عليك التعرف على أشهر سوبر ماركت في ناورو وعناوين أشهر سوبرماركت في ناورو إذا كنت تنوي الذهاب إلى أصغر جمهورية في العالم ألا أنها غير مشهورة سياحياً ومجهولة بالنسبة للعديد من عشاق السياحة وذلك لأن جزيرة ناورو لم تحصل على حقها في الإعلام السياحي كمًا بقية الدول السياحية الأخرى.

ويميز جزيرة ناورو شواطئها الرملية المليئة بأشجار النخيل وتتميز أيضا بالجزر المرجانية الخلابة المحيطة بها.

لمحة عن ناورو

جمهورية ناورو هي جزيرة صغيرة المساحة تقع شمال شرق قارة أستراليا، وتبعد عنها مسافة 43 كيلومتراً باتجاه خط الاستواء. كما أن الجزيرة  ذات شكل بيضاوي  يغلب على تضاريسها  الهضاب الفوسفاتية  وتُحيط بناورو الشعاب المرجانية ويبلغ عدد السكان فيها حوالي العشرة آلاف نسمة، لذا فهي تصنف كأقل دولة كثافة سكانية في العالم. ولقد حصلت جمهورية ناورو على استقلالها في عام 1969.

أشهر سوبر ماركت في ناورو وعناوين السوبر ماركت في ناورو

سوبر ماركت Civic Center

سوبر ماركت Civic Center  متجر تجزئة وسوبر ماركت يجمع بين جودة المنتجات وكفاءة العمال وحداثة التصميم.

تتميز سوبر ماركت Civic Center بموقعها على الشارع الرئيسي في  أهم منطقة تسوق في مدينة ناورو وتشتمل هذه المنطقة أيضاً على أمكنة بقالة كثيرة وتحتوي عدة بنوك وشركات حكومية ومرافق خدمية  كثيرة .

ننصحك إلا تنسى عند زيارة سوبر ماركت Civic Center تحديد موعد  لمشاهدة السوق الضخم. والذي يكون موعده الأحد يوم العطلة الأسبوعية. حيث تجد هناك  جميع أنواع المنتجات العضوية الصحية القادمة من المزارع المحلية والمعروضة عند البائعين الشعبيين الودودين.

العنوان Civic Center:

Boe, ناورو

بفتح المتجر أبوابه من الساعة العاشرة والنصف صباحًا حتى الساعة الثامنة والنصف مساء.

سوبر ماركت Capelle and Partner

متجر بقالة وسوبر ماركت يقدم أكبر مجموعة متنوعة من السلع  الاستهلاكية المعروضة للزبائن في جزيرة ناورو الصغيرة ذات التعداد السكاني القليل جداً. وهذا السوبر ماركت هي سوق شامل في منطقة إيوا وهو أقرب ما يكون لمتجر  بقالة تجزئة متعدد الأقسام مكتمل. يقدم للزبائن الأغذية والمشروبات المحلية والسلع المنزلية بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية المنزلية والإلكترونيات والكتب المتعددة. ولقد كان سوبر ماركت Capelle and Partner، المكان الوحيد في الجزيرة لبيع المشروبات منذ إغلاق السوق الحرة في مطار جمهورية ناورو الدولي.

يفتح المتجر أبوابه منذ الساعة السابعة صباحًا ويغلق في تمام الساعة التاسعة ليلًا.

العنوان Iowa region, Nauru

 سوبر ماركت Aiwo

سوبر ماركت Aiwo هو  متجر تجزئة وسوبر ماركت صغير. يبيع  أغذية استهلاكية متنوعة مصدرها الأساسي هو قارة  أستراليا.  لكن كل سلعة  تميل إلى أن تكون مرتفعة السعر في جزيرة ناورو  وذلك أكثر من أي بلد آخر  بسبب المسافة الهائلة التي يجب  على الكثير  من السلع قطعها حتى تصل إلى يد العميل.

يمكن لرواد سوبر ماركت Aiwo أيضًا  وبإضافة إلى شراء الأغذية شراء العديد من منتجات الحرف اليدوية المميزة من  أصحاب الورش الحرفيين المتواجدين في هذا المتجر مباشرة، حيث يصنع الحرفيون الشعبيون  حرفهم من أوراق شجر الطاقم التي تعكس المواهب الفنية الهائلة لسكان  جزيرة ناورو  مثل الزخارف المصنوعة يدويًا ، وقبعات القش  الجميلة ، والمراوح اليدوية ، والحصير ، والسلال  البديعة ، والملابس القطنية الرطبة.

لكن ننوه هنا أنه لا يتوفر تسوق يوم الأحد في ناورو ، وتغلق المتاجر في يوم السبت قبل أربع ساعات عن أيام الأسبوع الباقية وعلى الرغم من أن أغلب السلع تخضع للرسوم الجمركية ، إلا أن  جمهورية ناورو الصغيرة لا تفرض ضريبة مبيعات.

عنوان سوبر ماركت Aiwo:

‏FW66+GV Boe, ناورو

سوبر ماركت كابيل وشريكه

متجر تجزئة  وسوبر  ماركت يقدم السلع الغذائية المتنوعة وتجد  فيه كل مايلزمك من معدات البضائع المرتبة والمنسقة على الرفوف، كما ويحتوي سوبر ماركت كابيل وشريكه مطعم مميز يقدم الوجبات الجاهزة  السريعة واللذيذة.

عنوان سوبر ماركت كابيل وشريكه هو  Unnamed Road, ناورو

سوبر ماركت إيجيجو

هو متجر تجزئة وسوبر ماركت. يقدم جميع أنواع الأطعمة المجمدة و منتجات الخضار المحلية ويتوفر لديه اللحوم الدجاج والطيور و ويتميز المتجر بالأطعمة البحرية المتنوعة ذات الجودة العالية مثل الأسماك  والحبار والأخطبوط  والسرطان. كما ويحتوي سوبر ماركت إيجيجو على مطعم يقدم الأطعمة المحلية ذات الطعم الشهي  يقام في  المطعم  مناسبات الخاصة ويلبي الطلبات الخارجية

العنوان سوبر ماركت إيجيجو Island Ring Rd, ناورو

سوبر ماركت إليزابيث جاردن

يتميز هذا السوبر ماركت بوجود الأطعمة الشعبية اللذيذة وننصحك بتجربتها بشدة لتتمتع بالنكهات المميزة للجزيرة

يفتح أبوابه في الساعة العاشرة صباحاً ويغلق في الساعة الخامسة مساءً

عنوان سوبر ماركت إليزابيث جاردن Island Ring Rd, ناورو

سوبر ماركت ‏RAINBOW ENTERPRISE

وهو متجر  تجزئة و سوبر ماركت يبيع السلع المجمدة مثل الدجاج واللحوم مثل لحم البقر. ويحوي تشكيلة واسعة من الخضروات و الفواكه والأرز والمعجنات بأنواعها.

عنوان سوبر ماركت RAINBOW ENTERPRISE:

Island Ring Rd, ناورو

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم تناولنا فيها موضوع أشهر السوبر ماركت في ناورو وعناوين السوبر ماركت في ناورو دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته