أشهر سوبر ماركت في الدانمارك وعناوين السوبر ماركت في الدانمارك, تقع دولة الدانمارك في شمال أوروبا تتكون من منطقتين تتمتعان بالحكم الذاتي في شمال المحيط الأطلسي هما جزيرة فارو، وجزيرة جرينلاند، وعدد من الجزر الأخرى الموجودة في بحر البلطيق تدعى باسم الأرخبيل الدانماركي، وتتصف بأنها منطقة مسطحة فيها القليل من السهول كما تشتهر هذه البلاد بوجود البترول والغاز الطبيعي والحجر والحصى والرمل والحجر الجيري، تربطها علاقة قوية بالسويد وزادت هذه العلاقة بعد بناء جسر أوريسوند حيث تعتبر الدانمارك من الدول الاسكندنافية مع السويد والنروج حيث أنها تتميز بجمالها وجمال بنائها الذي يرجع عمره لآلاف السنين تنتشر على مينائها السفن والقوارب إن ذهبت إلى الدانمارك لن تستطيع مقاومة مراكز التسوق الموجودة فيها فهي تشتهر بوجود المنتجات العصرية والرائعة.

أهم مراكز التسوق الموجودة في الدانمارك لبيع المنتجات الجديدة

• سوق فسشكتورفيت: يتميز هذا السوق بوجود الكثير من المحلات التجارية التي تقوم ببيع المنتجات المتنوعة مثل الملابس والمواد الغذائية والفواكه والخضار وغيرها كما يوجد فيه العديد من المطاعم التي تتميز بتقديمها لأفضل أنواع الطعام.
• السوق العتيق: يعتبر هذا السوق من أكثر الأسواق متعة للسياح لما يحتويه من تحف وهدايا تذكارية، كما يعتبر من الأسواق التي تعمل عدة أشهر فهو يعمل من شهر أبريل إلى شهر أكتوبر ويوجد فيه الكثير من المنتجات المصنوعة من الخرز والتحف القيمة.
• سوق عيد الميلاد: يعتبر هذا السوق من أكثر الأسواق شهرة في الدانمارك فمن اسمه نستطيع أن نعرف أنه سوق يدل على الاحتفالات ونستطيع إيجاده في حديقة تيفولي حيث تكون هذه الحديقة مزينة بالأضواء المميزة والملونة، كما تزين الأشجار بهذه الأضواء ومن أهم الأشياء التي تباع في هذا السوق الأضواء الخاصة بالأعياد والهدايا التذكارية وألعاب الأطفال ويعمل هذا السوق من 19 من شهر نوفمبر إلى 31 من شهر ديسمبر، كما يوجد بجانب هذا السوق مدينة ملاهي كبيرة وجميلة حيث يمكن الذهاب إليها مع الأسرة والاستمتاع بالأوقات الجميلة.
• سوق الحرف اليدوية: يوجد في هذا السوق كل ما يلزم للصناعات اليدوية حيث تجد لديه دائماً أفضل العروض لأفضل المنتجات اليدوية، كما يظهر الكثير من الفنانين في هذا السوق حيث تستطيع طلب رسم أي لوحة تذكارية من هذه البلاد يفتح هذا السوق أيام السبت من شهر مايو إلى شهر سبتمبر تقابل السوق حديقة كونجينس نيتورف فهو سوق يتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة.
• متجر إيلامز بوليغاس: يختص هذا المتجر ببيع كل ما يلزم المرأة من مستحضرات تجميل وملابس وعطور واكسسوارات وأيضاً الأشياء اليومية الخاصة بالنساء ويناسب هذا السوق النساء من جميع الأعمار.
• مركز فسكتورفت: يعتبر هذا المركز أيضاً خاص ببيع المستلزمات النسائية من ملابس وأحذية وحقائب وعطور واكسسوارات وغيرها.
• شارع ستروجيت: يوجد هذا الشارع وسط كوبنهاجن حيث يعتبر من أطول الشوارع إذ يزيد طوله عن واحد كيلو متر، كما يوجد الكثير من المحتالين في هذا السوق يجب الحذر منهم ويقدم هذا السوق الكثير من المنتجات الرائعة ويكثر فيه الفنانين المنتشرين على أطراف الشارع الذين يقدمون الفنون المختلفة والمتنوعة.
• ساحة البلدية: تبقى أسواق هذه المنطقة مفتوحة ليلاً نهاراً ويتميزون بأن السكان القاطنين فيها يهدون السياح الهدايا التذكارية، كما يتواجد فيها الكثير من الفنانين والموسيقيين.
• شارع كوبنهاجن: يحتوي هذا السوق على كافة المواد الغذائية وبأسعار رخيصة كما يقدم مجموعة من الأكلات الدانماركية الجاهزة.
• شارع كومباغيرغايد: يتميز هذا الشارع بطوله إذ يعتبر من أطول الشوارع الموجودة في أوروبا، يشتهر بالمنتجات المتنوعة والعصرية من أزياء ومستحضرات وتحف.

أشهر مراكز التسوق في الدانمارك التي تبيع المنتجات المستعملة

• سوق لوبيلوندين: يعتبر هذا السوق من أحدث الأسواق وأفضلها إذ تم افتتاحه عام 2015حيث يقوم بشراء المنتجات وإعادة صنعها من جديد ليقوم ببيعها مرة أخرى بأسعار ليست بغالية، يوجد فيه الكثير من المنتجات ومن أهمها الملابس، يعرض منتجاته من شهر أبريل إلى شهر أكتوبر.
• سوق فريدر كسبرغ: يبيع هذا السوق المنتجات المتنوعة ذات الجودة العالية بأسعار رخيصة ويعتبر سوق فريدر كسبرغ من أشهر الأسواق التي تبيع المستعمل ويقوم الناس بزيارته من شهر مايو حتى أكتوبر.

الاقتصاد في الدانمارك

يعتمد هذا الاقتصاد على التجارة الخارجية ويعد دخل الفرد الدانماركي العاشر عالمياً فهو يعيش في مستوى معيشي وخدمي مريح كما يمكن اعتبار عمل النساء والأشخاص الذين تكون أعمارهم من 15 إلى 64 سبباً في انخفاض نسبة البطالة