أشهر سوبر ماركت في زامبيا .زامبيا، هي بلدٌ غير ساحلي تقع على هضبةٍ عالية في جنوب وسط إفريقيا. سميت بهذا الاسم نسبةً إلى نهر زامبيزي الذي يستنزف جميع أجزاء البلاد من الجهة الشّمالية باستثناء جزءٍ صغيرٍ منها. لطالما عانَ الاقتصاد في هذا البلاد عبر الزمن، ولكن شيئًا بعد شيء بدأ التجار بتحريك الاقتصاد ودفعه خطوةً للأمام. ومن أحد أهم الأسباب التي ساعدت على نمو الاقتصاد هي المحلات والمتاجر الضخمة المدعوة بالسوبر ماركت. فما هي أشهر هذه المحلات؟!

أشهر محلات السوبر ماركت في زامبيا

أصبحت محلات السوبر ماركت في الآونة الأخيرة سمةً رئيسية لدى قطاعٍ التجزئة في البلاد. بحيث أصبحت محلات السوبرماركت كهوسٍ لدى التجار بعد انتهائهم من سردة التصدير الزراعي. فلم يكتفوا بافتتاح محلٍ أو بضع محلاتٍ في كل منطقةٍ؛ بلّ أصبح لكل منطقةٍ سلاسل قد تصل أعداها إلى العشرات في كلّ منطقةٍ. ومن هنا سنذكر أهم المتاجر في زامبيا، وهي:

سوبر ماركت بهاجو(Bhagoo ) في زامبيا

وهو من أحد أشهر المتاجر والمطاعم والبقالة في  منطقة مازابوكا في زامبيا. يشتهر هذا السوبرماركت بحجمه المتوسط وخدماته المتنوعة، فهنالك خدمات توصيلٍ للبضاعة والوجبات السريعة، وفتحه كامل أيام الاسبوع تقريبًا. للاستفسار يمكن للزبون الاتصال على الرقم الآتي: +260213230292، أو زيارة الموقع الرسمي لصفحة المتجر.

سوبر ماركت تشينكا (Chinika ) في زامبيا

يمكننا القول بأنه ميني ماركت يقع في منطقة لوساكا في زامبيا. وكسابقه يحتوي هذا الماركت على جميع المتطلبات تقريبًا من مستلزمات الحياة كالأكل والشرب وأدوات المطبخ. وأيضًا قدّ يوفر خدمة التوصيل للزبائن، ويستطيع الزبون التواصل على الرقم: 0211286601 للتوصية.

سوبر ماركت (Shoprite-Mufulira ) في زامبيا

ويعتبر هذا من أكبر وأوسع المحلات التجارية التي تقع في منطقة موفوليرا في زامبيا. يتميز هذا المتجر بتشكيلته الواسعة والمتنوعة، حيث يوفر أكثر 100صنفٍ مستورد ومن مختلف أنحاء العالم. كما يوفر مطعمًا للمتجولين فيه، وخدمةٌ لركن السيارات، وخدمة التوصيل. ويمكن للزبون التواصل والاستفسار على الرقم الآتي:+260212411833.

سوبر ماركت كتيوي (Shoprite Kitwe ) في زامبيا

وهو أحد أفرع سلسلة متاجر Shoprite في زامبيا والذي يقع في منطقة كيتوي. يحتوي هذا المتجر على أصنافٍ عديدة من المنتجات كالمأكولات، وأدوات المطبخ، والأجهزة الإلكترونية، وألعاب الأطفال. وأيضًا يتمي بفرعه الأون لاين والذي يمكن الشراء مباشرةً والدفع بطرقٍ متعددة. يمكن للمستفيد زيارة موقع المتجر على الفيسبوك، أو على على الصفحة الرئيسية عبر الموقع: shoprite.co.zm.

سوبر ماركت (Zambika Bakery ) في زامبيا

وهو سوبرماركت خاصٌ بتقديم الكعك، والمخبوزات، والمعجنات الطازجة. يقع هذا المتجر اللطيف في منطقة لوساكا في زامبيا والذي يتمي بأسعاره الرائعة، حيث يمكن للزبون أنّ يتناول وجبة غداء رخيصةً فيه، أو احتساء فنجان قهوة وبأرخ الأسعار. كما يتميز هذا السوبرماركت أيضًا بخدمة عامليه المحترمة واللطيف؛ التي ستجذبك للعودة مرةً أخرى إليهم.

سوبرماركت ندولا (Shoprit-Ndole) في زامبيا

يقع هذا المتجر والبقالة في منطقة ندولا في زامبيا، والذي يتميز بخضاره وفاكهته الطازجة، وضمه للعديد من العلامات التجارية بداخله. بالإضافة إلى توفيره لخدمة التوصيل، والمتجر الإلكتروني.

سوبرماركت (Highway suprette) في زامبيا

يقع هذا المتجر في منطقة شيباتا في زامبيا، وهو متجرٌ وبقالية ومطعم في آنٍ واحد. بحيث يوفر الخضروات الطازجة، ومستلزمات المنزل من جميع النواح، بالإضافة إلى قسمٍ خاص بألعاب الأطفال والقرطاسية.

سوبرماركت بانتري برايد Pantry pride supermarket(rehmar Enterprises Ltd) في زامبيا

يقع هذا المتجر في منطقة ندولا وتحديدًا في الجهة الشمالية من شارع شيندي. يتميز هذا السوبرماركت بفخامته وطرازه الحديث، ليوفر أكثر المنتجات جودةً وعالميةُ. يمكن للزائر زيارة موقع الصفحة الرسمي، أو الاتصال على الرقم الآتي:+260212614756. أو على الفاكس:+260212621809.

سوبرماركت سبار شيباتا (Spar Chipata) في زامبيا

يقع هذا المتجر والبقالة في منطقة شيباتا في زامبيا، يعتبر هذا المتجر ذو خدمةٍ جيدة بعض الشيء. يوفر خدمة التوصيل، والتسوق عبر الإنترنت، ويمكن للزبون الاتصال والاستفسار على الرقم الآتي: +260216223443.

سوبرماكت (Shoprite) في زامبيا

يتكون هذا المتجر من سلسلةٍ متعددة ومشهورةٍ من المحلات المنتشرة في زامبيا والذي يقع مقرها الأساسي في منطقة سولويزي. فهو يعتبر من أكثر الأمكنة ازدحامًا على مدار الساعة، فقد يقضي الناس من 20 إلى 45 دقيقة بالتجوال والتبضع. فبداخله عدة طوابق واقسام. وكلّ قسمٍ يحتوي على أشكالٍ وألوانٍ من المنتجات من الخضار والفاكهة وحتى العدة الكهربائية والإلكترونية.

سوبرماركت Shoprite Checkers Zambia-Retail Chain Stores في زامبيا

يقع هذا المتجر في منطقة لوكاسا على طريق كافوي تحديدًا والذي يعتبر من أشهر المحلات والبقالة في المنطقة ويوفر هذه المتجر جميع مستلزمات المشتري كم الألف إلى الياء، كما يمكن التواصل والاستفسار على أحد الأرقام الأتية:

  • +260211229885
  • +260211229886
  • +260211229887

أو على الفاكس: +260211229886.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن أشهر سوبر ماركت في زامبيا وعناوين السوبر ماركت في زامبيا .