تقع القاهرة في قلب مصر، وبشكل مذهل تعانق نهر النيل. وتشتهر المدينة بتاريخها القديم الغني، والأهرامات، والمدينة الإسلامية، والمدينة القبطية وغيرها الكثير. ولكن إذا قمت بزيارة القاهرة لا تتعثر في الماضي الساحر، فعليك أيضًا الاستمتاع بالحاضر، بما في ذلك مشهد تناول الطعام في أشهر المطاعم في القاهرة. والمطاعم في المدينة متنوعة بقدر ما هي وفيرة.

ابو السيد الزمالك أشهر المطاعم في القاهرة

أول ما يتبادر إلى الذهن عند ذكر الطعام المصري هو أبو السيد. أصبح المطعم مرادفًا للطعام المصري الفاخر. وعلى الرغم من أن المطعم به عدة فروع، إلا أن فرع الزمالك بأجوائه الأصيلة يظل المفضل. وهناك قصة خيالية ساحرة وراء اسم المطعم، تقول القصة أن أبو السيد كان رجلاً متواضعاً في القاهرة القديمة يحب الطبخ. وكان كريمًا جدًا وفتح بابه لجميع الناس. لكن السلطان أراده أن يكون طاهيه الخاص. وافتقد أبو السيد الطبخ للناس لدرجة أنه هرب من القصر وكتب كل وصفاته في كتاب طبخ أخفاها جيدًا. وبعد سنوات وجد الناس كتابه، واستخدموا وصفاته لإسعاد الناس وقاموا بتسمية المطعم على شرفه.

بتو مصر الجديدة أشهر المطاعم في القاهرة

من الطعام التقليدي إلى التقلبات الفريدة على بعض الأطباق المصرية الشهيرة، كل ما يقدمه هذا المطعم لذيذ للغاية. ويجسد المطعم البساطة المصرية، والدفء واللذة، بالإضافة إلى ذلك الديكور بسيط وأنيق من منطقة ريفية في الهواء الطلق إلى المنطقة الداخلية الأنيقة مثل منزل ريفي مصري. والتركيز الرئيسي هو ضوء الشمس الساطع، والخشب الطبيعي، والمنصة النقالة باللونين الأبيض والأزرق مع لمسة إضافية من الزخارف المصرية.

فرحات الأزهر أشهر المطاعم في القاهرة

إذا ذهبت إلى القاهرة عليك أن تزور الأزهر وخان الخليلي، وإذا ذهبت إلى شارع الأزهر عليك أن تأكل في فرحات، انها بسيطة على هذا النحو. وهذا المعلم المصري بسيط، وفريد ​​ومدهش في كل مكان. وإنه من أفضل المطاعم في القاهرة، ومن أشهر المطاعم أيضًا. وتجربة طعام شوارع مصرية أصيلة، وتكون خيارات الطعام محدودة ولكنها بالتأكيد لذيذة. وحمام محشي، وكباب، وكفتة مشوية ونيفا لحم ماعز. ويقدم فرحات السلطة الخضراء، وخبز القمح الكامل المصري وحساء الحمام. وفرحات ليس فقط من أفضل المطاعم الأصيلة في القاهرة، ولكنه أيضًا أفضل مكان للاستمتاع بوجبة دسمة بعد الانتهاء من التجول في منطقة الحسين.

اندريا المريوطية نيو جيزه أشهر المطاعم في القاهرة

يقدم أندريا واحدة من أكثر القوائم المحدودة، وهو المفضل منذ فترة طويلة بين أفضل المطاعم في القاهرة. كان موجود في المريوطية ومن هنا جاءت تسميتها، حتى انتقل المطعم إلى الموقع الجدي المطل على القاهرة من أعلى هضبة في نيو جيزة. ويتميز بالديكور البسيط المفتوح رائع، والمنظر جميل والطعام لذيذ للغاية. ويشتهر المكان بتقديم قائمة طعام بسيطة للغاية من الدجاج المشوي، والبطاطا المقلية والأرز بالكبد، بالإضافة إلى ذلك بعض السلطات والمقبلات. ولم تتغير القائمة على الإطلاق على مر السنين ولا الطعام اللذيذ.

سي نورس بالعجوزة أشهر المطاعم في القاهرة

المأكولات البحرية الطازجة المعدة بشكل رائع في قلب نهر النيل. ويعد سي نورس بلا شك أحد أفضل المطاعم في القاهرة وخاصة لمحبي المأكولات البحرية. وتتوفر أماكن جلوس داخلية وخارجية. كلاهما لطيف ورائع لذا اختر وفقًا للطقس. وجميع السلطات مدهشة والأسماك طازجة للغاية بحيث يمكنك شم رائحة البحر بمجرد دخولك إلى المكان.

ابو شقرة الهرم أشهر المطاعم في القاهرة

افتتح مطعم حتي أبو شقرة عام 1974. واكتسبت المطعم شهرة كبيرة على مر السنين وأصبحت حديث المدينة على ضفاف النيل في منطقة وسط مدينة القاهرة التي تشتهر بكونها أرقى منطقة في مصر. وبدأ المطعم في تقديم المشاوي المصرية، ثم بدأ في تقديم العديد من الأطباق المختلفة، على سبيل المثال: المأكولات البحرية والطاجين. ومع مرور الوقت أصبح من أشهر المطاعم وأصبح من المعالم السياحية، على سبيل المثال: نهر النيل، والأهرامات وغيرها. كان مطعم أبو شقرة أول مطعم يقدم خدمة الحفلات في الخيام البدوية والليالي المصرية للأجانب عند سفح الأهرامات وقوارب النيل. ويوجد العديد من فروع سلسلة مطاعم أبو شقرة وأشهرها فرع الهرم في أمام أبو الهول.

زوبا أشهر المطاعم في القاهرة

في زوبا سواء كنت ضيفًا منتظمًا أو زائرًا لأول مرة، تنتظرك مجموعة متنوعة من النكهات اللذيذة من خلال تحويل طعام الشارع المصري الشعبي إلى أطباق شهية ولذيذة طوال الوقت باستخدام المكونات المحلية الطازجة. وتشمل العروض كشري المصنوع من الحبوب الكاملة وحواشي كبد الدجاج مع خبز زوبا الطازج المصنوع في الفرن. يحتوي ديكورات متعدد الألوان وأجواءها الخارجية غير الرسمية، إلى جانب تفانيها في تقديم المأكولات الصحية وبيئة مفعمة بالحيوية.

في الختام نقول إن أشهر المطاعم في القاهرة لديها مجموعة كبيرة ومتنوعة من المأكولات الشهية. ويمكن للزوار البحث بحرية في ثقافة الطعام الخاصة بالمواد الغذائية في الشرق الأوسط. وفي نفس الوقت نجد أيضًا أي شيء من وجبات سريعة صينية إلى ثالي هندي.