أشهر سوبر ماركت في فانواتو وعناوين السوبر ماركت في فانواتو. هناك قائمة جيدة يمكن الاستفادة منها والاستعانة بها خلال الإقامة في فانواتو أو زيارتها. في البداية لا بد لنا أن نتعرف أكثر عن جمهورية فانواتو قبل الخوض في السوبرماركت والمراكز التجارية هناك.

لمحة عن فانواتو

فانواتو هي جمهورية جزيرة تقع بالتحديد في الجهة الجنوبية من المحيط الهادي. وتبعد حوالي 1800 كم عن استراليا باتجاه الشمال الشرقي، وتبعد فيجي وكاليدونيا الجديدة عنها بمسافة  500 كم فقط .

حدد العلماء جزيرة فانواتو بأنها أرخبيل ذو أصل بركاني. وعن سكانها فشعبها الأول هو شعب الميلانيزي.

أما التسمية الفريدة للدولة فهي مشتقة من كلمة فانوا أي الأرض باللغة الاسترونيزية، والنصف الآخر من الاسم كلمة “تو” تعني الموقف ليصبح معناها بهذه اللغة حالة البلاد الجديدة.

تشتهر جمهورية فانواتو بالزراعة والسياحة، بالإضافة لاعتماد أهلها على صيد السمك.

أشهر سوبر ماركت في فانواتو وعناوين السوبر ماركت في فانواتو.

لن أطيل عليك الحديث غليك قائمة بأشهر السوبر ماركت وعناوينها

سوبر ماركت Prouds Duty في فانواتو

يعد براود ديوتي من أشهر السوبر ماركت في هذا البلد، فهو يحتوي على قسم متكامل من المواد الغذائية.

وأكثر ما يميزه هو أن الخضار والفاكهة المعروضة هي بالغالب إنتاج محلي بالكامل، وبعض الفاكهة المستوردة التي لا تزرع في البلد.

كما أن هناك أقسام أخرى مميزة ليحظى الزائر بتجربة تسوق فريدة ومميزة. والقسم الأكثر تميزاً هو القسم الذي يعنى بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. فلا بد من أن تلقي نظرة على جمال هذا القسم وأسماء الماركات المهمة التي تباع هناك.

عنوان سوبر ماركت Prouds Duty في فانواتو: Kumul Hwy, Port Vila

اقرأ أيضا: دراسة الجدوى الاستثمار العقاري في السويد.

سوبر ماركت Tana Russet Plaza في فانواتو

يعد تانا روست بلازا من أحدث السوبر ماركت في فانواتو، وهو يمتد ويتوسع من كونه سوبر ماركت لمركز تسوق ضخم يضم عددًا من الأقسام على رأسهم قسم السوبرماركت.

ستجد فيها قسم بيع الملابس، وقسم الترفيه للأطفال الذي يضم مجموعة من الألعاب وعربات الطعام التي تستقبل العائلة جميعها في جو مريح ومألوف.

تتميز فانواتو بوجود مراكز التسوق المحلية والصغيرة التي لا تقتصر على السوبر ماركت المصغرة نوعا ما كما تتميز بوجود أسواق محلية عدة.

عنوان سوبر ماركت Tana Russet Plaza في فانواتو: Port Vila, فانواتو

اقرأ أيضا:ما هي أسعار الفلل في البوسنة.

الأسواق المحلية في فانواتو

في هذه المرة سأقدم لمحة عن أشهر الأسواق المحلية في فانواتو.

سوبر ماركت بورت فيلا في فانواتو

من أكثر الأسواق المحلية أهمية هو هذا السوق، فهو يتميز بتنوع المنتجات المحلية. عدا عن مودة أهل المنطقة التي سنلحظها عند التعامل معهم. والأفضل من كل ذلك تجربة محلات الطعام الشعبية الموجودة عند الشعور بالجوع.

تتميز تلك المطاعم الصغيرة باهتمامها بالطعام النباتي، فهو متنوع ومعتمد على المكونات العضوية الطبيعية. ولمحبي اللحوم هناك أكشاك الأطعمة البحرية واللحوم أيضاً .

تعد هذه الأسواق بمثابة القلب النابض للمدينة، حيث يمكنك ملامسة الثقافات الصينية والفرنسية والميلانيزية. ويتألف السوق من أكشاك مترامية الأطراف مغطاة بشكل جميل.

بعيداّ عن أكشاك تقديم الأطعمة ستجد عددًا رائعًا من أكشاك الصناعات اليدوية والمنتجات المحلية الطازجة كالفاكهة والخضار الموسمية كالمانجو والتوت البري . كما ستشاهد بكثير من المتعة نحاتي الخشب وصانعي النبيذ بمهاراتهم العالية ومزارعي حبوب البن الذين يبيعون البن بأنواعه.

أما الأكثر جمالاً هو بائعي الأزهار الاستوائية ذات الرائحة العطرة والفواحة في أرجاء المكان. لن تطغى على رائحة الأزهار إلا رائحة المخبوزات من مخابز المعجنات الفرنسية اللذيذة التي يمكنك إقران أحد منتجاتها مع فنجان قهوة محلي لتحظى بتجربة لا تنسى.

نصل لقسم الحرف اليدوية والفنون التي يعمل بها عدد من الحرفيين المحليين، حيث يمكنك مشاهدة العباءات المصبوغة بطريقة يدوية والمنحوتات التقليدية في جنوب المحيط الهادي التي تتميز بتنوعها بين الحجرية والخشبية والبركانية ذات التصميم الفريد.

وهناك قسم السلال المنسوجة والفخار والحصر والحلي الصدفية والآلات الموسيقية  وحتى الأقنعة الفلوكلورية.

يقع السوق في الشارع الرئيسي للمدينة، حيث يمكن الوصول إليه مشياً على الأقدام من أي بقعة في وسط المدينة. لكن اليوم الأشهر لزيارة هذا السوق الشعبي هو صباحات السبت لتحظى بجولة ممتعة وغنية.

لا تنسى أن تشتري الهدايا التذكارية التي تتنوع بشكل كبير في السوق وتقدم لك مجموعة واسعة من الخيارات.

عنوان سوبر ماركت بورت فيلا في فانواتو هو: Lini Highway, بورت فيلا, إيفات جمهورية فانواتو.

سوق Iririki Island Resort & Spas في فانواتو

هو ليس سوق بل مجمع سياحي مائي رائع وذو شهرة كبيرة، حيث ستحظى بفرصة رائعة لتجربة الغطس لأعماق المحيط. بالإضافة للتزلج على الماء. كما يمكنك تجربة الجولات البيئية وركوب الخيل.

يقدم اركييكي أيلاند فرصة قضاء يوم ممتع في السبا بخدمات متكاملة، حيث يمكنك احتساء القهوة والاتصال بالإنترنت ومشاهدة القناء الفضائية المفضلة على شاشة إل سي دي. وتقدم خدمة غرف على مدار 24 ساعة في اليوم.

يمكن للأطفال أن يستمتعوا بتجربة السباحة في مسابح مخصصة لهم مع مدربين محترفين، أيضا يوجد ملاعب التنس وصالة لياقة بدنية وغيرها من الأنشطة الممتعة.

أخيرا حاولت أن أقدم لك معلومات حول أشهر سوبر ماركت في فانواتو وعناوين السوبرماركت في فانواتو على الرغم من قلتها. بالتالي لن تقع بالحيرة إن أردت التسوق خلال إقامتك في هذه الجزيرة النائية.

اقرأ أيضا: الموانئ التجارية في دولة غابون.