أشهر سوبر ماركت في موريتانيا هو ما ستبحث عنه فور وصولك إلى موريتانيا.هذا البلد الذي يتمتع بمقوماتٍ سياحةٍ متنوعة تجمع بين الثقافة العلمية، والبيئية فيضم العديد من المدن التاريخية، والمواقع ذات الإطلالات الطبيعية الخلابة، وكما يضم مناطق سياحية متميزة مثل منطقة عين الصحراء، ومحمية حوض آركين الوطنية، وحديقة جاولينج الطبيعية، وفي هذا المقال سنحاول نحن في منصة تجارتنا مساعدتك في البحث عن محلات السوبر الماركت الأشهر المنتشرة في موريتانيا لتكون دليل لك عندما تفكر في وضع موريتانيا على قائمة الوجهات السياحية التي تود زيارتها، ولكن قبل ذلك دعوناً نتعرف سويةً على هذا البلد الذي يسمى موريتانيا.

ما هي موريتانيا؟ 

هي الجمهورية الإسلامية الموريتانية دولة أفريقية، وعربية تقع في شمال غرب أفريقيا، وتعد مدينة نواكشوط العاصمة، وأكبر المدن الموريتانية، ويحد موريتانيا من الجنوب السنغال، ومن الشمال كل من الجزائر، والصحراء الغربية، ومن الشرق والجنوب مالي، وتعدُ اللغة العربية هي اللغة الرسمية، وهناك عدة لغات معترف بها مثل الولفية، والسوننكية، والبولارية، وتعد الأوقية الموريتانية العملة الرئيسية (1 دولار= 9751.35 أوقية)، ويبلغ عدد سكانها وفق إحصائيات عام 2018 نحو أربعة ملايين نسمة ونيف يعيشون على مساحة بلغت نحو 700، 1.030كم2.

المناخ في موريتانيا

يتميز مناخ موريتانيا بندرة الأمطار، ودرجة الحرارة المرتفعة نتيجة وقوعها شمال خط الاستواء، والمناخ في موريتانيا عموماً مناخ صحراوي جاف، وحار في معظم شهور العام، وتتراوح درجة الحرارة بين 27 و42 درجة، وعلى الأخص في المناطق البعيدة عن البحر باستثناء أوقات معينة من العام تنخفض فيها درجات الحرارة بفعل التيار الكناري، وينصح بزيارة موريتانيا خلال فصل الخريف الذي يبدأ من أواخر سبتمبر، وحتى شهر ديسمبر، والذي تتحول فيه الصحراء إلى جنة خضراء ساحرة نتيجةً لهطول الأمطار التي تتعانق في الأفق مع التلال، والجبال، والأودية في مشاهدٍ جذابةٍ مميزة، وفصل الشتاء الذي يبدأ في نهاية ديسمبر، وحتى شهر مارس، وفيه المناخ المعتدل، وفصل الربيع الذي يبدأ من أواخر شهر مارس، وينتهي في يونيو، والذي يتناوب فيه الطقس ما بين الاعتدال، والجفاف مما يشكل فرصة سانحة لزيارة الشواطئ الرائعة، والاستجمام فيها.

الاقتصاد في موريتانيا

يستند الاقتصاد الموريتاني على جملة من القطاعات منها الصيد الصناعي، والمناجم، والتجارة، والزراعة، ويعدُ القطاع السياحي من القطاعات المميزة التي تعود على الدولة بالعديد من الإيرادات المالية، وتعدُ معالمها السياحية مصدر جذب للعديد من السياح من مختلف مناطق العالم، بالإضافة إلى جذب الكثير من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم للاستثمار في موريتانيا حيث تعتمد موريتانيا بدرجة كبيرة على الاستثمارات الأجنبية التي تدير عجلة النمو الاقتصادي وتزيد من معدلات نموه، بالإضافة إلى القطاع الصناعي الذي يؤمن الكثير من فرص العمل.

أشهر سوبر ماركت في موريتانيا

  • شنقيط ماركت Chinguitti Market في موريتانيا 

يعد ماركت شنقيط من أشهر متاجر السوبر ماركت في موريتانيا، وأكبرها يقع في مدينة نواكشوط العاصمة (Ave du General de Gaulle, Nouakchott) ، وله فروع في كل من تفرق زينة، ولكصر، وتيارات، ويعرض السوبر ماركت تشكيلة واسعة، ومتميزة من المواد الغذائية بأنواعها، والأواني المنزلية بأشكالها، وألعاب الأطفال، واللوازم المنزلية، ويعمل على مدار 24 ساعة.  

رقم هاتف فرع لكصر +22225000874.

  • موري ماركت Mauri Market في موريتانيا 

 شركة تضم أشهر محلات السوبر ماركت، والمكاتب العقارية، ومتاجر الألبسة، والأجهزة اللوحية، والمحمولة تتوزع في جميع أنحاء موريتانيا، ويقع مقرها في نواكشوط العاصمة، وتقدم الشركة خاصية البيع، وشراء الأدوات المستعملة من أي بقعة في موريتانيا. فضلاً عن توفر خاصية توصيل الطلبات إلى الزبائن.

رابط موقع الويب “من هنا

  • مركز خيرات الشام التجاري في موريتانيا 

مركز تجاري تابع لشركة خيرات الشام الرائدة في مجال البيع بالجملة، والتجزئة، والإستيراد لكافة المواد الغذائية، ولها شراكات مع شركات كبرى في مصر، والأردن، وسورية. يقع مقرها الرئيسي في العاصمة نواكشوط، وتمتلك الشركة مركز تجاري كبير متميز متكامل يحتوي على كامل احتياجات الأسرة الغذائية، والأدوات المنزلية، والعطور، والمواد التجميلية المستوردة، والمحلية، والبيع بالتجزئة، أو الجملة. كما تمتلك الشركة مركزاً متخصص ببيع المواد البلاستيكية، ومواد التغليف بطريقة البيع جملة، وتجزئة، بالإضافة إلى امتلاكها مرافق تخزين كبيرة تابعة للشركة.

رقم الهاتف+22245293960.

للتواصل عبر البريد الألكتروني “من هنا” 

رابط صفحة الفيسبوك “من هنا

  • مجمع السخاوي في موريتانيا 

يعدُ أيضاً من متاجر السوبر ماركت المتميزة في نواكشوط العاصمة الموريتانية، ويفتتح أبوابه حتى الساعة الثانية صباحاً، ويقدم تشكيلة واسعة من المواد الغذائية، والخضار والفاكهة، والأدوات المنزلية، وألعاب الأطفال.

رقم الهاتف +22226213922.

الموقع الألكتروني “من هنا” 

  • سوبر ماركت أتاك الخير في موريتانيا 

يعدُ من أكبر متاجر السوبر ماركت في نواكشوط، وأشهره، وتفتح أبوابه حتى الساعة الواحدة صباحاً بشكل يومي،

ويقدم مجموعة واسعة من المواد الغذائية، والحلويات، والأدوات المنزلية، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من الأدوات المكتبية من أقلام، وكراسات بحجوم مختلفة.

رقم الهاتف +22246055032.

الموقع الإلكتروني ” من هنا

عناوين السوبر ماركت في موريتانيا

  • Mini Market ميني ماركت

        متجر بقالة يقع في نواكشوط.

        رقم الهاتف +22227004044.

  • بقالة Epicerie 24

         متجر بقالة يقع في نواكشوط العاصمة يعمل على مدار الساعة.

          رقم الهاتف  +22236644247.

  • سوبر ماركت بانا ايلاه 

      يقع في نواكشوط العاصمة، ويفتح أبوابه حتى الساعة الواحدة صباحاً.

       رقم الهاتف +22222448000.

  • مجمع بون بري التجاري

  مجمع تجاري من أكبر التجمعات يضم عدد من متاجر السوبر ماركت تعرض تشكيلة واسعة من المنتجات، والتي تتنوع بين   المواد الغذائية، والمشروبات، والأدوات المنزلية.

رقم الهاتف +22245296076.

الموقع الألكتروني “من هنا” 

  • Easy Market Nouakchott

      متجر يعدُ من أشهر متاجر السوبر ماركت في موريتانيا يقع في نواكشوط يفتتح أبوابه حتى الساعة الثانية   صباحاً.

      رقم الهاتف +22220128298.

إلى هنا أكون قد وصلت معكم إلى نهاية هذا المقال. أرجو أن أكون قد وفقت في إيصال الفائدة المرجوة من هذا المقال. وما احتواه من معلوماتٍ عن بلدٍ عربي عريق مثل الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وإلى اللقاء على أملِ اللقاء القريب بكم إن شاء الله.