أشهر المطاعم في البحرين التي ستبحث عنها، وذلك إذا كنت تفكر بالذهاب إلى البحرين لغرض السياحة أو العمل فلا بد من معرفتك لأشهر المطاعم في البحرين. تتميز البحرين بوجود تنافسٍ كبير في موضوع المطاعم. فيوجد فيها مجموعةً كبيرةً من سلالات المطاعم المحلية منها والعالمية، والشرقية منها والغربية وكذلك الآسيوية. لكي لا تصاب في هذا الحيرة الكبيرة سنقدم لك قائمةً في أشهر المطاعم في البحرين.

مطعك كافي ليلو في البحرين

يعتبر من المطاعم التي تعد من أشهر معالم البحرين، فهو أحد الأماكن الرئيسة التي يتوجه إليها زوار هذا البلد. يتمتع هذا المكان بالتصاميم الفرنسية التقليدية، والأطباق العالمية المتنوعة مع بعض اللمسات الفرنسية الساحرة.
ستستمتع في هذا المكان بكل شيء من التصاميم والإطلالة الجميلة، والجلسة المريحة فهو يتمتع بأرائك مريحة تغري الزوار المتعبين وتطيل جلوسهم. تناول بعض المعجنات مع الشاي أو استمتع ببعض القهوة اللذيذة، ثم جرب الكوكتيل الخاص الذي يقدمه شيف الليلو يوميًا. بالتأكيد الذهاب إلى هذا المكان تجربة رائعة أنصحك بعدم تفويتها.

أشهر مطاعم المأكولات الشعبية في البحرين

يعد مشويات جهان أحد أشهر المطاعم الشعبية في البحرين، كما ويعتبر من أقدم المطاعم فيها، يتموضع في قلب منطقة الهضيبية. ويتميز هذا المكان بتقديمه للمأكولات الشعبية كالمشاوي التقليدية، والخبز الايراني، واللحم، والكباب.

أما بالنسبة للأسعار فهو يقدم أسعارًا متوسطة. وهو مكان دخول حر وليس مختص بمجموعة معينة (الأفراد، العائلات، الجماعات).

أشهر المطاعم الآسيوية في البحرين

 ليس من الضروري توجهك إلى أقصى جنوب شرق آسيا لتعيش التجربة التايلاندية، فمطعم مونسن كفيلٌ بتقديم هذه التجربة الفريدة. إذ يحتوي Munson على جميع الأطباق في المطبخ التايلندي التقليدي منها والعصري، مع مجموعة من المعدين المتقنين في عملهم، إذا كنت من هواة المطبخ التايلندي فأنت أمام فرصة ٍ لا تعوض. كما سترى في Munson  تايلند في جميع تفاصيلها، إذ هتم المالكين بأدق التفاصيل للوصول إلى تجربة تايلندية استثنائية.

أشهر مطعم مأكولات بحرية في البحرين

يعد مطعم شريمب بوت Shrimp pot فرصة لمحبي الأكل البحري، حيث وجد هذا المكان لعشاق الطعام البحري، فإذا كنت من محبي الأكل البحري فأنت أمام الفرصة الأمثل بكل تأكيد. وذلك لأن Shrimp pot سيقدم لك تجربةً ممتعةً وفريدةً من ناحية التصاميم، والمأكولات، وطريقة التحضير، وطريقة التقديم، وحتى طريقة الأكل فالطعام البحري له رونقٌ خاص لا يعرفه إلا عشاقه. بإختصار كل ما في هذا المكان رائع ويستحق التجربة.

أشهر مطاعم الوجبات السريعة في البحرين

  • مطعم وينجمان Wingman: يعتبر مطعم وينجمان من أشهر المطاعم في البحرين. فهو أول علامة تجارية بحرينة مختصة ٍ في أطعمة الدجاج والمأكولات الحارة مختلفة الدرجات. في Wingman سيحصل هواة المأكولات الحارة على مبتغاهم وأكثر. فإذا كنت من محبي هذه المأكولات فلا تتردد نهائيًا بالذهاب للحصول على هذه التجربة الرائعة.
  • مطعم  Jasmis: يعد من أشهر مطاعم الوجبات السريعة أو التيك أواي في البحرين، ويعتبر من أقدم الأماكن في البحرين، إذ يعود تأسيسه إلى عام 1986. وأيضًًا هو من أكثر الأماكن المحبوبة من قبل الجميع وخاصةً فئة الشباب.

ويشتهر Jasmis بالعديد من المشروبات والمأكولات أهمها بعض البرجرات من مثل (مايتي شيكن، شيكي شيكن). حيث يمكنك الدخول وتناول الطعام في الداخل كالمطاعم التقليدية أو الذهاب إلى نافذة بيع السيارات لأخذ طلبك بسرعة، كما توجد الطلبات الخارجية، وبذلك ستستمتع بهذا الطعام من مكان أقامتك.

أشهر مطاعم الفنادق في البحرين

تمتلك البحرين مجموعةً كبيرةً من الفنادق والمولات التجارية التي تتطلب بالعادة وجود المطاعم. وعلى عكس المطاعم العادية فأن مطاعم الفنادق تتطلب شروطًا صعبة تفرضها الفنادق للوصول إلى أعلى جودة ممكنة في الخدمات. ومن تلك المطاعم نذكر ما يلي:

  • مطعم ماسو Masso: إذا كنت ترغب بقضاء بعض الوقت في الجنوب الأوروبي، فعليك بالتوجه إلى فندق The Palace والسؤال عن مطعم Masso. الذي يتميز تقديمه للمأكولات الأوروبية الصحية ذات المصدر الطبيعي. كما توجد مجموعة متنوعة من الأطباق المشتركة بالإضافة إلى الفردية. وبإمكانك أيضًا تجربة بعض الأطباق المشهورة في هذا المكان من مثل (رافيولي اليقطين أو سلطة الجرير مع التمر).
  • مطاعم فندق for seasons: مما لاشك فيه أن مطاعم فندق الفور سيزونز ستكون متواجدةً في أي قائمةً لأشهر المطاعم في أي دولة. نظرًا للاهتمام الكبير التي توليه إدارة هذه السلسلة من الفنادق في مطاعمها. حيث يتمتع هذا المكان بوجود تشكيلة من أرقى المطاعم في البحرين. والتي تجذب الكثير من الزوار الباحثين عن الاستمتاع بالمذاق وجمال المكان، فهو يتموضع على جزيرة منفصلةً تطل منها على العاصمة. ولذلك سنذكر أشهر أربعة مطاعم في هذا المكان:
      • بلو مون لاونغ: هذا المطعم الجميل والمستوحى تصميمه من الطابع المغاربي، يقبع في الطابق الخمسين على إطلالةً خلابةٍ على العاصمة. وبالرغم من الاسم الآسيوي فإنه يحتوي على مأكولاتٍ عالميةٍ عديدةٍ ومتنوعةٍ.
      • مطعم كت: يقدم الشيف وولفغانغ باك أشهى أنواع الستيك بأجود أنواع اللحوم. فيما يتميز المكان بالإطلالة الهادئة السحرية المطلة على المنامة، وأيضًا بتصميمه البديع المبني من جذوع النخيل والماهوجني.
      • مطعم ري آسيا: يتميز هذا المطعم بوجود بعض الأكلات الرائعة الخاصة بالشيف، بالإضافة إلى وجود أشهى أطباق المطبخ الآسيوي التقليدي.
        • بحرين باي كتشن: في هذا المكان ستستمع بالطعام المميز، إذ يتميز بحرين باي كتشن بوجود أشهى المأكولات العالمية الشهيرة.

وأخيرًا ستخلصك هذه القائمة السابقة من الحيرة في الاختيار عند زيارة البحرين. وستمكنك من الحصول على أفضل وأحسن تجربةٍ لتناول الطعام في أشهر المطاعم البحرينية.