عند الحديث عن أشهر المطاعم في جدة يجب الحديث عن أهمية مدينة جدة، فهي مدينة ساحلية تقع على البحر الأحمر غرب المملكة العربية السعودية، ثاني أكبر المدن بعد الرياض. كما تعتبر العاصمة الاقتصادية والسياحية للسعودية، يوجد فيها أكبر ميناء بحري على البحر الاحمر، وتعد المقصد السياحي الأول داخليًا وخارجيًا. لذلك لابد من التعرف على أهم المطاعم في هذه المدينة المميزة.

مقياس تقييم أشهر المطاعم في جدة

إن موقع جدة السياحي المميز ووفود السياح إليها جعل من الضروري أن يتواجد بها عدد لابأس به من المطاعم. وهذا ما جعل مقياس أشهر المطاعم في جدة يختلف باختلاف عدة معايير كالرفاهية، والسعر المناسب، والموقع الجميل، والساحر، بالإضافة إلى نوعية الطعام المقدّم، وجودة الطعام الخ.

مطعم لو سييل الفرنسي في جدة

وهو المطعم الدوّار الوحيد في جدة، يعتبر من المطاعم الغالية حيث يقدر ثمن الوجبة فيه لشخصين بحوالي 500 ريال سعودي، فهو يتباهي بخاصية الدوران. حيث يدور المطعم ببطء لمدة 1.5 ساعة للدورة الواحدة فيوفر منظرًا متجددًا للمدينة، إضافةً إلى إطلالته من الطابق 15 التي تكسبه رونقًا ساحرًا. كما أن قائمة الطعام مميزة ومبتكرة.

مطعم الملاّكي لاونج في جدة

يتواجد هذا المطعم في فندق روزوود الذي يقدم فرصة لقضاء وقت ساحر عند غروب الشمس مع عشاء لذيذ. كما يقدم الوجبة والخدمات طاقم عمل محترف.

مطعم ريحانة من أشهر المطاعم في جدة

يقدم هذا المطعم خدمات استثنائية لزبائنه، ويتمتع بهندسة معمارية رائعة مع الثريّات المصنوعة يدويًا. وإضافًة إلى الديكور الداخلي للمطعم، فهو يقدم أطباقًا عربية وغربية وآسيوية.

مطعم ساكورا الياباني في جدة

وهو من المطاعم في جدة التي تقدم أسعارًا مناسبة لزبائنها، ويتميز بموقعه الهادئ، و ديكوره الجميل، و بقائمته الكبيرة، و المتنوعة من المأكولات و المشروبات. ومن أهم الأطباق في مطعم ساكورا نجد رينبو ماكي، وجيوزا، إضافًة إلى الطبق الياباني الأشهر و هو السوشي. حيث يتم تقديمه بنكهات مختلفة. أما الأسعار في مطعم ساكورا فهي مناسبة للجميع.

مطعم الخيال أحد أشهر المطاعم في جدة

وهو مطعم تركي يقدم أنواعًا مختلفًة من الأطباق التركية، إضافًة إلى العديد من أنواع الكباب والمشاوي اللذيذة. ومن بين أشهر الاطباق في مطعم خيال، هو طبق كباب اسكندر، وكباب نازك، والمشاوي المختلفة، والفطائر التركية. كما يقدم مطعم خيال العديد من الخيارات للتحلية مثل: البقلاوة التركية الأصيلة والكنافة. أما عنوان المطعم طريق الأمير سلطان، حي الزهراء.

مطعم نودلز في جدة

الذي يقدم المأكولات الصينية الأصيلة مع لمسة معاصرة. كما يؤمن أجواء رومانسية للعرسان. أما العنوان فهو  فندق روزوود، شارع الكورنيش، منطقة الشاطئ.

مطعم الممون في جدة

مطعم فرنسي ذو طابع كلاسيكي من حيث الديكور الداخلي، والطاولات و الكراسي، وأسلوب عمل الموظفين، ولباسهم وحتى الموسيقى. كما يقدم المطعم سمك السلمون المدخّن وحساء البصل، إضافًة إلى التحلية المميزة، يضاف إلى ذلك الجو الرومنسي الذي يقدمه المطعم للأزواج أثناء العشاء. أما عنوانه فيقع ضمن شارع أبو العباس بن عبد المطلب.

مطعم بيبلوس من أشهر المطاعم في جدة

مطعم لبناني يقدم مأكولات لبنانية مشهورة، يوجد فيه ديكور جميل ومريح مناسب للعائلات. كما يوفر العديد من المأكولات الشامية مثل ورق العنب، وشيش طاووق، والفتة، والتبولة، والكبة المحشية، والمشاوي. إضافًة إلى شوربات وسلطات منوّعة. ويقع هذا المطعم على طريق الكورنيش ، الحمراء.

لماذا تكتسب بعض المطاعم الشهرة في جدة

عند الحديث عن أشهر المطاعم في جدة يجدر بنا لفت النظر إلى المطاعم القائمة على تجارب الشعوب والثقافات المختلفة الذي يعتبر صدى للتنوع السكاني الوافد في جدة، فهناك المطاعم التي تسمى على اسم شعوب معينة، أو تأخذ اسمها من أسماء أطعمة خاصة ببلدان معينة مثل المطعم الصيني أو الياباني أو التركي إلخ.

وبالعودة إلى قائمة أشهر المطاعم في جدة نجد من خلال ما ذكرناه سابقاً أنّ الخيارات متنوعة جدًا، ويبقى القرار هو بقائمة الطعام التي يريد الزبون تجربتها. فهناك كثيرون من مرتادي المطاعم الذين يبقى ولاءهم لمطعم واحد يستمتعون بذات القائمة في كل مرة. وهناك من يعشق تجربة كل جديد ويبحث عن مطاعم تقدم أفكار جديدة وأطباق مبتكرة.