عندما يتعلق الأمر بالطعام، فإن دبي تكون غريبة للغاية بحيث لا يمكن تخيلها. تقدم أشهر المطاعم في دبي تقريبًا كل المأكولات الوطنية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العديد من المطاعم المتخصصة في المأكولات العربية الخاصة بدبي. وليس لدبي دليل ميشلان الخاص بها، ولكنها بدلاً من ذلك تستورد الطهاة أو سلاسل المطاعم التي سبق الاعتراف بها في أماكن أخرى. وكل مطعم موجود هنا ليس مجرد مكان لتناول الطعام، ولكنه وجهة للديكور المذهل، والمناظر الرائعة وتجارب الطهي التي لا تنسى.

عوامل تصنيف أشهر المطاعم في دبي

تتميز المطاعم الشهيرة في دبي من خلال مجموعة متنوعة من العناصر. وفيما يلي العوامل الأوسع والأكثر شيوعًا التي يستخدمها الأشخاص لتصنيف المطاعم:

  • الأمور الشكلية: يحدد ديكور المطعم جنبًا إلى جنب مع الطريقة المتوقعة للباس الضيوف ومدى كون المطعم غير رسمي أو راقي. وتتضمن الأمور الشكلية ما يلي:
    • عشاء راقٍ: ديكور راقٍ، وفستان رسمي، وخدمة مائدة كاملة وخوادم يقظة
    • المطاعم غير الرسمية: جو مريح، وملابس غير رسمية، وخدمة مائدة كاملة وخدمة كاونتر.
  • السعر: تقع المطاعم ضمن نطاق سعري يتراوح بين الرخيص إلى الغالي جدًا.
  • الطعام: تختلف المطاعم في دبي نتيجًة لنوع كل مؤسسة، وجودتها وطريقة تقديمها للطعام كما يلي:
    • نوع الطعام: تستند القوائم إلى مطبخ من منطقة معينة أو تحتوي فقط على ابتكارات من الشيف.
    • جودة المكونات: تتعلق الجودة بماهية المكونات، ومن أين أتت وكيفية تحضيرها.
    • تقديم الوجبات: تتميز بعض المطاعم بأطباق ذات جمالية عالية مع زينة، بالإضافة إلى ذلك تستخدم المطاعم الأخرى عرضًا بسيطًا.

ناثان آوتلو في المهرة أشهر المطاعم في دبي

يجلب ناثان آوتلو نهجه الفاخر المريح للمأكولات البحرية إلى المدينة كأحد أفضل الأماكن لتناول الطعام في دبي. والمطعم ليس تحت الماء، ولا الغواصة التي تأخذك إلى هناك حقيقية. ومع ذلك، فهي تجربة استثنائية وفريدة من نوعها لتناول الطعام داخل الأكواريوم الواسع الذي يهيئ المشهد في ناثان آوتلو في المهرة. وتؤكد أطباق الشيف البريطاني الحائز على نجمة ميشلان على قوة البساطة، بالإضافة إلى ذلك تتحدث نكهات أجود المكونات عن نفسها. ويمكن للضيوف الاستمتاع بالكوكتيلات المميزة في إحدى طاولات الفناء في الهواء الطلق والواجهة البحرية.

أوزون أشهر المطاعم في دبي

الجو في أوزون غير رسمي خلال النهار، مما يعكس الوتيرة البطيئة والبحر البطيء خلفه. ويتحول المكان بعد غروب الشمس إلى مطعم أنيق وراقٍ. ووضع التصميم بشكل جميل حول المسبح مما يعطي الانطباع بأنه يطفو على المياه الشفافة. ويظهر ممر متعرج فوق المسبح الطريق إلى المطعم حيث يوجد بار أنيق، ومنصة ساحرة ومخططة بجانب المسبح.

لا بيتيت ميزون أشهر المطاعم في دبي

يقع هذا المطعم بشكل رائع في مركز دبي المالي العالمي. ويعود أسلوب الطهي في هذا المطعم إلى جينويز القديمة، بالإضافة إلى ذلك يقدم أطباق البحر الأبيض المتوسط. وتستخدم المنتجات المحلية، على سبيل المثال: الأرضي شوكي، والكوسا، والليمون، والزيتون، والطماطم، والفلفل والجيرول بسخاء مع المأكولات البحرية، واللحوم والمعكرونة الطازجة لإنتاج أسلوب خفيف وصحي.

الحظيرة أشهر المطاعم في دبي

يقع المطعم المميز لمنتجع وسبا باب الشمس الصحراوي على بعد 60 دقيقة بالسيارة من مطار دبي. والمنتجع مخفي بين الكثبان الرملية، مما يعطي صورة واحة منعزلة مثالية لتجربة تناول طعام راقية تحت النجوم. و14 محطة طهي حية تقدم المأكولات الأصيلة من الشرق الأوسط، بينما يستمتع الضيوف بالترفيه الحي. ويقع متحف التراث الإماراتي أيضًا في مكان قريب للحصول على جرعة إضافية من الثقافة.

تشنغهو أشهر المطاعم في دبي

يفخر الطهاة الحائزون على جوائز في مطعم تشنغهو بأنفسهم لابتكار أطباق تمزج بين التقديم الغربي الحديث والنكهات الصينية القديمة. ويضيف الإعداد إلى هذا الاندماج على رصيف الميناء لقناة تنسج نفسها في منتجع مدينة جميرا، فهي تتمتع بجو من البساطة القديمة مع الاحتفاظ بإطلالات على برج العرب والخليج.

نوبو دبي أشهر المطاعم في دبي

يقع مطعم نوبو في فندق اتلانتيس، ويجمع بين الطراز الياباني المتطور مع التأثيرات العربية، بالإضافة إلى ذلك يحتفظ بأصناف نوبو الكلاسيكية، على سبيل المثال: سمك القد الأسود الأسطوري المحمر الذي يقدم مع صلصة ميسو حلوة، ويعلوها شرائح رقيقة من الهالبينو. وتكتمل القائمة ببار السوشي والمناطق المحيطة الأنيقة، بما في ذلك المناطق الخاصة للتجمعات الأكثر حميمية.

ثيبتارا أشهر المطاعم في دبي

يقع فندق ثيبتارا في Palace Downtown Dubai ويعني سحر الماء، مما يجعله أحد أكثر المطاعم رومانسية في دبي. ويقدم لضيوفه المأكولات التايلاندية المثالية مع التركيز على المأكولات البحرية على طراز بانكوك. ويطل المطعم الأنيق على نافورة دبي.

بوذا بار دبي أشهر المطاعم في دبي

يعتبر مطعم بوذا بار دبي أحد أفضل الأماكن في دبي. ويقع في فندق Grosvenor House، وسمي على اسم تمثال بوذا العملاق الذي يراقب هذا المكان الفخم. ويحتوي بار وصالة في الهواء الطلق تفتح على بحر العرب، بالإضافة إلى ذلك يشتهر بوذا بار دبي بطعامه الفريد، وأجوائه الانتقائية والموسيقى المحيطة من DJ في الموقع. ويقدم المطعم الفخم مزيجًا من السوشي، والطعام الصيني والتايلاندي مع بار يستضيف أسلوب دبي

بيرتشيك أشهر المطاعم في دبي

يقع بيرشيك على رصيف مزين يطل على الخليج العربي، ويقدم بعضًا من أفضل المأكولات البحرية في دبي، بالإضافة إلى ذلك أعترف به سابقًا كأفضل مطعم للمأكولات البحرية في تايم آوت دبي. ويعد الرصيف موقعًا رومانسيًا بعيدًا عن ضوضاء وصخب دبي ويوفر مناظر غير ملوثة للخليج اللازوردي.

رودس أشهر المطاعم في دبي

المطعم الرئيسي في فندق Grosvenor House Hotel يرأسه Gary Rhodes، الذي يصنع مزيجًا مذهلاً من المأكولات الأنجلو فرنسية. وقائمة التذوق المبتكرة استثنائية وتستخدم مكونات طازجة مصدرها أوروبا، بالإضافة إلى ذلك مجموعة واسعة من النبيذ الحديث والعتيق. ويوفر الجلوس في حديقة التراس إطلالات بانورامية على مرسى دبي، مع مساحات داخلية غنية بالخضرة واللمسات الصفراء الأنيقة مع جاذبية جديدة وحيوية.

زوما دبي أشهر المطاعم في دبي

يكمن جمال زوما في أنه مريح بشكل فاخر، ومتخصص في أسلوب تناول الطعام الياباني، حيث يقدم الطعام للمشاركة. وتجمع زوما بين أطباقها اليابانية الكلاسيكية مع نكهات جريئة ومكثفة مع التركيز على طريقة العرض البسيطة المكتسبة من خلال المكونات عالية الجودة في أسلوب تناول الطعام الياباني إيزاكايا. ويتم إحضار الأطباق بثبات إلى المائدة، وتقدم لخلق نمط مريح للأكل يحافظ على جو من الأناقة.

الجدول 9 أشهر المطاعم في دبي

يعد هذا المطعم في هيلتون دبي كريك منصة لسلسلة من الطهاة لعرض إبداعاتهم، حيث يقوم كل منهم برعاية تجربة طعام مختلفة. واشتهر المطعم بتقديم أطباق عالية الجودة وفريدة من نوعها إلى المائدة مع خدمة شخصية. وتتميز الحانة الصغيرة العصرية الحائزة على جوائز بأجواء غير رسمية تجعلها مثالية لتناول وجبة فطور، وغداء وكذلك وجبة مسائية.

في الختام تعتبر أشهر المطاعم في دبي واجهة اقتصادية مرعبة، بالإضافة إلى ذلك تتميز بمأكولاتها المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع السياح. وتحتوي على تصميمات مبتكره تضم القديم، والحديث والتراث.