عندما أريد التسوق في ليتوانيا، بين كل السوبر ماركت ما هي الأشهر و الأنسب لخياراتي؟؟ قبل كل شيء، عليك أن تعرف أنّ ليتوانيا، أو تحديداً جمهورية ليتوانيا هي عبارة عن دولة في منطقة البلطيق في أوروبا، و تملك تعداد سكاني كبير تم تقديره في ٢٠٢٠ بحدود ال 2،793،694 نسمة، هذا يعني أنه من الصعب معرفة كيف يمكنك العثور على مكان ثقة للتسوق من خلاله، لذلك قد مددنا لكم يد العون و المساعدة و قمنا باختصار الوقت عليكم، بعد إجراء عملية بحث بسيطة عن أشهر السوبر ماركت في ليتوانيا، وما هي المواقع لتلك المتاجر.

قائمة بسلاسل السوبر ماركت الأكثر شهرة في ليتوانيا

هناك العديد من السوبر ماركت الشهيرة في ليتوانيا سنذكر منها:

Maxima Group

سنبدأ مع متاجر ماكسيما، التي لا شك بأنها أكبر سلسلة متاجر رأسمالية في ليتوانيا، حيث أنها في الواقع تملك ما يزيد عن ١٢٠٠ مخزن منتشرين في كل من ليتوانيا، و لاتفيا، و إستونيا، و بولندا، وبلغاريا، مع العلم أن المقر الأساسي موجود في فيلينوس في ليتوانيا، و عموماً السوبر ماركت شهير جداً و يقدم أنواع مختلفة من السلع الاستهلاكية و المنتجات، و بالطبع كل السلع تملك علامات تجارية بصفة عامة تقريباً، حيث أنك أينما دخلت لأفرع تابعة لماكسيما ستجد المتجر يملك ما بين 3000 إلى 6500 علامة تجارية تابعة لشركات عالمية معروفة، و لهذا السبب ربما يعد المتجر شهير جداً، نسبة لجودة منتجاته، و كثرة الخدمات المقدمة منه.

تنسيقات متجر ماكسيما حسب تسميته

Maxima X-١

تسمية للسوبر ماركت القريب جداً من المنازلة لتلبية كل الاحتياجات المستعجلة و الضرورية.

Maxima XX-٢

متاجر موزعة في ضواحي المدن، تهدف إلى تأمين احتياجات من هم بحاجة ملحة للتسوق لكن بكميات كبيرة نوعاً ما.

Maxima XXX-٣

هنا تستطيع أن تجد المواد الغذائية المتنوعة التي من الممكن أن تلبي طلبك، زيادة على وجود الأفران و المخابز، ومرافق صنع المعجنات.

Hyper Maxima-٤

Maxima B-٥

Ermitažas-٦

هي سلسلة من المتاجر تقوم بتأمين مواد البناء اللازمة لتحسين المنازل و معداتها على وجه الخصوص.

T-Market-٧

Barbora-٨

في الحقيقة هذه منصة عبر الانترنت للطلبات السريعة للطعام و الأغذية و غيرها.

Lidl

أيضاً هي سلسلة ضخمة من السوبر ماركت، من جهة أخرى يقع مقرها في نيكارسولم، بالإضافة إلى أنها تعود لمجموعة تدعى شوارز، و التي بدورها تدير سلسلة سوبر ماركت هايبر ماركت كاوفلاند، علاوة على ذلك تملك هذه السلسلة 54 متجراً منتشرين في كل أنحاء ليتوانيا، ربما ما زادها شهرة هو وجودها أينما أدرت وجهتك في ليتوانيا، زيادةً على ذلك كل ما تطلبه من الممكن أن تجده في المتاجر التابعة لسلسلة ليدل المشهورة و بجودة عالية جداً، ذلك بالإضافة لكل الخدمات و التسهيلات المقدمة لك من أجل أن تستمع بوقتك من خلال تسوقك في هذا السوبر ماركت.

Rimi Baltic

هي عبارة عن شركة للبيع بالتجزئة تابعة لشركة Rimi Baltic 270 في السويد، إلا أنها تدار في دولة إستونيا، و لاتفيا، و ليتوانيا، حيث ان ليتوانيا تضم 58 متجر تابعين لهذه الشركة، كما أنها أيضاً تقوم ببيع العديد من أنواع السلع للمستهلك، بالإضافة إلى أنها تملك ملفات تعريف خاصة بها، تحديداً بالاعتماد على المنتجات، و السلع المباعة و أحجامها و ذلك وفق التصنيف التالي.

ملفات التعريف الخاصة ب Rimi Baltic

١)-ريمي هايبر – هايبر ماركت

٢)-ريمي سوبر – سوبر ماركت

٣)-ريمي ميني – محلات السوبر ماركت / المتاجر الصغيرة

٤)-ريمي إكسبريس – المتاجر الصغيرة

Narvesen Supermarket

في الحقيقة تعتبر نير فيسين سلسلة سوبر ماركت نرويجية الأصل، تم تأسيسها منذ عام 2000، و منذ ذلك الحين حتى الوقت الحالي حققت شهرة و انتشار كبيرين، لتصبح شهيرة للغاية و ذات 370 منفذ في جميع أنحاء العالم، و لو تحدثنا على وجه الخصوص على السوبر ماركت الخاصة بها في ليتوانيا، فهي بالطبع أخذت النهج للكامل للشركة من حيث نوعية المبيعات و جودتها و علاماتها التجارية الخاصة بها، خاصةً بعد أن أصبح ما يزيد على 260 متجر في ليتوانيا تابعين لنار فيسين.

العناوين الخاصة بالسوبر الماركت المشهورة في جمهورية ليتوانيا

Maxima Group-(1

كما تحدثنا سابقاً أنها عبارة عن سلسلة كبيرة من المتاجر المنتشرة في ليتوانيا، و لكن سنذكر أهم أفرعها الذي هو بمثابة المركز و هو:

Savanorių ave. 247

Vilnius, Vilniaus apskritis LT-02300, LT

Lidl-(2

أيضاً هي سلسلة موزعة في ليتوانيا، ولكن سنذكر مواقع الخدمات الأساسي

Bulgaria, Estonia, Poland, Latvia, Lithuania,

Rimi Baltic-(3

و هنا أيضاً سنذكر مواقع تقديم الخدمة بشكل عام لهذه السلسلة باعتبارها موزعة في كل ليتوانيا:

A.Diglava street 161

Riga، Lithuania، LV-1021

Narvesen Supermarket-(4

Reitan, Convenienece, Lithuania

تعداد لبعض السوبر الماركت الموجودة أيضاً في ليتوانيا مع مواقعها و عناوينها

باعتبار هذه الجمهورية كبيرة جداً، لذا الحديث يطول حول المتاجر فيها كثيراً، و لهذا السبب قد اختصرنا مقالنا بالتحدث حول أشهر أربع سوبر ماركت فيها مع عناوينهم، إلا أنه لا مانع من ذكر بعض أسماء السوبر ماركت الأقل شهرة كدليل صغير بقائمة المتاجر هناك، بالإضافة لعناوينها.

Old Town Store-1

Literatų g. 5, Vilnius 01125, ليتوانيا

Zeroteka-2

Klaipédos g. 3, Vilnius 01117, ليتوانيا

IKI-Stotis-3

Sodų g. 22-1, Vilnius 03211, ليتواني

وفي نهاية المطاف، نكون اليوم قد تعرفنا و إياكم على أشهر المتاجر و السوبر ماركت الموجودة في ليتوانيا، زيادة على ذلك قد اطلعنا على مواقعها و عناوينها بشكل مختصر، و دمتم بخير.