ماهي أشهر سوبر ماركت في بابوا غينيا الجديدة، سؤال قد يتبادر إلى ذهن الزائر لهذا البلد الجديد نوعاً ما. وعلى اعتبار أنّ بابوا غينيا الجديدة بلدٌ غير ذائع السيط، إلا أنه فيها من محلات تجزئة والسوبر ماركت التي تناسب جميع الميزانيات والاحتياجات.

بدايةً سنقدم شرحاً عن بابوا غينيا الجديدة، أين تقع، ماهي طبيعتها، واقتصادها، ومن ثم سنتعرف عن أشهر سوبر ماركت وعناوين السوبر ماركت فيها.

بابوا غينيا الجديدة

يمكن القول حرفياً، أنّ بابوا غينيا الجديدة تحتل الجزء الشرقي من ثاني أكبر جزيرة في العالم. فهي الدولة الأكثر تنوعًا في العالم، حيث تضم أكثر من 700 لغة محلية. وهي واحدة من أولى الكتل اليابسة بعد إفريقيا وأوراسيا التي يسكنها الإنسان الحديث. كانت أول هجرة لها في نفس الوقت تقريبًا مع أستراليا، الأمر الذي وضعها جنبًا إلى جنب مع واحدة من أقدم الثقافات المستمرة في الكوكب. تضم بابوا غينيا الجديدة، الواقعة في جنوب غرب المحيط الهادئ، النصف الشرقي من غينيا الجديدة وجزرها البحرية. ويمكن القول إنها بلد ذو تنوع ثقافي وبيولوجي هائل. وهي بلد معروف بشواطئه وشعابه المرجانية. أيضاً فيها البراكين النشطة، مثل جبل الجرانيت. بالإضافة إلى ذلك كله، تحتوي الغابات المطرية الكثيفة وطرق المشي لمسافات طويلة مثل كوكوا تريل. هناك أيضًا قرى قبلية تقليدية، مازال العديد منها يتكلم لغاته الخاصة.

اقتصاد بابوا غينيا الجديدة

لمعرفة أشهر سوبر ماركت في بابوا غينيا الجديدة لابد من معرفة طبيعة اقتصادها، والذي يهيمن عليه قطاعان : قطاع الزراعة والغابات وصيد الأسماك الذي تعمل فيه أكبر شريحة من القوة العاملة، من ناحية أخرى، يوجد قطاع المعادن واستخراج الطاقة الذي يستأثر بغالبية إيرادات التصدير والناتج المحلي الإجمالي.

وعلى الرغم من النمو الاقتصادي القوي الذي تحقق مؤخراً. يعيش أكثر من 3 ملايين نسمة دون خط الفقر الوطني، ومعظمهم في المناطق الريفية. ويواجه الشباب بصفة خاصة فرصاً محدودة في المناطق التي لم ينل فيها كثير منهم أي قسط من التعليم الرسمي. وتُشير التقديرات إلى أن 20 في المائة من السكان يكسبون 80 في المائة من مجموع الدخل. بعبارة أخرى، تعيش أغلبية كبيرة من السكان (87 في المائة) في المناطق الريفية وتعتمد أساساً على زراعة شبه كافية. هنا يبرز دور قطاع البيع بالتجزئة والذي كان في قائمة القطاعات التي شهدت نمواً قوياً. كل ذلك لأجل تأمين حاجات السكان المحلية من المواد والسلع والمنتجات سواء من الإنتاج المحلي أو من قطاع الإستيراد

أشهر سوبر ماركت في بابوا غينيا الجديدةوعناوين السوبر ماركت في بابوا غينا الجديدة

أصبح اقتصاد بابوا غينيا الجديدة مركزًا بشكل متزايد في الأنشطة المتعلقة بالخدمات، وتأمين احتياجات السكان من المواد والسلع من خلال الناتج المحلي. ويوماً بعد يوم ازداد افتتاح العديد من محلات البيع بالتجزئة والسوبر ماركت فيها. فيما يلي أشهرها:

Food Mart في بابوا غينيا الجديدة

أشهر سوبرماركت في بابوا غينيا الجديدة. وهو مجهز جيدًا بجميع السلع والأطعمة وغيرها. إنه ببساطة أفضل مكان للتسوق، من ناحية أخرى، تجد كل الأشياء من المواد الغذائية إلى السلع المنزلية. وليس فقط هذا، أيضاً يقدم المنتجات بأسعار معقولة حيث يمكن للمرء أن يتحمل كل الاحتياجات والرغبات اليومية. يقع العنوان الرئيسي في طريق هون لاي، بابوا غينيا الجديدة، هاتف 006754793288.

TST Supermarketفي بابوا غينيا الجديدة

يمكن القول إنها واحدة من أشهر سوبر ماركت في بابوا غينيا الجديدة. والتي تعمل على توفير مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات جنبًا إلى جنب مع مرافق دعم المنتجات وخدمات المبيعات الأخرى التي تمكنها من أن تكون واحدة من الشركات الرائدة في مجالها في بابوا غينيا الجديدة. يقع العنوان الرئيسي في بابوا غينيا الجديدة Port Moresby، هاتف 006753252500.

Papindo Takubar في بابوا غينيا الجديدة

أحد أشهر سوبرماركت في بابوا غينيا الجديدة بالإضافة إلى ذلك كله، تعتبر سلسلة سوبر ماركت ومتاجر متعددة الأقسام مملوكة وطنياً ومدارة عائليًا بنسبة 100٪، وتحمل عددًا كبيرًا من المنتجات والخدمات المحلية والمستوردة لعملائها. مع أكثر من 30 عامًا من النجاح المستمر، طورت Papindo نطاقًا واسعًا وأصبح اسمًا مألوفًا معروفًا في جميع أنحاء البلاد لإهتمامها في جودة المنتج، وتنوع السلع. العنوان الرئيسي بابوا غينيا الجديدة – Air Corps Road، Lae، Morobe Province 411، هاتف 006754723322

سوبر ماركت سوبر فاليو ستور في بابوا غينيا الجديدة

واحد من أشهر سوبر ماركت في بابوا غينيا الجديدة. يمكن القول إنه متجر تجزئة كبير له العديد من الفروع. فضلاً عن كونه يقوم بتقديم جميع خدمات البقالة واللحوم الطازجة والمخابز ومنتجات الألبان، وأيضاً مجموعة متنوعة من السلع غير الغذائية. بالتأكيد،  حازت هذه السوبر ماركت على القبول في بابوا غينيا الجديدة خلال السبعينيات مع ميزتها الأساسية التي تمثلت بأسعارها المنخفضة. العنوان الرئيسي لها بورت مورسبي، بابوا غينيا الجديدة، هاتف 006753112399

سوبر ماركت أندرسون فود لاند في بابوا غينيا الجديدة

تتصدر هذه السلسلة قائمة أشهر سوبر ماركت في بابوا غينيا الجديدة. يمتاز بتصميمه العصري والراقي والجيد التجهيز، بالإضافة إلى وجود مجموعة مختارة من الواردات الإسترالية الفاخرة.علاوة على ذلك، يقدم الوجبات الجاهزة، بالإضافة إلى مخبز مع بعضٍ من أفضل الفطائر اللذيذة المصنوعة منزليًا ،من ناحية أخرى ، لا تقتصر خدماته فقط على الأطعمة والمواد الغذائية، بل أيضاً تتوافر فيه الأدوات المنزلية والكهربائية بالإضافة إلى مجموعة مختارة قوية من الأطعمة المستوردة. العنوان الرئيسي يقع في بابوا غينيا الجديدة – طريق ويليامز هاتف 006759829144.

هنا لا بد من القول إنه سواء كانت رحلتك إلى بابوا غينيا الجديدة للسياحة أم للعمل أم للإقامة وهي بلد حديث العهد وفتيّ الاقتصاد. تصبح معرفة أشهر سوبر ماركت في بابوا غينيا الجديدة من الأمور الضرورية.