ما أشهر المطاعم في مدينة الرياض؟ سؤال يتبادر إلى أذهان الكثيرين ممن يزورون تلك المدينة، ويريدون أن يقضوا بها وقتًا ما، أو لمن يقطن حديثًا في المدينة ويريد التعرف على أشهر هذه المطاعم. فلنتعرّف معًا على قائمة بأشهر المطاعم في الرياض.

مطعم لوسين في الرياض

لوسين تعني القمر، ويعدّ هذا المطعم من أبرز مطاعم الرياض، حيث يقدّم العديد من الأطباق مثل سابوراك، ومانتي. كما يرافق تقديم الطّعام تشغيل موسيقا بواسطة آلات النّفخ الخشبيّة الأرمنية التّقليديّة (دودوك).

مطعم ذا كلوب من أشهر المطاعم  في الرياض

أكدّت إحصائيّات خبرات عالمية أنّ مطعم ذا كلوب من أفخم وأشهر المطاعم في الرياض. حيث قسّم المطعم الى ثلاثة أقسام، تعمل منفردة بالوقت، فالقسم الأوّل يعمل من السّاعة الواحدة ظهرًا وحتّى السّاعة الرّابعة عصرًا، والقسم الثّاني يعمل من السّاعة الرابعة عصرًا حتّى السّاعة السّادسة مساءً. أما الثّالث من السّاعة الواحدة ظهرًا حتّى الرّابعة عصرًا، ومن السّادسة مساء حتّى وقت متأخّر من اللّيل. كما يتميّز هذا المطعم بارتفاعه الذي يصل الى 270 متر.

كما يقع داخل الكبسولة المذهلة التي تعلو برح الفيصليّة، ويعتبر أحد أكبر المطاعم التّرفيهية الإبداعيّة، هذا من ناحية الموقع أمّا من ناحية الطّعام، فالمطعم يقدّم أفضل أنواع الطّعام لأفضل الشّيفات في العالم.

مطعم ماما نورة في الرياض

يقدّم هذا المطعم أشهى المأكولات الشّاميّة العربيّة والأجنبيّة، وتعدّ الشّاورما أكثر المأكولات إقبالًا، له فروع في الكثير من المدن في السّعوديّة. كما يلاقي المطعم إقبالًا في كافّة فروعه، وذلك لتفرّده وتميّزه في كلّ ما يقدّم. ويعدّ علامة مسجّلة في 30دولة، بالإضافة إلى أنه يتميّز بخبرٍة عاليٍة تصل إلى 25سنة.

مطعم برج الحمام في الرياض

يعتبر مطعم برج الحمام في الرّياض من أفخر المطاعم اللبنانيّة الموجودة في الرّياض، ويقدّم أشهى المأكولات المتنوّعة ما بين لحوم ودواجن، إضافةً الى الحلويات. كما ويتميّز هذا المطعم بقديم وجبات خاصّة بشهر رمضان المبارك.

مطعم ميراج من أشهر المطاعم في الرياض

يعدّ مطعم ميراج واحد من أفخر المطاعم الصّينيّة المقامة في السّعودية، حيث يقدّم المطعم أشهى المأكولات الصّينيّة، له فروع في العديد من المدن السّعوديّة، إضافة الى مطعم منيو ميراج، حيث يجد محبّو الأطباق الصّينيّة مبتغاهم فيه. كما يقدّم عدد من الأطباق التايوانيّة، ويتميّز بديكوره الدّاخلي الجميل وأحواض السّمك الملوّن، وبركة الماء التي تتوسّط منطقة تناول الطّعام. كلّ ذلك يضفي على المطعم جمالًا أخّاذًا يجعله قبلة للسّائحين.

مطعم القرية النجدية في الرياض

يقدّم هذا المطعم أشهى المأكولات النّجديّة مثل الجريش، وطبق القرصار، والمرقوق، والكثير من الأطباق الشعبيّة السّعوديّة مثل الكبسة. والأطباق النّجديّة الشّعبيّة المعدّة بعنايٍة فائقٍة. والتي تعكس عبق الماضي، وأصالته. وما يميّز هذا المطعم التّصاميم الفريدة المستوحاة من تراث العمارة النّجديّة، ويقال دومًا مطعم القريّة النّجديّة أصالٌة في التّصميم إبداُع في التّقديم.

مطعم اليمنتسمن في الرياض

مطعم عالمي موجود في المملكة العربية السعودية في الرّياض، ويقوم بتقديم أنواع كثيرة، ومتنوعة من الوجبات مثل المقبّلات، والعصائر، والفواكه، إضافًة الى الأطباق الرئيسيّة مثل خبز البيجل المحمّص مع السلمون المدخّن، وكريمة الجبنة بالأعشاب، والفطائر الرّقيقة باللبن الرّائب، ودجاج مع الخضار، وسمك سلمون نرويجي محمّر. كما يقدّم مع الخضار وصلصة السّمّاق، ومالا يعدّ من الأطباق الشهيّة.

مطعم نوزومي في الرياض

يعدّ أحد أهم المطاعم في العاصمة الرّياض، فقد حاز على المرتبة الثّامنة بين 892 مطعم موجود في الرّياض، إضافة إلى الجوائز التي حصل عليها، والتّقييمات العليا من قبل زوّار المطعم فيما يتعلّق بالخدمات والطّعام. حيث يتمتّع المطعم بديكور راق يوحي بالهدوء والرّاحة والرّومانسيّة. كما يعتبر على قائمة المطاعم التي تقدّم عشاءً رومانسيًّا، ومن قوانين المطعم يمنع دخول الأطفال تحت سن 12. أمّا من حيث الطّعام يقدّم أطباقًا رئيسيّة مقبّلات مشروبات.

مطعم ست الشّام في الرياض

مطعم ذو نكهة دمشقيّة أصيلة، يقدّم أطباقًا شاميّة شهيّة، ويتميّز بجلساته الهادئة الرّيفية. يعدّ من المطاعم الجميلة في الرياض بتناغمه السّاحر بين البساطة العربية الأنيقة والمذاق العالمي الشّهي. كما يقع المطعم في العليا شارع الثّلاثين. وهو مقسّم إلى قسمين قسم خاصّ بالعائلات، وقسم للأفراد يحرص المطعم على تأمين الرّاحة لزوّار المطعم ومرتاديه، إضافة إلى أنّه يمنع التّدخين حفاظًا على الجوّ الصّحيّ. كما زيّنت مصاعده بالأرابيسك الدّمشقيّ.

مطعم أنتروكوت كافيه دي باريس في الرياض

يتميز بإطلالة رائعة وواجهته الزجاجية، ويعتبر من أفضل المطاعم الرّومانسيّة وتتميّز جلساته بمنظٍر بانورامي ممّا يوحي للزّائر الشّعور بالرّاحة والرّقي. هذا إضافة إلى الإضاءة الرّائعة. ويقع المطعم في برج الفيصليّة مول له فروع في الكثير من دول العام. وقد قسّم الى قسمين قسمًا خاصًّا بالعائلات والآخر للأفراد.

مطعم سبازيو واحد من أشهر المطاعم في الرياض

يقع في الطابق السابع والسبعين في فندق الفور سيزونز في البرج مطلًّا على عدّة شوارع مهمّة في الرّياض. ويصنّف ضمن مطاعم خمس نجوم وهو من المطاعم البالغة الفخامة، والرّقي ويعود ذلك لإطلالته البانوراميّة الرّائعة. كما أن له ديكورًا مميّزًا، إذ طليت أرضياته وأسقفه وجدرانه بلوٍن داكٍن، إضافة الى الكثير من النّجوم السّاطعة التي تضيء المكان. أمّا فيما يتعلّق بالطّعام يقدّم المطعم أطباقًا متنوّعة وبوفيه مفتوحًا بسعر 140 ريال سعودي للشخص الواحد.

في نهاية المطاف تطول القائمة بما يتعلق بأشهر المطاعم في الرياض.  ولكن أتاحت لنا هه الجولة الافتراضية التعرف على مدينة الرّياض بما فيها من مطاعم مميزة، فهل أعجبتك القائمة؟