أشهر سوبر ماركت في أوروغواي وعناوين السوبر ماركت في أوروغواي. تقدمت أوروغواي في مجال قطاع التجزئة واحتلت المرتبة الثالثة عالميًا، وذلك نتيجة النموّ الكبير الذي يشهده قطاع الأعمال التجارية. ففي ظل ازدياد رؤوس الأموال والعلامات التجارية الأجنبية في البلد، شهدت أوروغواي نشأة لعددٍ كبير من السوبر ماركت والأسواق في مدنها. ولذلك، تعتبر تجربة التسوق في أوروغواي أكثر من ممتعة، مقارنةً بغيرها من المدن الأخرى في العالم. وللتعرف على أشهر السوبر ماركت في أوروغواي، وعناوينها بالتفصيل، تابع معنا القراءة.

نبذة عن أوروغواي

تعتبر أوروغواي ثاني أصغر بلد في أمريكا الجنوبية. يقطن فيها حوالي 3.4 مليون نسمة، بتعدادٍ سكاني يتجاوز 1.8 مليون شخص في العاصمة مونتيفيديو. تشتهر البلاد بصناعة النبيذ، وتقع بين أكبر خمسة بلدان منتجة للنبيذ في أمريكا الجنوبية. ليس هذا وحسب، بل تشتهير الأوروغواي بالمتة بحيث يعتبر المشروب الوطني الصديق لشعبها، لدرجة أنه يعد بمثابة جزءٍ لا يتجزأ من الثقافة الاجتماعية في أوروغواي.

تتمركز المتاجر والأسواق التجارية الرئيسية في العاصمة “مونتيفيديو” وضواحيها. إذ نجد هناك العديد من المحلات التجارية الحديثة والكبيرة والتي تضمّ مختلف أنواع السلع بما يتناسب مع احتياجاتك ومتطلباتك. في حين، نجد مراكز التسوق الصغيرة في مدنٍ أخرى من البلاد مثل (بونتا دل إستي، وبايساندو، وسالتو). وقد كان للتشريع الضريبي في أوروغواي دورًا كبيرًا في جذب العديد من الاستثمارات التي ساعدت على نمو تجارة التجزئة فيها. إذ ازداد النمو التجاري عندما فتحت الحكومة السوق أمام محلات السوبر والهايبر ماركت عام 2009.

أشهر سوبر ماركت في أوروغواي

هناك اثنين من سلاسل محلات البقالة المنافسة الرئيسية في منطقة مونتيفيديو، وهي:

  • متجر تيندا إنغلسا في أوروغواي

أحد أضخم متاجر البقالة في مونتيفيديو. إذ أنها تشبه وول مارت إلى حدّ كبير، وتضم العديد من المواد الغذائية المتنوعة، إضافةً إلى عددٍ كبيرٍ من السلع الأخرى. ولهذه السوبر ماركت ميزة، تتمثل بتقدمة بطاقة الولاء لعملائها حيث يمكنك من خلالها الحصول على خصوماتٍ أو هدايا تذكارية صغيرة عند زيارتك للمتجر مرة أخرى.

  • سوبر ماركت ديفوتو في أوروغواي

كما تعرف أيضًا باسم “ديسكو”. يضم هذا السوبر ماركت الشهير مجموعةً كبيرةً من البضائع، بأسعارٍ منخفضةٍ تناسب الجميع. يشبه هذا المتجر متاجر الولايات المتحدة الأمريكية إلى حدٍ كبير، إلا أنه يختلف عنه في المعاملة. فعند دخولك المتجر، يتم سؤالك على الفور في حال كنت تملك بطاقة المتجر الخاصة للحصول على حسوميات على بعض أنواع السلع، إضافةً إلى إمكانية تجميع نقاط عند كل مرة شراء، لاستبدالها لاحقًا بجوائز مقدمة من السوبر ماركت.

أشهر مراكز التسوق في عاصمة أوروغواي

  • مركز بونتا كاريتاس للتسوق في أوروغواي

كان هذا المبنى الكبير سجنًا حتى عام 1986. وبعد إغلاقه، قام المهندس المعماري الأرجنتيني “خوان كارلوس لوبيز” بتحويله إلى مركز تسوقٍ حديث. ومنذ عام 1994، كان موطنًا لما يقارب 200 متجر وسوبر ماركت. إذ تجد فيه أيضًا العديد من العلامات التجارية العالمية مثل لاكوست، أداس، وماك، وغيرها الكثير.

  • سوق ميركادو ديل بويرتو في أوروغواي

عند زيارة حي “بيريس كاستيانوس”، اسأل السكان المحليين عن الطريق إلى سوق اللحوم، بحيث سيقومون بتوجيهك إلى مبنى سوق الميناء القديم في مونتيفيديو والذي يحتوي على عدة سلاسل من مطاعم اللحوم، المعروفة باسم “parrillas”. كما ستجد في القسم الخلفي من السوق، كنزًا لا يقدر بثمن. إذ يحتوي هذا القسم على عدة متاجر لبيع الهدايا والقطع التذكارية المصنوعة يدويًا.

  • سوبر ماركت مونتيفيديو  في أوروغواي 

أحد أقدم وأكبر السوبر ماركت في مونتيفيديو. يستقبل مركز التسوق هذا أكثر من 1,400,000 زائر في الشهر، بحيث يضم مجموعة واسعة من متاجر الأزياء العالمية. كما يعتبر أكبر مجمع ترفيهي في أوروغواي، مع وجود 10 شاشات للسينما، ومسرحين، وكازينو.

  • متجر نويفوسينتيرو في أوروغواي 

افتتح عام 2013، ويعد أحد  أحدث المولات في مونتيفيديو. إذ يوفر مجموعة من متاجر الأزياء والرياضة، ويضم قاعة طعام، وسوبر ماركت ضخم، ومجمع سينما، ومدينة ملاهي للأطفال. ولذلك أن كنت تبحث عن مكان ما مناسبٍ لتسوقك وقضائك بعض الوقت الممتع مع أطفالك، فبالتأكيد إن “نويفوسينتيرو” هو المكان المناسب.

مما سبق، لاحظنا وجود تنوعٍ كبيرٍ في محلات السوبر ماركت في أوروغواي حيث يضم معظمها أجود أنواع المنتجات الطازجة. ولكن ما تفتقر له وستلاحظه عند زيارتك لأحد محلات السوبر ماركت هناك هو عدم وجود تنوّع كبير في الفواكه والتي غالبًا ما تكون موسمية، إلا أنها بشكلٍ عام تحظى بإعجاب الجميع وتنافس أضخم المتاجر العالمية وخاصةً في أمريكا.