من المفيد أن نتعرف على أشهر السوبر ماركت في ميكرونيزيا  وعناوين السوبر ماركت في ميكرونيزيا لأنها تعد واحدة من أجمل وأشهر الجزر الطبيعية الخلابة في المحيط الهادي حيث  أنها تتمتع بوجود مناظر رائعة لا مثيل لها مع مناخها الجميل و المميز والذي يجعلك تقضي وقتك في مكرونيزيا بكل سعادة و أمان .

لذا فتعال بنا نجول  بك في  ميكرونيزيا ونتعرف عليها وعلى السوبر ماركت فيها. 

لمحة عن ميكرونيزيا 

ميكرونيزيا هي جزء صغير من أوقيانوسيا، تتكون من مئات الجزر ذات المساحات القليلة وتقع ميكرونيزيا في منطقة غرب المحيط الهادئ. ولها  صلات تاريخية وثقافية مشتركة  مع جزيرة الفلبين التي تقع في الجهة الغربية منها، وجزيرة بولينيزيا التي تقع في الجهة الشرقية، وجزيرة ميلانيزيا من الجهة الجنوبية، هذه الجزر المذكورة لها صلات وثيقة مع شعب ميكرونيزيا. 

تتميز ميكرونيزيا بجوها البحري الاستوائي الهادئ. وتتألف من أربع جزر هي : جزر كارولين، و جزر جيلبرت، وجزر ماريانا، وجزر مارشال،  ويتبع ميكرونيزيا أيضا بعض الجزر الصغيرة البعيدة والمنتشرة هنا وهناك. 

كانت ميكرونيزيا  مأهولة  منذ  آلاف من السنين. لذلك يوجد الكثير من النظريات المختلفة عن  أصول سكانها الأصليين. والمعروف أن أقدم  اتصال لهم والذي حصل مع الشعب الأوروبي كان في عام 1523 وذلك عندما قامت السفن الإسبانية في الرُّسو  في جزيرة ماريانا.

وعلى الصعيد الإقتصادي، فإن الدخل الأساسي للبلاد يعتمد على  بيع ميكرونيزيا حقوق صيدها في مياهها  الإقليمية إلى الدول الأخرى والتي تقوم باصطياد أسماك التونة.  وتعتمد ميكرونيزيا  على أموال المنح الدولية المقدمة. ومعظم  هذه المنح تأتي من أمريكا فقد دفعت الولايات المتحدة  الأميركية 140 مليون دولار في الصندوق الائتماني الخاص  لميكرونيزيا. وذلك لتعويض سكان جزيرة بيكيني أتول الذين أجبروا على ترك جزيرتهم بعد التجارب النووية التي قامت بها أمريكا  فيها. 

ويوجد القليل من  الثروات الباطنية  المعدنية التي تستحق الاستغلال في ميكرونيزيا مثل مادة الفوسفات ذات الجودة العالية والتي تتركز في جزيرة ناورو.

يمكن لمعظم سكان ميكرونيزيا السفر بحرية إلى أمريكا والعمل فيها. لذا تمثل نسبة الأشخاص الذين يعملون في الولايات المتحدة  الأميركية والذين يرسلون أموالاً إلى أقاربهم في ميكرونيزيا المصدر الأساسي لدخل الفرد فيها. ويوجد أيضا بعض الواردات الفردية الإضافية من خلال التوظيف الحكومي ومن خلال الأعمال المختلفة داخل المحلات والمطاعم المنتشرة في ميكرونيزيا. 

وتعتمد السياحة بشكل أساسي على الغوص حيث  يأتي  السياح لرؤية الشعاب المرجانية الرائعة والقيام  بالغطس بكل سعادة و إثارة مع التمتع برؤية السفن الغارقة  القديمة منذ زمن  الحرب العالمية. 

ما هو السوبر ماركت 

السوبر ماركت هو سوق كبير مؤلف من مبنى مركزي كثير الأقسام و الطوابق. يتم فيه الشراء و البيع للمواد المختلفة مثل: الأغذية، والأشربة، ومستحضرات  التجميل وأدوات التنظيف  وكل ما تحتاجه العائلة. كما ويحتوي السوبر ماركت على أقسام  متخصصة تقوم ببيع الإلكترونيات  والأجهزة الكهربائية وبذلك تكون السوبر ماركت قد وفرت الوقت والجهد  المبذول في ارتياد المناطق والأماكن العديدة للتسوق. وتتميز السوبر ماركت بكثرة الموظفين  والعمال في مختلف الأقسام، حيث أنهم يلتزمون بزي موحد  حتى  يتم التعرف عليهم من قبل المتسوقين وذلك إذا احتاج المتسوق طلب أي مساعدة. 

وتقدم متاجر وأسواق السوبر ماركت عروض مغرية على البضائع والسلع المعروضة لديها. 

وتتميز  السوبر ماركت أيضًا بحرية حركة المتسوقين بين أقسامها المختلفة وبدون تدخل من  القائمين على المحل من العمال وموظفي الأقسام بالإضافة إلى وجود مستوى راقي من خدمة الزبائن مما يساعد في  زيادة إقبال العملاء على الشراء. 

أشهر السوبر ماركت في ميكرونيزيا و عناوين السوبر ماركت في ميكرونيزيا 

سوبر ماركت ‏Micronesia AWM 

وهو من أشهر متاجر البقالة في ميكرونيزيا ويتميز بكبر حجمه وتوفر أقسام عديدة ومتنوعة فيه.

أوقات العمل في سوبر ماركت Micronesia AWM  من الساعة الثامنة حتى الساعة العاشرة. 

عنوان سوبر ماركت  Micronesia AWM: ميكرونيزيا, تشوك، Weno

الهاتف: +691 330 2594

 Micronesia RUSH HOUR STORE AND BAKERY

وهو متجر بقالة ومحل تجزئة ومخبز ويقدم الكثير من العروض الترويجية التي تجذب روده من السكان المحليين والسياح.

ما يميز سوبر ماركت Micronesia RUSH HOUR STORE AND BAKERY  أنه يعمل على مدار 24 ساعة وفي كل أيام الأسبوع .

العنوان: Federated States of Micronesia

الهاتف: +691 320 8161

 Palm Terrace

سوبر ماركت Palm Terrac واحد من أشهر السوبر ماركات في ميكرونيزيا. وهو متجر بقالة ومحل بيع بالتجزئة لكل ما يمكن أن يلزم من غذائيات ومنظفات وغير ذلك الكثير. 

ساعات العمل: من الساعة 7:30صباحا حتى العاشرة ليلًا 

عنوان سوبر ماركت Palm Terrac:

Kolonia, Pohnpei, ميكرونيزيا

الهاتف: +691 320 2119

 Yoshies Supermarke

وهو متجر بقالة يابانية عليك تجربة التسوق منه عند زيارتك ميكرونيزيا لتعيش أجواء التبضع من المتاجر اليابانية.

ساعات العمل: يفتح  أبوابه من  الساعة  التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة ليلًا. 

عنوان Yoshies Supermarke:

Kolonia, Pohnpei, ميكرونيزيا

الهاتف: +691 320 2412

 سوبر ماركت A&A Family

يوفر لك هذا المتجر كل ما تحتاجه لك ولعائلتك ومن أكثر ما جذب المتسوقين إليه هو لطف المعاملة ونظافة المكان.

عنوان سوبر ماركت A&A Family:

‏A&A Family Market Weno, Chuuk, ميكرونيزيا. 

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم تناولنا فيها موضوع  أشهر السوبر ماركت في ميكرونيزيا  وعناوين السوبر ماركت في ميكرونيزيا نرجوا أن تكونوا قد استفدتم دمتم بخير.