000 Antwerpen, بلجيكا

مطعم بولز بوتيك في بروكسل

يعتبر من المطاعم الحلال فجميع أطباقه خالية من الكحول ومشتقات لحم الخنزير. تم افتتاحه في عام 2010 وتتميز أطباقه بالمكونات الطبيعية الطازجة ولا يمكن تحديد أفضل طبق مقدم ضمن المطعم فجميع وجباته تتمتع بنفس الدرجة من المذاق الشهي. يشتهر بالهمبرجر حيث يمتلك تشكيلة واسعة من هذه الوجبة حتى للأشخاص النباتيين.

يمتلك أكثر من فرع أهمها Sint-Amandstraat 48, 9000 Gent  و  Kon. Astridlaan 209, 9000 Gent

Mont Liban في بروكسل

كما هو واضح من اسمه فإنه من المطاعم اللبنانية وهو من أشهر المطاعم العربية في بروكسل. تتميز ديكوراته بالبساطة والجاذبية، كما أن جودة الخدمة فيه عالية. يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق بمكونات طازجة.

مطاعم عربية مشهورة في بروكسل

  • Ispahan: قد تشعر بالحيرة عند محاولة اختيار الطبق الخاص بك فهو يتمتع بجودة أطعمته. كما يتميز بجودة خدمة العملاء والديكورات البسيطة.
  • Peck 47: يقدم مجموعة واسعة من الأطباق المميزة وأشهرها الفطائر مع البيض. يعد من المطاعم المناسبة للعائلات لكنه مزدحم لذلك يفضل إجراء حجز مسبق قبل زيارته.
  • المطبخ: يقدم مجموعة من الأطعمة العربية المتنوعة. أما عنوانه فهو 8, place Colignon 1030 Brussels.
  • Le Touareg: يتميز بتقديم المأكولات المغربية ومتوسط أسعار الوجبات التي يقدمها يبلغ 38 يورو. عنوان هذا المطعم 13, avenue Jean et Pierre Carsoel 1180 Brussels.
  • Al Bacha: يقع في 12, rue Jourdan 1060 Brussels ويتميز بتقديم الأطباق اللبنانية. كما أن أسعاره مقبولة فمتوسط سعر الوجبة يبلغ 20 يورو.
  • O Liban: وهو أحد أشهر المطاعم اللبنانية في بروكسل. يتكون من عدة طوابق ويتيح للزوار خيارات متعددة لتناول الوجبات سواء في التراس أو في المقهى أو بالمطعم الدافئ. كما يمكن أخذ الوجبات إلى المنزل على طريقة الوجبات السريعة.

بهذا نكون قد قدمنا معلومات عن أشهر المطاعم العربية في بروكسل حيث يمكنك تحديد وجهتك إلى أحد هذه المطاعم خلال رحلتك القادمة إلى بروكسل.