قد تتفاجأ عند زيارة سنغافورة من تشكيلتها المتنوعة من المطاعم. حيث تعمل على إرضاء جميع الأذواق من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأطباق المعروفة حول العالم بالإضافة إلى أطباق مبتكرة خاصة. لذا دعونا نتعرف على أشهر المطاعم في سنغافورة من خلال مقالنا هذا.

نبذة عن سنغافورة

تقع جمهورية سنغافورة في جنوب شرق آسيا وهي رابع أهم المراكز المالية في العالم. تعتبر من الدول المهمة عالميًا فقد صنفت في عام 2006 بالمدينة الأكثر عولمة. كما أنها الدولة الأولى ضمن آسيا من حيث مؤشر جودة الحياة. بالإضافة إلى ذلك، فإن جواز السفر السنغافوري احتل المركز السادس عالميًا في عام 2014 ضمن قائمة أقوى جوازات السفر.

أشهر المطاعم في سنغافورة

عند السؤال عن أفضل مطاعم سنغافورة، عادةً ما يكون الجواب مطعم إيغيز. أما سبب تسميته بهذا الاسم فيعود إلى الساقي المشهور إنغاتوس تشان. من الجدير بالذكر أن هذا المطعم قد نال العديد من الجوائز في مجال إعداد الأطباق الشهية. حيث يقدم نكهات مختلفةً ومتنوعةً من كافة أنحاء العالم ويمكن القول إنه يجمع الشرق بالغرب. لكن أكثر ما يميزه النكهات الإبداعية المبتكرة الخاصة به. أما عنوانه فهو 581 شارع أورتشاد، فندق هيلتون سنغافورة، الطابق الثالث. ومن المطاعم المشهورة الأخرى نذكر:

مطعم أندريه

نسبة إلى الطاهي (أندريه تشيانغ) التايواني الأصل. يشتهر المطعم بأطباقه الثمانية التي تتميز بنكهاتها المختلفة. كما يستند في وجباته إلى 8 سمات وهي الفرادة، التركيب، والنقاء، والخبرة، والأصل، والجنوب، والملح والذاكرة. عنوان المطعم 41 طريق بوكيت باسوه، سنغافورة.

مطعم ليس أميس

إذا كنت ترغب بالتمتع بالوجبات الفرنسية التقليدية فلا بد من زيارة مطعم ليس أميس. تأسس في عام 1994 ويعتمد على التصميم الفرنسي القديم مثل الثريات والكراسي الجلدية. يقع في مركز تشاو في شارع أورتشاد.

مطعم جان – خليج مارينا

يصنف ضمن أشهر المطاعم في سنغافورة ويشتهر بالأطباق المبتكرة التي يقدمها. معظم هذه الأطباق مستوحاة من المأكولات الفرنسية. كما يصنف من أفضل المطاعم على مستوى آسيا. ويتميز بإطلالته البانورامية على أفق سنغافورة ويقع في الطابق 70، 2 طريق ستامفورد، سويسوتيل ستامفورد.

مطعم كوسينا الإيطالي

يشتهر بتقديم الأطباق الإيطالية المتميزة من البيتزا إلى الأسماك واللحوم والدجاج. كما يقدم الحلويات الإيطالية مع الشوكولا المميزة. أما تسميته فهي تعود إلى الكلمة الإيطالية كوسينا والتي تعني المطبخ.

واكو غين

يشتهر بتقديم المأكولات اليابانية ويقع في فندق مارينا باي ساندرز. يعتبر تصميم هذا المطعم فخمًا حيث تبلغ مساحته حوالي 8000 قدمًا مربعًا وتمتد نوافذه من الأرض إلى السقف. يمتلك 4 غرف للحلوبات وغرفة طعام رئيسي بالإضافة إلى غرفة لتناول القهوة.

مطعم Fratini La Trattoria

يمكن وصف هذا المطعم بالغريب والمميز، لكن ما السبب؟ ما يدعو للدهشة في هذا المطعم، عدم وجود قائمة طعام! بل تعتمد الأطباق المقدمة على مهارة وإبداع الطباخ الإيطالي غابرييل فراتيني الذي يعد أطباقه بناءً على المكونات والمنتجات المتوفرة حسب الموسم. يتميز تصميم هذا المطعم بالأناقة والعصرية.
من الجدير بالذكر أن طباخ هذا المطعم حاصل على العديد من عقود الخبرة. كما أن توكيل مهمة الطعام له من دون قائمة تقليدية يمنحك شعورًا بالتميز والنزاهة الفنية والابتكار في إعداد الأطعمة المختلفة. أما عنوانه فهو Fratini La Trattoria، 10 Greenwood Ave، Singapore.

مطاعم أخرى مشهورة في سنغافورة

  • مطعم برنت إندز: أفضل المطاعم لتناول المشاوي المتنوعة من لحم الأبقار إلى الأسماك المدخنة والمشوية. يقع في شارع تيك ليم.
  • مطعم كل شيء لذيذ: يقدم كل ما يحتاجه السائح العربي حيث يضم تشكيلةً متنوعةً من الأطباق الآسيوية. يقدم الأرز والسندويشات والحلويات المعدة بالزبدة وزيت الزيتون. يقع في شارع العرب في سنغافورة.
  • رافلز جريل: تميل قائمة المأكولات التي يقدمها إلى الوجبات الفرنسية إلا أن تصميمه الداخلي مستوحًى من الطراز البريطاني. أما عنوانه فهو فندق رافلز، 1 طريق بيتش.
  • سوفرا: يمكنك تسميته سُفرة وهو مطعم تركي يقدم أشهى المأكولات التركية. تتنوع الأطباق فيه من الكباب والكفتة إلى البيتزا والسلطات التركية المتميزة. إضافة إلى المشروبات التي تعد القهوة التركية أشهرها، كما يقدم الشاي بمذاق التفاح.
  • نادي تيبيلينغ: يقدم مجموعة من الأطباق الغريبة التي تحظى باستحسان الزوار. يقع في 38 طريق تانجونغ باجار.
  • مطعم زمزم سنغافورة: يقع في شارع العرب ويقدم الأطباق الهندية. كما يتميز بأسعاره المقبولة وهو من أشهر المطاعم الحلال في سنغافورة.
  • كاروسيل: إن كنت تبحث عن الوجبات الحلال فعليك بكاروسيل. يشتهر بالأطباق البحرية، كما يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية ويقع في رويال بلازا شارع سكوتس.

في الختام، تتميز مطاعم سنغافورة بغناها وتنوعها الثقافي الذي يرضي جميع الأذواق. فلا تقلق خلال زيارتك القادمة حول أماكن الطعام فقد حاولنا في هذا المقال تقديم أشهر مطاعم سنغافورة اعتمادًا على تجارب وآراء عالمية مختلفة.