لتتعرف على أشهر المطاعم في الإسكندرية بنفسك ستحتاج الكثير والكثير من الوقت؛  وبالتأكيد ستحتاج إلى المساعدة. الإسكندرية أو كما يطلق عليها محبوها عروس البحر الأبيض المتوسط. وذلك لأن الإسكندرية تعد من أجمل المدن الساحلية في الشرق الأوسط. وهي ثاني أكبر مدن مصر بعد القاهرة. حيث تتميز هذه المدينة بوجود أعدادٍ كبيرةٍ من المطاعم والمقاهي، مما يصعب الأمر بشكلٍ كبيرٍ على زوارها. ولذلك سُنعد لك قائمة بأبرز وأشهر المطاعم في الإسكندرية.

أشهر المطاعم الشعبية في الإسكندرية

  • مطعم جاد البنوك: إذا كنت ترغب في الحصول على وجبة إفطارٍ شهيةٍ في الإسكندرية. عندها يجب أن يكون مطعم جاد البنوك من خياراتك الأولى. حيث يعتبر هذا المكان من أشهر وأعرق مطاعم الإسكندرية، ويندرج ضمن فئة المطاعم الشعبية. يقصده الزوار صباحًا لتناول الأفطار، فهو مناسب جدًا لذلك. نتيجةً لتميزه بالأجواء الهادئة، والأماكن الواسعة في الداخل، والأسعار الزهيدة المناسبة للجميع.
  • مطعم ألبان سويسرا: ألبان سويسرا اسمٌ مشهورٌ جدًا في الإسكندرية، فهو من أكثر المطاعم الشعبية شهرةً فيها. يتميز هذا المكان بالاختصاص في الأجبان والألبان والمأكولات الشعبية. ويتموضع بالقرب من البحر في شارع بورسعيد وبالتحديد في كامب شيزار.

ومن جهة أخرى يقدم ألبان سويسرا مجموعة من الأطباق المتنوعة مثل السوسيس، والبسطرمة الممزوجة بالأجبان، والسجق، وغيرها من المأكولات المصرية المشهورة.
ومن الأشياء التي التي تعيب المكان صغر المساحة في الداخل، لكن يعوض ذلك بعض الطاولات في الفسحة الخارجية.

أشهر مطاعم المأكولات البحرية في الإسكندرية

  • مطعم أبيض وأزرق White and Blue: إذا كنت من محبي الأطعمة البحرية أو من الذين يعانون من الحميات الغذائية فأنت بكل تأكيد بحاجة لهذا المطعم. حيث يتميز هذا المكان بتقديمه للمأكولات البحرية، والصحية، والنباتية، كما يقدم الأطعمة الخاصة بالحميات الغذائية من أغذية حمية الكيتو، والأغذية الخاصة بحمية الجلوتين.
    ويقع المطعم في شارع الإسكندر الكبير بالقرب من متحف الأحياء البحرية وقلعة قايتباي. ولذلك يتمتع بإطلالة جميلة على أحياء الإسكندرية وعلى البحر تسحر الناظرين. في الوضع الطبيعي يبدأ استقبال الزبائن من الساعة التاسعة وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.
  • قرية بلبع للمشويات والأسماك: وهو مكان معد خصيصًا لعشاق المشويات ومأكولات الأسماك، وبالأخص في موضوع الأسماك. حيث يعتبر مكانًا مثاليًا لتناول هكذا وجبات نظرًا لطريقته الاحترافية الرائعة في إنجاز هذه الأطعمة.
    كما لدى قرية بلبع تشكيلة واسعة من أطباق الأسماك، والمشاوي التي تقدم بطريقة رائعة إلى جانب مقبلاتهم اللذيذة. ومن الجدير بالذكر أن الأسعار فيه جيدة مقارنةً بالخدمات المقدمة.
    أما بالنسبة للموقع فتقع قرية بلبع بالقرب من سيدي بشر الإسكندرية في شارع ملاك حنفي. ويكون الدوام فيه من بعد الظهيرة وحتى منتصف الليل.

مطعم أونباشي لار في الإسكندرية

يعتبر من أشهر المطاعم التركية في الإسكندرية، ويعد هذا المطعم من الأمكنة القليلة التي تختص في الأكلات التركية فقط، بينما باقي المطاعم تقدم مأكولاتًا وأطباقًا متنوعةً. الطابع التركي الخالص للمكان هو ما يعطيه رونقه الخاص. فقد تمكن من تحقيق شهرةٍ كبيرةٍ وكسب ثقة الزبائن خلال فترة قصيرة من إفتتاحه.
يقع المطعم في شرق الإسكندرية بالقرب من النادي الأولمبي ويشتهر بتقديم الأطباق من مثل الكشباشي باللحم والجبنة، والشاورما، واللحم مع الخضار، وغيرها من الأطباق التركية المتنوعة التقليدية منها والعصرية.
ويبدأ أستقبال الزبائن من الثامنة صباحًا بوجبة الأفطار حتى الواحدة ظهرًا ليبدأ بعدها تقديم الغداء.

مطعم سانتا لوتشيا​​​​​​​ في الإسكندرية

يعتبر مطعم سانتا لوتشيا من أشهر المطاعم الإيطالية في الإسكندرية، في هذا المكان أنت أمام فرصةً ثمنية لعيش تجربة الخمسينات في إيطاليا. أنت أيضًا أمام مكانٍ يقع في وسط المدينة بجوار كل الصخب والضجيج وما زال يحافظ على أساليب الحياة التقليدية في تلك الفترة من الديكورات والتصاميم الداخلية والخارجية، والأزياء، والمعزوفات، وطريقة التحضير، والتعامل. بكل اختصار ستعيش فترة الخمسينات الإيطالية بكل مافيها بحق.
كما يقدم سانتا لوتشيا تشكيلة متنوعة من الأطباق الإيطالية، وتعد Osso bucco إحدى الأطعمة التي يشتهر بتقديمها هذا المكان.
أما لدخول لهذا المكان فأنت بحاجةٍ لحجز مسبق أوقات العشاء والسهرات الليلة التي تبدأ من التاسعة مساءً.

مطعم أولي ميراج في الإسكندرية

وجد هذا المكان لهواة المطبخ الإسباني، ويعتبر أول مطعم في الإسكندرية يقدم هذا النوع من المأكولات الإسبانية المختصة. من دخولك للمكان ستلاحظ الطابع الإسباني الخالص بكلِ سهولةٍ. وذلك من خلال التصاميم والديكورات والموسيقى وبعض التفاصيل الأخرى المنتقاة بدقةٍ بالغةٍ لتعيشك التجربة الإسبانية.

ومن الأطباق الشهيرة التي تقدم في هذا المكان (البرجر بالمشروم، وكبدة الدجاج، والكاليماري المقلي، والجمبري بالثوم) وغيرها من الأطباق الإسبانية المعروفة. كما ويقدم المكان مجموعة من العصائر والحلويات المتنوعة الإسبانية منها والمصرية. ويقع هذا المكان في الجهة الشرقية من الإسكندرية بشارع كفر عبده.

وأخيرًا تعبتر زيارة مدينة الإسكندرية إحدى الفرص التي لا تعوض فأنت أمام إحدى أكثر المدن المتوسطية جمالًا، والتي أيضًا ستستمتع فيها بتجربة أشهر المطاعم في الإسكندرية.