لا يقتصر المطبخ الإيطالي –كما يعتقد البعض- على البيتزا والمعكرونة اللتين تشتهر إيطاليا بهما. بل يعجّ عالم الطهاة الإيطالي بالعديد من الابتكارات والنكهات والوجبات المختلفة، انطلاقًا من ميلانو، وصولًا إلى صقلية. لذا وبغض النظر عن الأسباب التي قد تدفعك لزيارة إيطاليا، تأكد من زيارتك لأحد أشهر المطاعم فيها.

لا تفكر في الميزانية التي يمكنك تخصيصها لزيارة المطاعم، فمهما بلغت ميزانيتك، ستجد مطاعم فاخرة تنسيك جميع ما سبق وتناولته خلال حياته، وتضفي على حليماتك الذوقية طعمًا لن تستطيع نسيانه إطلاقًا، ورغم ذلك ستناسب ميزانيتك التي خصصت.

وسنتعرف في مقالنا هذا على أشهر هذه المطاعم، لتكون على اطلاع بتوجهك المستقبلي في رحلتك المنشودة. ونقدم لك المطاعم التالية استنادًا إلى الإحصاءات والنجوم والجوائز التي حازها كل منها، لذا تأكد أن القائمة التالية ستوفر لك أفضل الخيارات.

مطعم Club del Doge Restaurant في إيطاليا

هو المكان المخصص للاحتفال بتقاليد الطهي في مدينة البندقية. يترأسه الشيف دانييلي توركو، الذي يقدم مأكولات غنية بالنكهات الموسمية. ويفتتح المطعم أبوابه من السابعة والنصف صباحًا حتى العاشرة ليلًا، ويقدم وجباته وفق الترتيب التالي:

  • الإفطار: من 7:30 وحتى 11:00 صباحًا.
  • الغداء: من 12:00 وحتى 2:30 ظهرًا.
  • العشاء: من 7:00 وحتى 10:00 مساء.

في حين تصنف قائمة الوجبات وفق خمسة تصنيفات هي:

Club Del Doge

وهي مجموعة من الوجبات التي تقدم على الغداء والعشاء. وتشمل:

  • المقبلات: التي تتوزع على عدة أصناف منها: الكرفس مع التفاح والكمأة، والكافيار، ولحم البقر، ولحم العجل وغيرها.
  • المعكرونة والريزوتو والحساء بأصنافها المختلفة.
  • الوجبات الرئيسية: التي تضم كلًا من الروبيان مع اليقطين والأوز، والفيليه مع المأكولات البحرية والليمون والزنجبيل والزعتر، والسمك المقلي مع الخضار والصلصة، لحم البط أو العجل أو البقر.
  • الحلويات: كالتيراميسو، وموس الشوكولا مع التوت، الجبن مع المسكرات والعنب والمربى، والحلويات المثلجة والجيلاتين.

البار

الذي يقدم المشروبات والوجبات من الثانية عشر ظهرًا حتى الحادية عشر ليلًا. ويمكنك اختيار طلبك من بين:

  • الوجبات السريعة: مثل شطيرة تشيز برجر مع البطاطا المقلية والبصل المحمر المكرمل، شطرة نادي لونغي، سلطة قيصر (سلطة سيزر) مع صدور الدجاج ولحم الخنزير المقدد، سلطة دوبلوس كابريس، سلطة الطماطم والجزر والخيار.
  • الحلويات: التيراميسو، وتارت الفاكهة الموسمية، وموس الشوكولا الداكنة مع التوت، والجبن مع المربى، والحلويات المثلجة.

قائمة وجبات يوم السابع عشر من يوليو:

ابتداء من الساعة 8:30 مساء، يبدأ تقديم وجبات خاصة لاحتفالية عيد المخلص ويقدم المطعم عروضًا خاصة للأفراد والعائلات في هذا اليوم. وهو ما يجعله من بين أشهر المطاعم في إيطاليا. وتشمل الوجبات المقدمة:

سلطة سكامبي وصلصة الروبيان كمقبلات، ثم يليها تقديم ريزوتو البقدونس واليمون مع الروبيان الأحمر والصلصة، بالإضافة إلى سباغيتي باردة مع الكافيار. من ثم تقدم وجبات السمك والفيليه وموس البطاطا.

أما الحلويات فتقتصر على موس الكرز مع المكسرات. وفي الختام يقدم البطيخ والبطيخ المثلج والقهوة.

الإفطار

الذي يقدم فيه:

  • مشروبات خفيفة كالقهوة والكابتشينو والشاي والشوكولا الساخنة والحليب البارد والساخن.
  • الكروسان، الكعك، البريوش، تارت المربى، المعجنات.
  • المربيات والعسل.
  • البرتقال، والتفاح، والأناناس، وعصائر الفواكه.
  • مجموعة من الجبن الإيطالي الطازج.
  • سمك السلمون المدخن أو المتبل، أو الرنجة.
  • تشكيلة مختارة من اللحوم ولحم الخنزير.
  • تشكيلة متنوعة من السلطات والخضروات.

مطعم Combal.Zero في إيطاليا

ويتولى إدارة هذا المطعم الشيف دافيدي سكابين. افتتح المطعم عام 1994 باسم كومبال، ثم جرى تحديث الاسم في العام 2000 إلى اسمه الحالي. علاوة على ذلك، يحتل المطعم منذ نشأته مكانًا بين أفضل مئة مطعم حول العالم، ويشتهر بمزيج مأكولاته المبتكر.

احتل المرتبة 28 على مستوى العالم عام 2001، ليحقق بذلك تقدمًا رائعًا بعد أن سجل المركز 46 عام 2007. إلا أنه برغم ذلك سجل تراجعًا إلى المرتبة 65 عام 2018.

ويقدم المطعم مجموعة متنوعة من الوجبات التي تضم الفيليه ولحم الإوز، والمحار، والجمبري، وغيرها العديد.

مطعم Da Vittorio في إيطاليا

المطعم العائلي الذي يقع في سفوح بيغاماسكو، حاصل على ثلاثة نجوم ميشلن. يقدم مجموعة خيارات لا تنسى من الأطباق المعدة بخبرة كبيرة، والتي ترتكز على النكهات الفريدة.

يقدم المطعم مأكولات تلبي مختلف الأذواق، كاللحوم والأسماك، والمأكولات البحرية، والفطر والكمأة، ناهيك عن الفواكه والخضروات. من ناحية أخرى، لا يخلو البار في المطعم من الخيارات العديدة من المشروبات الفاخرة وأصناف الحلويات الشهية.

مطعم Dal Pescatore الإيطالي

الذي يقع في جنوب مدينة مانتوا، بإدارة كل من ناديا وجيوفاني وبرونا سانتيني. حصل المطعم على المرتبة 48 بقائمة أفضل مطاعم العالم عام 2009.

يتخصص المطعم الإيطالي في كمبوت الطماطم والباذنجان مع الريحان وزيت الزيتون، بالإضافة إلى اللازانية مع الزعتر والأعشاب، وفوندان (فوندون) المشمش والبندق وشراب الفاكهة الحمراء.

في الختام، على الرغم من كثرة المطاعم، إلا أن تفصيلها جميعًا في مقال واحد سيكون أمرًا صعبًا، لذا حاولنا إحاطتك علمًا بأشهر المطاعم في إيطاليا بحسب أبرز التصنيفات.