أسواق الجملة في تونس هي أكثر ما تشتهر به تونس. فلكل محبي التسوق بأسعار مدروسة ومنافسة ليس عليكم سوى زيارة أسواق تونس لتحظوا بمتعة التسوق مع شراء أفضل البضائع وبأفضل الأسعار. كما تعتبر هذه الأسواق الشهيرة مقصد الكثير من التجار الراغبين بتوسيع أعمالهم أو مباشرة العمل في هذا المجال لأنهم سيحصلوا على جودة لا مثيل لها وبأسعار مناسبة جدًا. فنلاحظ عند التجول في هذه الأسواق تواجد أعداد كبيرة من الناس والسياح القادمين من خارج تونس. لذا سنقدم لكم مقالًا هامًا يسلط الضوء على أسواق الجملة في تونس مع أهم المعلومات عن هذه الأسواق والبضاعة التي يختص ببيعها. كما سنعرض لكم مواقع إلكترونية للجملة في تونس تمتاز بالمصداقية وجودة البضائع. فإن كنت عزيزي القارئ من عشاق التسوق واقتناء التذكارات فهذا المقال مخصص لك.

أسواق الجملة في تونس

أسواق الجملة في تونس هي أكثر ما تشتهر به تونس والتي جعلتها مقصد الكثيرين من التجار من الداخل والخارج. فليس من الممكن أن يسافر أحد إلى تونس وأن يرجع دون أن يزور أسواق الجملة فيها. فأغلب الناس يقصدونها لشراء أغراض مميزة كونها ذات بضائع فريدة وبأسعار مناسبة. حيث نلاحظ لجوء الكثيرين ممن التجار والزوار القاصدين أسواق تونس بسبب المتعة بالتسوق فيها والتجول في زواياها وأرجائها ولا سيما أنهم سيأخذون هذه البضاعة بأسعار لا مثيل لها. وبالتالي حصولهم على تسوق فريد بأسعار فريدة مع متعة النظر لطبيعة تونس وإجراء جولة شاملة لأحيائها الشعبية.

أسواق الجملة في تونس

قائمة بأسواق الجملة في تونس

فيما يلي قائمة بأهم أسواق الجملة في تونس التي أصبحت مقصد لكثير من الناس والتجار من داخل وخارج الوطن العربي. وهذه القائمة كما يلي:

  • سوق الباي.
  • سوق النحاسين.
  • سوق الترك.
  • أيضًا سوق العطارين.
  • سوق اللفة.
  • سوق البلاغجية.
  • سوق القماش.

شاهد أيضًا: تجارة الملابس المستعملة في تونس.

سوق النحاسين من أسواق الجملة في تونس

يعتبر سوق النحاسين واحدًا من أشهر أسواق الجملة في تونس، حيث يقع في وسط المدينة بين سوق القرانة ونهج القصبة بالعاصمة. كذلك كان يطلق عليه اسم سوف الصفارين ومن ثم تم تغيير اسمه ليصبح سوف النحاسين. كما يختص هذا السوق ببيع الأغراض المصنوعة من مادة النحاس. فأكثر ما تسمعه في هذا السوق صوت القرقعة الصادر عن المطرقة ومسامير النحت المستخدمة من قبل الحرفيين. حيث تعتبر هذه المهنة من المهن العريقة والقديمة في المناطق الشرقية فتتوارثها الأجيال جيلًا بعد جيل ولا يمكن لهذه الحرفة أو المهنة أن تزول أو تفنى. ففي سوق النحاسين تجد الكثير من الزبائن القاصدين شراء البضائع النحاسية لتكون تحفًا في منازلهم بسبب جماليتها الفريدة.

شاهد أيضًا: قائمة مولات تونس 2023 اهم مولات التسوق في تونس.

سوق الباي في تونس

وهو أحد أسواق الجملة في تونس المعروفة والشهيرة والتي أطلق عليها هذا الاسم كونها تقع في محاذاة الحائط الشرقي لدار الباي في القصبة والتي تعرف في يومنا هذا بقصر الحكومة. ففي القديم كان هذا السوق سوقًا خاصًا للعبيد. كما يتصل هذا السوق الشهير بسوق البركة الخاص بتجارة الذهب، كما كان يشتهر بصناعة الشاشية في القرن التاسع عشر. أيضًا تأسس هذا السوق من قبل حمودة باشا في عام 1813 الذي كان يعمل بتجارة السجاد وأقمشة الحرير. أما في يومنا هذا فهذا السوق أصبح من الأسواق الخاصة بالمجوهرات والتحف والمعادن الثمينة والذي يعتبر نقطة جذب لكافة السياح.

سوق الترك من أسواق الجملة في تونس

سوق الترك يعتبر من أسواق الجملة في تونس التي تأسست في القرن السابع عشر من قبل يوسف داي. وهو سوق مختص بالملابس التونسية كالبرنوس ألباي والفرملة والسراويل والجبة وهي ملابس تعبر عن عادات وثقافة تونس الجميلة. كما يوجد على مقربة من هذا السوق سوق للشواشين المختص بالصناعات اليدوية العريقة الشهيرة التي تتبع إلى الحضارة الأندلسية الشهيرة.

كذلك يقصد السياح الأجانب هذا السوق الذي يحوي الملابس التركية وبأسعار مناسبة بالجملة. كذلك تشتهر بالزي التونسي العريق المتميز العاكس للثقافة تالتونسية. فهو يذكرنا بأسطورة هانيبال. ففي حال أردتم الحصول على هايا مميزة وفريدة لتكون من الأغراض التذكارية فليس عليكم سوى زيارة سوق الترك في تونس.

سوق العطارين في تونس

وهو سوق الروائح العبقة والفواحة الذي يعد من أسواق الجملة في تونس التي يقصدها الكثيرين. فعند زيارتك لهذا السوق فستلاحظ روائح التوابل والعطور عند تجولك فيه. فهو مشتهر بالروائح القوية الفواحة التي لا مثيل لها المنتشرة في كافة أنحاء السوق. فقد تم تأسيس هذا السوق في القرن الثالث عشر من قبل أبو ذكريا الأول المؤسس الأول للدولة الحفصية. فكل من يتجول في هذا السوق سيشعر بجمالية هذا السوق وندرته وروائحه الذكية التي من الصعب نسيانها.

سوق اللفة من أسواق الجملة في تونس

سوق اللفة وهو سوق العراقة التونسية أو ما يسمى بسوق الجربيين. فقد سمي بهذا الاسم لأن معظم التجار هم أصيلو الجزيرة. حيث يقع هذا السوق الذي يعتبر من أسواق الجملة في تونس في وسط تونس إلى جانب جامع الزيتونة. تم تأسيس هذا السوق العتيق من قبل يوسف داي في منتصف القرن السابع عشر. حيث يمتاز بأن أجواءه هادئة جدًا ويحوي العديد من الفتحات التي وظيفتها إدخال الشمس لتأمين الضوء في السوق. يختص ببيع الألبسة القديمة التقليدية التي تعبر عن التراث العريق. كما يباع فيه كافة أنواع الخيوط فتجد الكثير من الألوان المتنوعة مع أدوات خاصة بالكروشيه والغزل. أيضًا يحوي هذا السوق قماش من الحرير لمن يهتم بأقشمة الحرير للمناسبات وبأسعار مناسبة. فمنتجات هذا السوق وأسعاره مدروسة واقتصادية.

سوق البلاغجية في تونس

سوق البلاغجية وهو أسواق الجملة في تونس المعروفة سابقًا باسم سوق الشماعين. كما أنه سوق خاص ببيع المنتجات التقليدية، لكن أصبحت البضائع الصينية متواجدةً بكثرة فيه محققةً غزوًا للسوق. كما يقع هذا السوق في تونس المدينة، والتي تم بناؤها في زمن الدولة الحفصية. كذلك فقد سمي بسوق البلاغجية كونه يختص ببيع البلغة وهو نوع من أنواع النعل العتيق. فهذا السوق حتى يومنا هذا من أكثر الأسواق شهرةً بصناعة الأحذية بأنواعها المختلفة.

شاهد أيضًا: أسعار الشقق المنازل في تونس 2023.

سوق القماش من أسواق الجملة في تونس

سوق القماش أو كما كان يعرف سابقًا بسوق النسيج. وهو أحد أسواق الجملة في تونس التي تم تأسيسها في القرن الثاني عشر بجانب جامع الزيتونة في الممر الرئيسي بين باب الجزيرة وباب السويقة من الجهة الغربية لمسجد الزيتونة المعوف. كما يشتهر هذا السوق العريق بالمنسوجات وكافة المنتجات من القطن والكتان والجلد والصوف. كما يعرف بوجود حرف تقليدية يدوية عريقة. إضافةً إلى اشتهارها بالسجاد المزخرف الذي لا مثيل له.

أفضل مواقع بيع بالجملة في تونس

كما هو معروف عن تونس اشتهارها بجودة البضائع والأسعار المناسبة. فبعد أن تحدثنا عن أسواق الجملة في تونس سنطلعكم على أهم مواقع للبيع بالجملة في تونس في حال كنتم من المهتمين بالتسوق والأسواق. فإن أسعار البضائع في تونس لا مثيل لها وتحقق تنافسًا عالميًا وعليها طلب كبير جدًا لتكون مقصد الكثيرين من كافة البلاد. فمن أهم هذه المواقع ما يلي:

موقع SaleHoo في تونس

وهو أحد مواقع  البيع أون لاين في تونس ويحوي أعدادًا كبيرة من الموردين والتجار. كما يتميز بوجود تشكيلة كبيرة من الهواتف والأجهزة الكهربائية والعطور والملابس وغيرها. وهو موقع شهير تمكن من كسب ثقة الكثيرين.

موقع Worldwide Brands في تونس

وهو أحد مواقع البيع بالجملة والذي يحوي سلعًا مختلفة وماركات معروفة وشهيرة. ويمتاز بتعامله مع المنتج دون وسطاء فهو ذات أسعار منافسة. كما يمكنكم الدخول على هذا الموقع عبر هذا الرابط.

موقع Inventory Source في تونس

وهو من أهم مواقع البيع أون لاين في تونس والذي يتكون من حوالي أكثر من  مليون منتج متنوع كالاكسسوات، والهواتف، الأدوات الكهربائية، والمنزلية، والهدايا، والعطور وغيرها.

موقع Bang Good في تونس

وهو أحد أسواق الجملة الإلكترونية في تونس. والتي تحوي اختلافًا وتنوعًا بالسلع مع أسعار مدروسة ومنافسة. كما أن الكثيرين يتعاملون مع هذا الموقع بسبب مصداقيته وجودة بضائعه.

موقع Taobao في تونس

وهو موقع شهير جدًا يحوي بضائع تمتاز بالجودة العالمية كما يحوي منتجات مستعملة أيضًا. كذلك فإن أسعاره منافسة ومدروسة ويعتبر من أرخص مواقع البيع أون لاين وأكثرها مصداقية وشهرة.

موقع AliExpress في تونس

موقع علي إكسبريس الغني عن التعريف والذي حظي بشهرة واسعة وكبيرة في داخل تونس وخارجها. فهو يحوي الكثير من المنتجات المختلفة ذات الجودة العالية وبأسعار جملة مدروسة مع وجود الكثير من العروض والمزايا في هذا الموقع.

شاهد أيضًا: المهن الحرفية المطلوبة في تونس 2023.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم مقالًا كافيًا ووافيًا عن أسواق الجملة في تونس. مع شرح مفصل لكل سوق والمنتج الذي يختص به. كما نكون قد ذكرنا لكم أفضل مواقع البيع بالجملة في تونس. لتكون بذلك تونس من أشهر الدول بالبضائع والتسوق بالجملة لكل محبي التسوق. آملين أن تكونوا قد حققتم الاستفادة المرجوة من مقالنا من منصة تجارتنا.