تعتبر ولاية ميشيغان (مشيكَن) الأمريكية من الولايات المشهورة، والتي تتمتع بجمال طبيعة خلاب وبمناطق سياحية جاذبة لآلاف الزائرين. كما أنها من الولايات الجاذبة للسياحة بفضل ما تحويه من مناظر طبيعية وأنشطة حياتية ومراكز تسوق. فلا شك أن تلك الميزات لولاية ميشيغان تجعلها وجهة سياحية عالمية ومقصداً لآلاف المتسوقين. وسنقدم إليك عزيزي القارئ في مقالنا هذا التفاصيل عن أشهر سوبر ماركت في مشيكن وعناوين السوبر ماركت في مشيكن:

ولاية مشيكَن (Michigan) واقتصادها

تقع ولاية ميشيغان في الشمال الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي محاطة بأربع بحيرات وهم ميشيغان وهارون وأيري وسوباريور.كما وتمتاز بتعداد سكاني ضخم لتحتل بذلك ولاية ميشيغان المرتبة الثامنة من حيث التعداد السكاني في أمريكا.

في القرن الثامن عشر، كان يعتمد اقتصاد ولاية ميشيغان بشكل أساسي على صناعة الفرو. ثم تركز اقتصادها لاحقاً على صناعة السيارات، ليعتمد فيما بعد اقتصادها على صناعة الطائرات والدبابات والاسلحة الحربية. وذلك خلال الحرب العالمية الثانية وبعد حرب كوريا.

كما ويوجد في ميشيغان العديد من المدن الصناعية الكبرى الداعمة لاقتصاد الولاية. مثل مدينة ديترويت التي تعتبر مركز رئيسي لصناعات ميشيغان كما وتعتبر المركز المالي للولاية. بالإضافة للعديد من المدن الصناعية الأخرى مثل بونتياك ولانسينغ ومومن بليزنت وليفونيا وباتل كريك وجراند رابيدز.

أشهر سوبر ماركت في مشيكن وعناوين السوبر ماركت في مشيكن

أشهر سوبر ماركت في مشيكَن (ميشيغان)

تعتبر ميشيغان الاختيار المناسب للراغبين في التسوق في أرجائها، باعتبارها بعيدة عن أسواق الشوارع الشعبية. وسنقدم إليك في هذه القائمة أشهر سوبر ماركت في مشيكَن :

  • Green lawn grove market: ويبيع هذا السوبر ماركت في مشيكَن كل ما قد يحتاجه منزلك من المنتجات كالملابس والأدوات والإلكترونيات والمجوهرات والتحف. لذلك يعد من أفضل الأسواق في الولاية. بالإضافة لأنه يقدم أشهى الأطعمة والوجبات. كما ويتميز بوجود موقف مجاني للسيارات.
  • Royal ok farmers: وهو سوق شائع في ميشيغان يقصده الكثيرون من مختلف أنحاء العالم.بالإضافة لذلك فإنّه يمكنك زيارته في أي يوم تريده لكونه يفتح على مدار السنة. وعليك أن تأخذ بالحسبان أنه يفتتح سوقاً للمزارعين في يوم السبت، وسوق التحف في يوم الأحد.
  • Allegan antiques market: وهو من أسواق التحف والأنتيكا الشائعة في الولاية. كما أنه يقدم خدمات طعام للمتسوقين والبائعين في هذا السوق. ويفتتح هذا السوق في يوم الأحد الأخير من شهر نيسان وحتى شهر أيلول.
  • Dexieland flea market: من الأسواق الضخمة التي تجد فيها كل ما يناسب طلبك من ملابس وألعاب وكهربائيات ونباتات، بالإضافة لخدمات إصلاح الأدوات وصالونات حلاقة وقاعات الطعام الشهية .حيث يتواجد فيها حوالي 200 بائع لتقديم كافة الخدمات.
  • Bay area indoor : من الممكن أن يكون هذا السوبر ماركت في مشيكَن خياراً مفضلاً لك لكونه يحوي السلع الجديدة والمستعملة، ويبيع كل ما قد تحتاجه من الأدوات والطعام والملابس ومعدات الصيد إلى السيارات والشاحنات.
  • Thetecumsehtradecenter: من أفضل الأسواق لاقتناء المشتريات الفريدة والمميزة من الأدوات والأطعمة والتحف وغيره. وكما يتميز هذا السوق بأنه يستضيف المهرجانات والمزادات في جزء من مساحة السوق الخارجية.
  • Collettesvintage: عليك أن تخصص يوم السبت لزيارة هذا الماركت لتسمتع بالتسوق في الهواء الطلق. حيث يعمل البائعون في يوم السبت لبيع مختلف الأشياء الفريدة والمميزة وبأسعار مناسبة للجميع.
  • Eastern market: من الأسواق السياحية التي يزورها ما يقارب 40000زائر بشكل يومي لشراء كل ما يحتاجونه من السلع والمنتجات والمجوهرات والأدوات. بالإضافة لحصولهم على الهدايا اليدوية وعروض لتعلم الطبخ والتمارين بشكل مجاني.
  • Grand trunk marketplace: والذي يتميز بأسعاره المناسبة لجميع الطبقات وباحتوائه على عناصر عتيقة وكافة الاحتياجات. بالإضافة لذلك فهو يمكن السياح من التقاط الأشياء المميزة كالزخارف والأعمال الفنية.

عناوين السوبر ماركت في مشيكَن (ميشيغان)

بالنسبة لعناوين السوبر ماركت في مشيكَن، فهي كالتالي:

  •  Green lawn grove market:. 9679 w state park rd, mears, mi 49436, usa
  •  Royal ok farmers: 316 e eleven mile rd, royal oak, mi 48067, usa.
  •  Allegan antiques market: 150 douglas st,Allegan, mi 49010, usa.
  •  Dexieland flea market: 2045 dixie hwy, Waterford twp, mi 48328, usa.
  •  Bay area indoor:3787 e wilder rd, bay city, mi 48706, usa.
  •  Thetecumsehtradecenter: 5914 schaefer rd, Dearborn, mi 48126, usa.
  •  Eastern market: يقع في ديترويت من ولاية ميشيغان.
  •  Grand trunk marketplace: 1201 4 th st, port huron, mi 48060, usa.

وهكذا، نتمنى أن يكون مقالنا هذا مفيد وكافي لحضرتكم بتقديم معلوماتٍ عن أشهر سوبر ماركت في مشيكَن وعناوين السوبر ماركت في مشيكَن، لتسهيل اختياركم للمكان المناسب عند زيارته مشيكَن (ميشيغان) والرغبة في التسوق في محلاتها.