أشهر سوبر ماركت في رواندا . رواندا أو ما يطلق عليها بلقب “أرض الألف تل”، هي جمهوريةٌ غير ساحلية تقع جنوب خط الاستواء في شرق وسط إفريقيا، والتي لطالما اشتهرت بطبيعتها الساحرة واللافتة للأنظار. عاصمتها هي “كيغالي أو كينجالي” التي تقع في وسط البلاد على ضفاف نهر روجانوا والتي تعد من أهم المناطق فيها.

سبب تطور اقتصاد روندا

بالنسبة لاقتصاد روندا فقد كان شبه معدوم في العقود السابقة؛ ولكن مع استلام الرئيس بول كاغامه الحكم عام 2000 أصبحت روندا أحد أسرع الاقتصاديات نموًا في القارة السّمراء. فقد أعتمد اقتصادها بشكلٍ  أساسي على تربية الحيوانات، والزراعة، والسياحة، والتعدين. أحتلت القهوة والشّاي لائحة التصدير الرواندية لعام 2016، بالإضافة إلى تصدير الذهب أيضًا. وبالحديث عن اقتصاديات البلاد بشكلٍ عام سنصب حديثنا لاحقًا عن أشهر محلات  السوبرماركت وعناوينها في هذا البلد.

أشهر سلاسل السوبر ماركت المملوكة للأجانب في رواندا وعناوينها

 سوبر ماركت ناكومات في روندا

يعتبر هذا المتجر من أشهر المتاجر المرؤوسة من قبل دولة الصين المنتشرة في دول إفريقيا، حيث أنها قامت بتوظيف ما يقارب 5500 عامل في بدابات افتتاحها؛ ليبلغ إجمالي إيراداتها السنوية أكثر من 450 مليون دولار أمريكي.

في 23 أغسطس 2008 أفتتح ناغومات أو متجرٍ له في مدينة كيغالي في روندا، بعدد 200 عامل ليصبح من أحد وأفخم المحلات الموجودة في تلك المنطقة. فهو ليس بمجرد سوبرماركت بل أنّه متجرٌ متعدد الأقسام وسوبرماركت في آنٍ واحد، فقد يمكنك شراء أيّ شيءٍ قدّ يخطر ببالك. من الطعام العادي إلى الأدوات الإلكترونية بكلّ أنواعها، ومن منتجات الخبز الطازجة إلى مجموعات الاثاث الكاملة. بالإضافة إلى أنّه يوفر العديد من القطع المستوردة.

سوبر ماركت T-2000 الصينيّ في رواندا

يقع هذا السوبرماركت في  وسط مدينة كيغالي. والذي يتميز كالمتجر سابقه بأنه يحتوي على جميع أصناف وأشكال المنتجات مثل:

  • الأثاث.
  • معدات المطبخ.
  • الفخاريات، والتحف.
  • الحقائب، والملابس.
  • العاب الأطفال.
  • مستحضرات التجميل.
  • معدات البناء لعملك، أو منزلك.

وبالإضافة إلى كلّ ذلك يوجد مطعم صغير فيه، وكراج سيارات، وأيضًا محلٌ لترك أماناتك حتى تنتهي من تبضع أغراضكَ. يتميز الموظفون بأنهم متعاونين جدًا وودودين؛ حيث سيقومون بتعبئة أغراضك بطريقةٍ مناسبة ومساعدتك في نقلها إلى سيارتك. وأيضًا لهذا المتجر خدمة التوصيل المأجور الذي يعتبره بعض الزبائن مكلفًا بعض الشيء.

يفتح المتجر طيلة فترة الأسبوع عدا يوم الأحد الذي يعتبره عطلةً رسمية. وأيًضا استطعنا توفير رقم المتجر في حال اضطر الزبون إلى الاتصال وطلب أحدى الخدمات وهو: +0250784793330.

وموقع المتجر الإلكتروني هو: 2000supermarket.business.site.

أشهر سلاسل السوبر ماركت المملوكة محليًا في رواندا

سوبرماركت كريستال ميني ماركت في رواندا

وهو أحد أشهر المتاجر المشهورة لتجارة المواد الغذائية  في كيغالي. ويرتبط هذا السوبرماركت مع العديد من الشركات التجارية ومنها:

  • مخبز كونديج.
  • ومخابز غازابو.
  • رواندا للاستيرلد والتصدير المحدودة.
  • شركة سولفو رواندا للصناعات.
  • دوكور.
  • مصنع كابوي للسكر.

وللاستعلام والتواصل مع المتجر يمكنك استخدام الرقم الآتي: (250)252586416، أو الرقم +250788322259.

سوبرماركت سيمبا في رواندا

وهو من أحد الأمكنة التي يمكنكَ التبضع وتناول طعامٍ لذيذٍ فيه خلال النهار أو المساء، وذلك أثناء تسوقك وبأسعرٍ مقبولة حيث  يوجد عدة أفرع لهُ في العاصمة كينجالي. كما قد يوفر أرقامًا للتواصل وإتمام طلبات الزبائن كخدمة التوصيل مثلًا، ومنها:

  • +250252570566.
  • +250783341403.

سوبر ماركت بيج  Be Indangamirwa Generation في رواندا

ينضم هذا المتجر إلى قائمة الأشهر في رواندا، والذي يتميز بتوفيره للعديد من المنتجات والمواد الغذائية، بالإضافة إلى خدمة التوصيل. كما يعتبر طاقم عمله راقيًا جدًا سهل التعامل؛ يجذب الزبون للتعامل معهم.

سوبر ماركت مدينة سوا في رواندا

يقع هذا المتجر في كيغالي، وهو أحد أهم المتاجر ومحلات البقالة في المنطقة. يضم هذا المتجر 20 موظفًا في كلّ فرع من فروعها، كما أنّها تدر مبيعات بقيمة 7.28مليون دولار أمريكي. يبيع هذا السوبرماركت مجموعةٌ واسعةٌ من المنتجات للمستهلكين والشركات من موادٍ غذائية، وملابس، وقطع إلكترونية والعديد غيرها.

وأيضًا يمكنك إنشاء حساب على البريد الإلكتروني للموقع: Saw cite Supermarket  للشراء أونلاين والدفع عن طريق البطاقة الذكية، لتصلك مشترياتك إلى المنزل مباشرةً. كما يوفر المتجر امكانية التواصل على مواقع التواصل الاجتماعي مثل (فيسبوك، وتويتر).

يمكنك الاتصال على الرقم: +250788316000، حتى تحصل على مستلزماتك بشكلٍ فوريّ.