هل سبق لك وسمعت بجمهورية الدومينيكان؟ سنتعرف في هذا المقال على هذه الدولة بالإضافة إلى أشهر سوبر ماركت في الدومينيكان وعناوين السوبر ماركت في الدومينيكان.

جمهورية الدومينيكان

تقع جمهورية الدومينيكان في منطقة البحر الكاريبي وهي ثاني أكبر دولة ضمن هذه المنطقة. كما أنها تمتلك ثاني أكبر اقتصاد والوجهة السياحية الأولى ضمن منطقة البحر الكاريبي. الدومينيكان عبارة عن دولة في جزيرة هيسبانيولا وجزء من أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى. أما مساحتها فتبلغ 48442 كيلومترًا مربعاً وعاصمتها سانتو دومينجو. تجدر الإشارة إلى أن اقتصاد الدومينيكان اعتمد لفترة طويلة على إنتاج السكر أما الآن فهو يعتمد على الخدمات.

ما هي محلات السوبر ماركت

السوبر ماركت عبارة عن مبنى يضم منتجات وسلع متعددة في أقسام مختلفة. من أهم المنتجات التي تحتويها هذه المحلات الخضراوات والفواكه والمنتجات الغذائية. بالإضافة إلى ذلك فهي تقدم أيضاً المنتجات المنزلية والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل. لذلك فهي توفر الوقت والجهد اللازمين للقيام بعملية التسوق عند الانتقال بين محلات مختلفة متخصصة بأغراض معينة. تسمح محلات السوبرماركت بالتنقل براحة تامة بين أقسامها المختلفة. كما تهتم بتقديم خدمة ذات مستوى عالي من الجودة.

أشهر محلات التسوق في سانتو دومينجو

نظرًا لأن عاصمة الدومينيكان، سانتو دومينغو هي واحدة من أقدم المدن في منطقة البحر الكاريبي، لذلك فهي وجهة التنزه المميزة سواء للبحث عن الطعام أو الفن أو الملابس. من أهم محلات السوبرماركت في سانتو دومينغو, الدومينيكان:

  • Mercado Modelo: يعد أكبر سوق في المدينة والأفضل للحرف اليدوية ضمن منطقة البحر الكاريبي. كما يضم منتجات متنوعة من المجوهرات إلى المشروبات الكحولية والهدايا التذكارية. العنوان Av. Mella, Santo Domingo, Dominican Republic.
  • Merca Santo Domingo: يقدم مجموعة من المنتجات الطازجة المتنوعة مثل الأناناس الملون والحبوب بالإضافة إلى اللحوم والدواجن. يعمل يومياً من الساعة السادسة صباحاً إلى السادسة مساءً. أما عنوانه فهو Autopista Duarte، La Guayiga، Dominican Republic، 829541-6464.
  • أسواق Avenida Duarte للمزارعين الصينيين: يمكن الحصول على المنتجات والسلع الصينية الأصلية بالإضافة إلى الطعام الصيني. كما أنها تضم مجموعة متنوعة من الشركات مثل المطاعم ومحلات المجوهرات ووكالات السفر. العنوان Barrio Chino، Avenida Duarte، Santo Domingo، Dominican Republic.
  • Calle El Conde: يعتبر جزءًا من العاصمة ويضم عدداً من المحلات التجارية والفنادق ويقع في العنوان كالي إل كوندي ، سانتو دومينجو ، جمهورية الدومينيكان.
  • Pulga de Antigüedades: يعد سوقاً للسلع المستعملة والرخيصة. فهو يضم القطع الفنية والملابس والأغراض المنزلية بالإضافة إلى الطعام. أما العنوان فهو يقع في باركي كولون.

عناوين السوبرماركت في الدومينيكان

  • Carrefour: يتميز بتقديم منتجات ذات مستوى عالٍ من الجودة بأفضل الأسعار. كما يمتلك عددًا من الفروع ضمن جمهورية الدومينيكان. من هذه المحلات في العاصمة في العنوان Downtown Center, esquina Rómulo Betancourt, Av. Núñez de Cáceres, Santo Domingo. بالإضافة إلى Sambil, Av. John F. Kennedy, Santo Domingo 10413 و Plaza Duarte, Autopista Juan Pablo Duarte Km. 10 1/2
  • Soberano: يمتلك العديد من محلات السوبرماركت في الدومينيكان ومن العناوين esquina &, Carr La Victoria & Calle 14.

بالإضافة إلى 11905, Santo Domingo Este وCalle 2da, Santo Domingo Este 11704.

  • Jumbo: من أهم العناوين لهذه السلسلة من محلات السوبرماركت Avenida Barceló, Punta Cana 23000 و La Vega 41000. بالإضافة إلى Av. Manolo Tavarez Justo, Puerto Plata 57000.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقال الذي يهدف إلى التعريف بأشهر محلات السوبر ماركت في الدومينيكان. بالإضافة إلى ذلك تم استعراض عناوين محلات السوبر ماركت في جمهورية الدومينيكان. نأمل أن نكون قد استطعنا تزويدكم بمعلومات مفيدة.