إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بما يكفي من النقود في متناول يدك حتى تظل شركتك واقفة على قدميها، فستحتاج إلى مراجعة بياناتك المصرفية باستمرار وإيلاء اهتمام وثيق لفواتيرك

إدارة التدفق النقدي في مجال الأعمال

. قد يؤدي خطأ واحد إلى إنهاء الأعمال التجارية المربحة بسبب بنقص صغير يتسبب في سلسلة من المشاكل في مالية الشركة.

الإرهاق الناتج عن اتخاذ القرارات في مجال الأعمال

إن هذا الإرهاق هو ظاهرة حقيقية تبدأ عند اتخاذ الكثير من القرارات في فترة زمنية معينة. حتى القرارات الصغيرة، مثل اختيار الملابس التي ترتديها أو ما تأكله لتناول الإفطار. يمكن أن تكون قد تعلمت بعض المفاهيم مثل تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات (SWOT)، والتي تساعدك على اتخاذ قرارات أفضل وأكثر استنارة، ولكنها لا تعلمك كيفية التعامل مع نفسك عندما تواجه العشرات من المئات من القرارات الصغيرة التي يجب عليك اتخاذها كل يوم. يمكن أن تساعدك تقنيات التفويض والاسترخاء وإدارة القرار في الحفاظ على صحتك.

سلوك المستهلك الفعلي في مجال الأعمال

بوصفنا رواد أعمال، نتظاهر بأنه يمكننا التنبؤ بسلوك المستهلك. نقوم بأبحاث في السوق، ونلتزم بإجراء استطلاعات كبيرة وندفع أموالاً للناس لمحاولة تقييم منتجاتنا. تعلمك كلية إدارة الأعمال كيفية القيام بكل هذه الأشياء وكيفية “تخمين” سلوك المستهلك، بما  في ذلك سعره المفضل وعادات الشراء. لكن سوء الحظ، نادراً ما يتصرف المستهلكون الحقيقيون وفقاً لهذه “التخمينات”، على الأقل ليس بدقة كبيرة. يمكن للتغيرات في ردود الفعل أن تظهر في نهاية المطاف، وسوف تفعل ذلك. وعندما تظهر، تحتاج إلى معرفة كيفية التعامل معها دون ذعر والبدء من جديد.

إدارة الوقت في مجال الأعمال

ربما تكون قد تعلمت جميع أنواع الأشياء التي ستحتاج إلى القيام بها في مجال الأعمال. ما لا تعلمه هو أنه لا يوجد وقت كافٍ على الإطلاق للقيام بالكثير من هذه الأشياء. بصفتك رائد أعمال، ستواجه باستمرار مهاماً أكثر مما تستطيع أنت أو فريقك التعامل معها. بدلاً من معرفة من الذي سيفعل ماذا ومتى، ستحتاج إلى معرفة ما الذي يمكنك الاستغناء عنه ومدى السرعة التي يمكنك بها القيام بالمهام دون التضحية بالجودة.