أشهر سوبر ماركت في مالطة . تُعدّ مالطا من أصغر دول العالم وأكثرها من حيث الكثافة السّكانيّة. عاصمتها فاليتا وهي أصغر عواصم الاتّحاد الأوروبي، أما بالحديث عن اقتصادها فهو يُعتبر على درجةٍ عاليةٍ من التصنيعِ وقائمٌ على الخدمات. كما تعدُّ مالطا دولةٌ متقدّمةٌ وذات دخلٍ مرتفعٍ بحسب صندوق النّقد الدولي، كما أنّ اقتصادها قائمٌ على الابتكارِ والتّطويرِ. إضافةً لذلك هنالك العديد من المقومات والعوامل التي جعلته مزدهر وفي نموّ مستمر، الأمر الذي أدى إلى التطوّر الصناعي الكبير. كذلك من أهم مقومات الاقتصاد في مالطا هو الناتج المحلي الإجمالي. ولا شكّ أنّ مالطا من أهمّ الأماكن السياحيّة التي تمكننا من القيام برحلةٍ ممتعةٍ فيها. ونظراً لازدياد عدد السكان والسيّاح فيها وازدياد احتياجاتهم، قد توجه الاهتمام إلى الخدمات الهامة من مطاعمٍ وفنادقٍ وأسواقٍ وسوبر ماركت.

أشهر سوبر ماركت في مالطة

سوبر ماركت LIDL SUPERM ARKET في مالطة

من أضخم و أهم السوبر ماركت في مالطا هي LIDL
تأسست في عام 2008 مع أول فرع لها في Santa verena  وLqua  و San Gwann . بينما في يومنا هذا تدير ثمانية متاجر و أكثر من 350 موظف. كما أنّها تتميز بقدرتها على توفير الضروريات اليومية في متاجرها، كما أنّها تخزّن أيضاً مجموعةٌ كبيرةٌ من المنتجات الخاصة بعلامتها التجارية المتميزة، و كلّ ذلك بأسعارٍ منافسةٍ ومنطقيّةٍ. يفتح يومياً.

سوبر ماركت Smart Supermarket في مالطة

إن كنت تبحث عن سوبر ماركت في المنطقة المركزية يمكنه أن يقدم لك جميع احتياجاتك اليومية، فما عليك سوى الذهاب إلى Smart Supermarket. في حين يتميّز هذا المتجر بمساحته الكبيرة مما يوفر للعملاء تجربة تسوق مريحة، ويمتاز بجمال مظهره الداخلي وبالتنظيم الدقيق لجميع الأصناف. أيضاً يتميّز بوجود قائمة من المنتجات القريبة من اللانهاية.

الأقسام الموجودة داخل سوبر ماركت Smart Supermarket في مالطة

قسم الخبز: فعندما تحتاج إلى الخبز سيكون Smart  الاختيار الأفضل، وذلك لاحتوائه على جميع أنواع الخبز والمعجنات مثل الكروسان والكيك الصغير والفطائر. علاوةً علىت ذلك فإنّه يهتم بأنواع الخبز التي تلبي احتياجات مرضى السكر والاضطرابات الهضمية.

قسم المشروبات: ويهتم Smart  بتقديم مجموعة كبيرة من المشروبات للمتسوقين بأفضلِ الأسعارِ. وبالنسبة للمشروبات الروحية فهو يقدّم أفضل الأنواع وأيضاً يقدم أنواع منخفضة نسبياً، وبذلك قد يكون شمل جميع طبقات المجتمع. ولا ننسى أنّه يهتم بالمشروبات الطبيعية  مثل (عصير التفاح، عصير الليمون والكثير من العصائر). وبالنسبة للمشروبات السّاخنة فهو يختار لمتجره أفخر أنواع القهوة والشاي ليقدم أفضلَ منتجٍ للمتسوقين.

قسم المواد الغذائية والأطعمة: يختار Smart  أجود أنواع الأطعمة الطازجة بما فيها من لحوم باردة ومقدّدة  ومنتجات الألبان والأجبان والأسماك والبيض .إضافةً لذلكَ اهتمّ Smart بتقديم الفواكه الطازجة مثل الموز والتفاح والجزر وغيرها، كذلك يحتوي على بقالية ممتازة تضم جميع الأصناف. ولكي يجذب Smart  أكبر عدد من المتسوقين اهتمّ أيضاً بتعبئة العديد من الرفوف بالحبوب والتوابل والبهارات وأيضا الصلصات وبذلك يكون قد جمع كل عدة الطهي تحت سقفٍ واحدٍ.

أسماء وعناوين بعض السوبر ماركت في مالطا مع مواعيد الفتح والإغلاق

  • مجمع خليج الشارع السياحي والتسوقي، يفتح من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً.
  • بيركيركارا ماركت، يقع في شارع توماس فينيتش، يفتح من السادسة والنصف صباحاً حتى الواحدة مساءً كل يوم أربعاء وجمعة.
  • مركز تسوق امباسي، يقع في شارع سانت لوسيا، يفتح من 9:45 صباحاً حتى 9:30 مساءً.
  • مونتي سوق الهواء الطلق، يقع في فلوريانا، يفتح من 6:30 صباحاً حتى 1:00 مساءً كل يوم أحد.
  • مركز بلازا للتسوق، يقع في توري تاس سليما، يفتح من 9:30 صباحاً إلى 7:00 مساءً.
  • سافوي للتسوق، يقع في شارع الجمهورية في فاليتا، يفتح من 9:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً، يغلق في عطلة نهاية الأسبوع.
  • فاليتا ديلي ماركت، يقع في شارع الذخائر في فاليتا، يفتح من 9:00 صباحاً إلى4:00 مساءً.
  • قرية تقالي للحرف اليدوية، تقع في أتارد، تفتح من 9:00 صباحاً حتى 4:00 مساءً.

وأخيراً، يمكننا القول أنّ السوبر ماركت جزء أساسي من يومنا، بمعنى آخر مثل بيتنا الثاني الذي من الضروري زيارته يومياً. اتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بمقالنا هذا، وأن تكونوا قد استفدتم من خلال التعرف على أشهر سوبر ماركت في مالطا وعن أهم أقسامه الداخلية. لذلك وبالنسبةِ لي وبرأيي المتواضع أنصح بزيارة Smart Supermarket بأقربِ فرصةٍ، لأنّه يقدّم جميع الأصناف بأسعارٍ منافسةٍ.