أشهر السوبر ماركت في عمان وعناوين السوبر ماركت في عمان، تعتبر أسواق عمان أو ما نسميه السوبرماركت من أشهر الأسواق في البلاد العربية لأنها تمتلك أعداداً لا تحصى من المراكز التجارية تحوي عدداً كبيراًمن الأقسام ومنها يكون أكثر من طابق تعرض عدداً كبيراً من المواد الغذائية والمنزلية وتبيع الأجهزة الكهربائية والالكترونية فهي مراكز توفر الوقت والكثير من الجهد وتؤمن أيضاً فرص عمل كثيرة حيث يعمل بها أعداداً كبيرة من العمال الذين يلبسون نفس اللباس كي يتعرف عليهم هذا الزبون ليساعدوه في تأمين طلباته.

أهم الأسواق الضخمة الموجودة في عمان

جاليريا مول في عمان

يعد جاليريا مول من أجمل وأكبر وأهم المراكز التجارية في العاصمة عمان فهي مشهورة بجمالها وتأمينها لجميع الاحتياجات مهما كان نوعها.

شكلها وحجمها :يمتلك هذا المول بناءً فريداً فهو يتكون من بناءين

منفصلين ومتداخلين( ليس فقط مكان للتسوق وإنما أيضاً للسياحة)

ويوجد في داخله تصاميم تدل على عراقة البيئة الأردنية القديمة

وجمالها والكثير من الفنون الحديثة ويمتلك أيضاً مسطحات مائية اصطناعية،

ويحتوي على مساحة خضراء جميلة في داخله أما من أهم مرافقه الخدمية

الصرافات الآلية والدرج الكهربائي كما يملك مساحة واسعة جداً يستطيع

الزبون وضع سيارته بها وقد تم إنشاء هذا المول عام 2014.

أقسام جاليريا مول في عمان

  • تمتلك جاليريا مول أقساماً للألبسة (قسماً لألبسة الألبسة الأطفال .وكذالك قسماً للألبسة الرجالية وقسماً خاص للالبسة النسائية) مشهورة بأفضل الماركات الموجودة في العالم
  • تمتلك قسماً للأحذية.
  • قسماً للعطور والمجوهرات والهدايا.
  • وقسماً يوجد فيه كل أنواع الأدوات المنزلية والمفروشات.
  • قسماً للأدوات الكهربائية.
  • وقسماً للأثاث.
  • قسماً للألعاب حيث يوجد فيه مركزين للألعاب جامب بارك و جالاكسي بارك . يوجد فيهما مختلف أنواع الألعاب التي تناسب مختلف الأعمار.
  • تمتلك ماركة كارفور العالمية هايبر ماركت.
  • يوجد فيها العديد من المقاهي والمطاعم.

أما بالنسبة لمكان وجوده فهي موجودة في منطقة الصويفية في وسط العاصمة عمان ويوجد بالقرب منها الكثير من الأماكن التاريخية والمظاهر الطبيعية المشهورة في عمان ومن أهمها متحف الفلكور الأردني وقصر العبد وحدائق الملك حسين ومتحف الأثار ويوجد أيضاً بجانبها العديد من الفنادق ومن أهمها فندق سفن روز، وقد قامت جاليريا مول مؤخرا بعمل ًتوسيع كلفها مليارات الدراهم في جزيرة الماريا كما يوجد لها فرع في أبوظبي يتصدر مركز جاليريا مول المركز الأكبر في أبو ظبي حيث أنه يضم حوالي 250 متجراً تبلغ مساحته حوالي 1.8 مليون قدم مربع.

أهم الأسواق الأخرى الموجودة في عمان

يوجد الكثير من الأسواق الأخرى المشهورة في عمان ومن أهمها :

  • سيتي مول عمان

يملك موقفاً ضخماً للسيارات كما جاليريا مول، يتسع لحوالي مليوني سيارة ويتمتع بموقع مهم نظراً لموقعه المهم على شارع المدينة الطيبة ويمتلك الكثير من المحلات التجارية التي تتميز بماركاتها وعلاماتها التجارية كما يمتلك المطاعم وأماكن الالعاب والعديد من البنوك والمصارف والمقاهي.

  • شارع الرينبو في عمان

يعد من أهم الشوارع الموجودة في عمان القديمة وقد قامت الدولة بتحديث هذا الشارع، يوجد في جبل عمان منطقة الدوار الأول ويصل شرقاً حتى شارع منكو ويوجد فيه السفارة السعودية سابقاً وأيضاً مصفاة البترول الاردنية ودار قديمة للسينما (أصبحت حديثاً مسرحاً يدعى شمس البلد) كما يوجد على جانبي هذا الشارع بيت الملك طلال وبيت الشريف زيد بن شاكر وبيت سعيد المفتي ويوجد فيه أيضاً الهيئة الملكية الأردنية للأفلام التي كانت توجد من قبل في أحد قصور آل منكو ويوجد فيه أيضاً مؤسسة نهر الأردن فهو من أهم أماكن السياحة الموجودة في عمان.

  • استقلال مول في عمان

تم بناء هذا المركز في شهر يناير لعام 2006 يقع في شرقي عمان مساحته تصل إلى حد 400 متر مربع كما يوجد فيه موقف خارج المول للسيارات وكذلك موقفاً داخل المول ومن أهم المحال التجارية الموجودة فيه ضراغمةMAX  و .RED TAG يوجد فيه الكثير من المطاعم وأماكن مخصصة للألعاب ويعتبر هذا المركز من أهم المراكز الموجودة شرق عمان ومن أوائل المراكز التي افتتحت في تلك المنطقة، يجذب الكثير من الزبائن بسبب أسعاره الملائمة والخدمة الممتازة المقدمة من قبل العاملين فيه فهم مميزون بابتسامتهم وتقديمهم الأفضل دائماً.